اجرى النائب تمام سلام اليوم اتصالا هاتفيا بسفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري اعرب له فيه عن استنكاره “الشديد لما قام به الرعاع في محاولة للنيل من مكانة خادم الحرمين الشريفين”.
واكد “تمسك اللبنانيين وحرصهم على الدور الاخوي الكبير الذي يضطلع به الملك عبد الله بن عبد العزيز في احتضان ورعاية هموم لبنان واللبنانيين بدون تفرقة وتمييز وفي كل مناسبة وعلى كل صعيد”.
وقالت تقارير صحفية لبنانية إن القوى الأمنية عمدت إلى إزالة الصور المسيئة للملك عبدالله بن عبدالعزيز في عدة مناطق تقطنها غالبية مسيحية قرب العاصمة بيروت، وتُظهر الصور – التي صممت على شكل أوراق اللعب – العاهل السعودي وهو يحمل سيفا ملطخا بالدماء.

banner.Saudi.jpg_-1_-1
وكانت صحيفة سعودية قد نشرت صورة كاريكاتورية قبل أيام للبطريرك الماروني، بشارة الراعي، تعليقا على زيارته إلى سوريا، ربطت خلاله بين الزيارة وبين العلاقة مع الرئيس السوري، بشار الأسد، كما حولت قبعته إلى ما يشبه الصاروخ.
ودفع ذلك أحد المحامين في بيروت إلى رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة التي عمد رسامها لاحقا إلى نفي تعمد الإساءة إلى الراعي، كما أصدر السفير السعودي توضيحا قال فيه إن الصحيفة لا تعبر عن رأي المملكة، وقد سبق لها الاعتذار عن الرسم، مع الإشارة إلى أن واضع الرسام ليس سعوديا

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *