غداة سقوط مطار تفتناز، ثاني أكبر المطارات العسكرية في إدلب، واستحواذ الثوار على كميات كبيرة من الأسلحة، أعلن الجيش الحر أنه يخوض معارك عنيفة للسيطرة على مطار منغ في حلب.

منغ
من جهة أخرى، تتعرض عدة مدن سورية إلى قصف عنيف من قبل قوات الأسد في الوقت الذي بلغ فيه عدد القتلى حتى الآن 55 قتيلاً.
وأفادت شبكة شام الإخبارية أن جيش النظام المتمركز في الفوجين 100 و153 يوجه قذائف مدفعيته الثقيلة باتجاه المساكن الواقعة بين جديدة عرطوز ومعضمية الشام بريف دمشق، ويقصف بالهاونات بلدة الذيابية بالريف ومخيم الحسينية، حيث سقط عدد من الجرحى.
كما تجدد القصف العنيف من الدبابات والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدينة داريا من مطار المزة العسكري وعلى بيت سحم. فيما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام عند المحور الغربي في معضمية الشام في وقت تتعرض عدة مناطق بالغوطة الشرقية لقصف عنيف من الطيران الحربي، ما أدى إلى احتراق منازل في المليحة وتشريد ساكنيها.
إلى ذلك، يستهدف قصف عنيف من الطيران الحربي مدينة الرستن بريف حمص، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير عدد كبير من المنازل وقصف عنيف بالمدفعية على تلبيسة أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.
وفي دير الزور أعلن الجيش الحر السيطرة على الجسر المعلق في المدينة بعد اشتباكات دامت ساعات في وقت يتعرض حي الحويقة بالمدينة لقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل جيش النظام.
أما في حلب، فلفتت لجان التنسيق المحلية إلى أن انفجارات هزت الريف الشمالي ناتجة عن قيام الجيش الحر بقصف مطار مينغ العسكري بمدفعية الدبابات. وفي ريف درعا تعرضت مدينة بصر الحرير لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام، الذي يحاول اقتحام المدينة.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هاااااااااااها أقسم بالله اننى لم أرى ولم اسمع في حياتى عن اغبى من هؤلاء الذين يسقطون في هذه الأنواع من الفخاخ دائما وينتحرون بالمئات من أجل النصر الاعلامى الظرفى يعنى حقيقة خسارة كل هؤلاء الجهاديين يموتون بهذه البساطة بدل ان يموتوا في أرض جهاد حقيقية دفاعا عن الحق يموتون كالجرذان في بسبب فتاوى رخيصة مليئة بالفتنة والطائفية والخداع يا ترى كم بقى منكم لباقى المعارك الخاسرة يا جبناء يا قتلة الاطفال والنساء ويا قاطعى الرؤوس سوريا انتظرى النصر فهو يقترب بسبب غباء هؤلاء …………………الجزائر

    1. هااااااها اين التناقض في كلامى يا أبو عمر ……………….الجزائر

      1. ههههههههه برر قد ما تبرر
        النصر على الأرض موجود إذا صدقتوه أو لا
        أصبحت محاصرة المطارات و السكنات
        نصر إعلامي هاها ……….المجازر

  2. العملية كانت فخاً نصبه الجيش العربي السوري للإرهابيين وذالك بعد وصول معلومات إستخبارية تفيد بأن عدد كبير من المسلحين سيقومون بمهاجمته ، وقد تم إخلاء المطار والإبقاء على بعض الطائرات المروحية الخردة المعطلة للتمويه والإجتذاب وكل ما عرض على قنوات سفك الدم السوري عن أسلحة مغتنمة هي بالأساس أسلحة الإرهابيين انفسهم تم تصويرها لرفع المعنويات.
    بعد اجتياح المطار من قبل المسلحين تم قصفه بمن فيه وقد شاركت في عملية قصف المطارالوية من سلاح مدفعية الميدان ، وبطاريات مدفعية صاروخية بالإضافة إلى غارات قصف جوي نفذتها طائرات حربية مقاتلة من سلاح الجو السوري مما أدى الى مقتل مئات المسلحين, وفي معلومات أخرى ان عدد القتلى بلغ اكثر من 2000 !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *