(CNN) — بعد عامين على الضجة التي أثارها بانتقاده لبعض الصحابة، وعلى رأسهم معاوية بن أبي سفيان، وما تبعه من تعليق لبرنامجه التلفزيوني، عاد رجل الدين العراقي السني، أحمد الكبيسي، لإثارة الجدل مجددا، عبر مقابلة تلفزيونية، اتهم فيها مؤسس المدرسة السلفية الحديثة، محمد بن عبدالوهاب، بأنه “صناعة يهودية.”
وقال الكبيسي، في تسجيل فيديو يُتداول على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، ردا على سؤال حول تفجير المراقد الدينية في مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”: “فليسمعني هذا الكلب ابن الكلب.. أبو بكر البغدادي.. قاتل الحسين أشرف منه، هذا عميل يهود وليس أكثر.. والله داعش وماعش وحتى محمد بن عبدالوهاب أبوالوهابية صنيعة يهودية مائة في المائة ودعهم يقتلونني إذا أرادوا.”
وأضاف: “أنا مسؤول عن هذا الكلام أمام رب العالمي.. والله حركة يهودية مرتبة تريبا لتمزيق الأمة، وقد مزقتها.”
وتداول النشطاء عبر موقع تويتر على نطاق واسع وسم يحمل اسم الكبيسي مع الإشارة إلى تصريحاته حول محمد بن عبدالوهاب، في حين رد إمام الحرم، الشيخ سعود الشريم، بتغريدة قال فيها: “ضاقوا ذرعا بدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب لموافقتها منهج السلف، فزعموا أنه صناعة يهودية، وهذا ديدن أعداء الحق!!(وقالوا أساطير اﻷولين اكتتبها).”
وتنوعت ردود فعل المتابعين عبر تويتر بين الدعوة إلى وقف برامج الكبيسي والمطالبة بطرده من دولة الإمارات، إلى جانب التذكير بما سبق له أن أدلى به تجاه صحابة، بينهم معاوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. مالك
    ما قلته انا كان ردا على كلام بنت الحرمين, اتمنى ان تتعلم هي, منك و من اماني و شامخ اسلوب الحوار

    اما الاخرى بظّلها اخت كبيرة و يا ريت نحترم رأي بعض ,, عدم اتفاقنا مع جهة لا يعني اننا لم نقرأ عنها ,, طبعا سيبررون ما فعلوه (حركة وهاب) انه كان لدحر البدع و ,,, فكل يغني على ليلاه

  2. عجيب هذة البشرية
    عندكم نبي وعندكم قران
    سايبينهن وراكضين ورى عبد الوهاب
    معقولة بس عبد الوهاب طلعكم من الضلمات ومن الاصنام
    سبحان الله

  3. بورك فيك اخ مالك وفي والديك وجزاك خيرا ونفع بك ..وفي الاخوه شامخ واحمد وبنت الحرمين ..وفي الاصيله منال بنت فلسطين الحبيبه ..وفي كل من قال كلمة انصاف بحق هذا الشيخ الجليل رحمه الله و جزاه عنا خير الجزاء..
    ويكفي بلدنا فخرا بفضل الله اولا واخرا ثم بفضله ..ان قاصديه لا يذهبون الا لبيوت الله.. المسجد الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم ..وليس الى مقامٍ اوضريح والحمدلله ..اي للعباده الخالصه لله دون سواه ..”وان المساجدلله فلا تدعوا مع الله احدا ”
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..

  4. نورة او asma
    اسلوبنا في الحوار صريح وواضح ولي فيه النفاق أو اللف والدوران او دس السم في العسل او التنكر لسب هذا او ذاك مع الاسم المعروف بالتنمق اللي كل حين يعادتأهيله باسم آخر فما ذكرناه جميعاً أساليبكم في الحوار وتتقنوها بجدارة فحواري فيه صوت الحق . وصوت الحق معروف في ملتكم يزعجكم ولا يروق لكم يكفي اكبردليل ( انزعاجكم وظهور حقدكم وغلكم يا اهل الملة وغيركم في هذه الصفحة عندما نوهنا بسيرة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وحربه المرتدين عن الاسلام وليس فقط هنا بل في صفحات نورت وارشيفها وحتى المحذوف منها !!
    احترموا ديننا مشايخ أهل السنة واحتفظوا بحقدكم وغلكم وانزعاجكم بحجة ابداء الرأي الآخر لأن ديننا ومشايخنا خط أحمر لانقبل رأي ضده . الله يثبتنا على دين الحق سنة نبينا محمد صلّ الله عليه وسلم ، أتمنى لكم الهداية .

  5. سلام عليكم أختي بنت الحرمين نشكرك جزيل الشكر بالدعاء بالهدايا أختي المحترمة نحن المتظررين من فكر عبد الوهاب زرع عبد الوهاب الحمضل ونتج عنه السلفيه المتطرفه القاعدة والدواعش وكل التكفيرين الذين عاثو بالأرض الفساد تقولين رجعكم الى دين محمد صلى الله عليه وسلم اما كان يجدر به إرجاع اسم الحجاز ونجد اولا الى أمه محمد او تسمى باسم محمد اشرف خلق الله هل سمعت دوله في العالم تسمى باسم شخص أختي المؤمنة ركزت الصهيونية على جمجمت الاسلام مكه والمدينة وسلمتهم الى ال سعود يهود البصرة. وجدهم مردخاي وسندتهم بفكر عبد الوهاب لتدمير الاسلام وطمس دور أمه محمد انتي لا تعين الى الاسم الذي تحملينه وما يمثل لنا من معاني عاليه في النفس والظمير بنت الحرمين أقدس مقدسات المسلمين ارجوا منك أختي الفاظله ان تكوني خير من يمثل هذا الاسم لما له من حب وحترام نحن نجل كل شعب الحجاز ونجد لا مملكت ال سعود وظلامها انت تعتبرين أفكارك ومنطقك حق مطلق ومن هنا يبدأ التطرف بهذا المنطق يتم قتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق وتكفير المخالف واستقصائه تعيبين على الناس زيارة القبور ولا تدينيين تجويع شيعة مملكة ال سعود والتمييز الحاصل ضدهم لان في عقيدتك كفار يستحقون القتل ولا تدينين قتل المسيح وباقي الطوائف لأنهم مخالفين اليك في العقيدة اكتب اليك من لندن وانا جالس بين مختلف الملل والألوان والأجناس تربطنا الإنسانية وروح التسامح حيث وضعوا الكفار المسيح قانون وعرف ينظم الحياة بين الناس لحفظ كرامة الانسان وتوفير كل أسباب السعادة والرخاء بدل تضيع العمر لعبادة فهد وعبد الله وال سعود الذين لم يدخروا جهد بخدمه بريطانيا المسيحية الكافرة وأمريكا الكافرة وين المصداقية في عملكم وكلامكم. او مقدرتكم لا على المساكين من ضعفاء الشرق حسبنا الله ونعمه الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *