أكد الرئيس السوري بشار الأسد إن بلاده قادرة على إحباط أي مؤامرة خارجية تستهدف زعزعة الوحدة الوطنية، حسبما ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” الأحد.

وقال الأسد في كلمة عبر مجلة “جيش الشعب” بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس الجيش العربي السوري “إننا على يقين تام بأن تمسكنا بثوابتنا الوطنية والقومية يزيد حقد الأعداء علينا.. لكننا في الوقت ذاته على ثقة مطلقة بأننا قادرون بوعي شعبنا وبوحدتنا الوطنية أن نسقط هذا الفصل الجديد من المؤامرة التي نسجت خيوطها بدقة وإحكام بهدف تفتيت سورية تمهيدا لتفتيت المنطقة برمتها إلى دويلات متناحرة”.

ونقلت “سانا” عن الأسد قوله “إن سورية العربية شعبا وجيشا وقيادة اعتادت أن تشيد الانتصارات.. وتلحق الهزائم بأعداء الوطن والأمة.. ونحن اليوم أكثر تصميما على متابعة نهج الكرامة بخطا واثقة تستند إلى القدرات الذاتية”.

وخاطب الرئيس السوري القوات المسلحة قائلا “لقد أثبتم للعالم أجمع بأنكم الأوفياء لشعبكم ووطنكم وعقيدتكم العسكرية.. ويكفيكم فخرا أن دماءكم الطاهرة وجراحكم النازفة وصبركم وإقدامكم وتصميمكم على تنفيذ مهامكم المقدسة قد قطع الطريق على أعداء الوطن وأسقط الفتنة وحافظ على سورية وطنا أبيا عزيزا يحتضن جميع أبنائه”.

وأكد الأسد “يخطئ من يظن أن الضغوط وإن اشتدت والمؤامرات وإن تنوعت قادرة على أن تدفعنا للتنازل عن بعض حقوقنا ومبادئنا.. فإيماننا بالسلام العادل والشامل.. وحرصنا على بلوغه وتحقيقه لا يعني قط التخلي عن ذرة تراب أو قطرة ماء.. والجولان العربي السوري سيبقى عربيا سوريا.. وسيعود كاملا إلى حضن الوطن الأم سورية”.

وأضاف “سنبقى أحرارا في قرارنا الوطني وأسيادا في علاقاتنا الدولية ونهجنا المقاوم لإحلال السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة حتى خطوط الرابع من يونيو 1967.. ومن يراهن على غير ذلك يكن واهما.. فالشدائد تزيدنا صلابة والمؤامرات تزيدنا قوة.. والضغوط تدفعنا للتمسك أكثر بثوابتنا وحقوقنا العصية على التذويب أو التهميش”.

تأتي كلمة الأسد بعد ساعات قليلة من اقتحام الجيش لمدينة حماة وسط سورية وقرى أخرى في أنحاء البلاد مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 136 شخصا من بينهم 97 في حماة.
وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يارب احمي بلدي
    ورجع الاستقرار
    اكيد راح ننتصر على المؤامرة
    الله سوريا ااسستقرار وبسس

  2. الله سوريا ااسستقرار وبسس؟؟؟؟ شو هالنغمة الجديدة ؟ شو طار الاسد؟؟؟
    اكيد راح ننتصر على المؤامرة!!!! قصدك على عائلة الاسد المجرمة الخائنة وبأكدلك بأنه الشعب السوري سينتصر على هذه العائلة وقريبا ان شاء الله
    الى زوال ياعائلة الغدر ويانظام الارهاب

  3. شريف الاسد موجود رئيس سورريا
    يا معارضة يكفي خراب البلد
    اتقو الله

  4. ياحبيبي على هيك رئيس مقدام وشجاع!!!! في عيد الجيش يكتب كلمة ويرسلها بدل من أن يظهر على شاشات التلفاز أو يقوم بجولة على أفراد الجيش لشكرهم على بطولاتهم في ساحات الوغى. لم يظهر الى الان سوى 3 مرات وكان الخوف يبدو على وجهه. ترى ماذا سيفعل لو تطورت الامور وتدخل الناتو وقام بقصف قصر الرئيس؟؟

  5. اسد ابن اسد وجيشه وشعبه اسود
    فلا يمكن ان يهزه عملاء الصهاينه الصغار
    كل هذه الانتصارات لانه رمز للمقاومه..فالكل تؤيد وتحب المقاومين الشرفاء

  6. الرئيس الاسد بقلوبنا ما في داعي يطلع عاشاشات شو الشغلي استعراض

  7. صار في عنا أبواق عراقية ربيعية
    خير؟ منذ متى وتحبون الارنب الذي اتهمتوه بارسال سلفيين للعراق لتفجير السيارات وقتل الابرياء.
    أنها الطائفية بعينها التي تفعكم للدفاع عن القاتل والمجرم وبأوامر من ايران الخمينية
    الاسد اسد على شعبه وارنب على اسرائيل. لعنة الله على القاتل وعلى كل من يؤيد هذه العصابة القاتلة

  8. والله استعراضه حلو عم ننتظر بفارغ الصبر طلته البهية الله يلعنو هو وهالطلة
    ماأحلاه هو وبيلق برقبته متل الزرافه وضحكته البلهاء متل الاهبل عم يضحك على شو مابعرف.

  9. الحق قوة ولا يعلا عليه لهذا لسنا بحاجة أن ندوام ٢٤ ساعة على النيت ونحاول تشويه الحقائق وتركيب الفيديوهات + التهجم على كل من يختلف معنا بالرأي والموقف. الله يهديكم وتصوموا عن جد.

  10. بشار الأسد معلنا “وأد الفتنة”: قادرون على إحباط المؤامرة الخارجية !!!!!
    ================================================
    هذه حجة كل نظام لا توجد لديه حجة ،،،،!!! دائما ينكر ان الشعب هو من لا يريده ، ويضع اللوم على الاجنبي حسب نظرية المؤامرة …. ان انكار الحقائق لا يجعل تلك الحقائق تختفي من نفسها كأنها السحر !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *