منحت الحكومةُ الفلسطينية المُقالة التي تديرها حركة حماس رئيسَ الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، الخميس 9 مايو/أيار، الجنسية وجواز السفر الفلسطيني.
وسلّم رئيس الحكومة المُقالة إسماعيل هنية جواز السفر وبطاقة الرقم الوطني للقرضاوي في نهاية اللقاء الذي عُقد في مقر مجلس الوزراء بغزة.
كما منح هنية القرضاوي وسام الوفاء ودرع الحكومة المقالة وقبة الصخرة “تكريماً له ولدوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية”.
يُذكر أن أمير قطر السابق سبق ومنح الجنسية القطرية للقرضاوي بعد خلافه مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

يوسف
ودخل القرضاوي قطر سنة 1961 مدرساً ثم مسؤولاً ومديراً للمعهد الديني فيها، وحصل على الجنسية القطرية سنة 1977 حسب العديد من المصادر وسيرته الذاتية وما كُتب عنه.
وقال القرضاوي في كلمته خلال اللقاء: “أنا موقن أننا سننتصر في كل قضايانا، ستنتصر غزة وفلسطين وسوريا وكل المظلومين في الأرض، كل الذين يقاتلون في سبيل الله، في سبيل الحق والعدل، في سبيل الشعوب، لا سبيل الطغاة لأن هذه سُنّة الله تعالى في خلقه”.
وذكر أن “العلماء جاؤوا ليقولوا نحن معكم وبكم وسنظل هكذا حتى نلقى الله تبارك وتعالى”.
وبدوره، جدّد رئيس الحكومة المُقالة التمسّك بالثوابت الفلسطينية ورفض الاعتراف بإسرائيل.
وكان القرضاوي وصل مساء أمس الأربعاء إلى غزة على رأس وفد من العلماء والدعاء في زيارة انتقدتها حركة فتح وفصائل يسارية، واعتبرت أنها تعزّز الانقسام الفلسطيني.
وفي وقت سابق، منح الرئيس الفلسطيني محمو عباس (أبو مازن) الجنسية الفلسطينية للمطرب اللبناني، فاضل شاكر، بعد أن قال الأخير على شاشة قناة “العربية” إنه سيشرف بحمل تلك الجنسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. حفظكم الله وأبقاكم شوكة في حلق ايران وأذنابها في المنطقة

  2. مهزلة
    اصبحت الجنسية توزع كاهدايا للمجاملة رغم انها المفروض غير مهمة فالهوية الدينية هي الاهم و لم نرى غير التقسيم و التشتت وراء هاته الجنسيات

  3. يُذكر أن أمير قطر السابق سبق ومنح الجنسية القطرية للقرضاوي بعد خلافه مع الرئيس المصري الراحل أنور السادات>>>>>>>>>>>>

    لم أفهم سبب اختلاف القرضاوي مع حكومة بلاده فالأولى ان يخدمهم عوض خدمة حكومة قطر أم أنه حسبها صح و انصاع لمن يدفع أكــــثر؟؟

  4. “من لا يملك أعطى من لا يستحق”

    جواز السفر الذى منحه هنية للقرضاوى هو جواز سفر(مزور)، بسبب إلغائه من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية منذ عام 2008

  5. بالنّسبة للي صار بالأقصى اليوم .. سمعت في مُباراة الليلة وصارت واحد صفر ,, سمعت إنّو قوات الأمن كانو مطاردين واحد وطخ مرتو بالغلط .. وسمعت انهم مفكرينو يهدودي كان داخل ع الاقصى ,, وسمعت انو القرضاوي جاي ع غزة .. وإشي برحب فيه وإشي مش عاجبو الوضع .. وسمعت إنّو القرضاوي مش مزبوط وسمعت إنّو شيخ الإسلام .. وسمعت إنّو اسرائيل ضربت سوريا 1 مشان حزب الله وسمعت انو سوريا 1 مع هاي الضربة وسوريا 2 ضد بنفس الوقت حزب الله مع سوريا 1 وضد سوريا 2 مشان الله خفو شوي .

    بدي أحاول أصير سفنجة هالكم يوم واطلع اشم هوا واشتم كُل الفصائل ع الهَوا واخت السياسة بقندرة سندريلا لانو راسي صار مطار والوضع قندهار متدهور وقالبة فيه تريلا .

    بديْ احاول ما أسمَع إلا صوت العصافيْر
    لانّو الّي سمعتو خلّف حكي كبير
    لو حدا يسمعو ما بصير خير
    مشان هيك بتخَوثّ

    والدنيا بخير ياخوان .

  6. يلا ندحشو ببعض الاثنين اوسخ من بعض ،الاول عمل بروباغاندا حرب مع اسراايل ادت لتجويع اهل غزه واسر الشباب والنسوان واخر شي بعد ما مات لمات وتهدم لتهدم غير وصار بدو سلام مع اسراايل ما زال بدك سلام ليش عيشت شعبك تحت الدمار ١٠ سنين كنت عملتا بالاول وريحتن من التهلكه …اما الثاني لكل مره بنط بالشاشات وبيعطي الفتاوا لقتل العرب ببعض ولا مره استرجا يعمل فتوه ضد اسراايل وبينما كانت غزه محاصره نزل عل فلسطين لمباركه حوار الاديان مع الاسرااليه ههههه تفو عليك من بين الرجال

  7. انا عارف ايش يستفيد بالجنسية الفلسطينية ههههههه بلها واشرب ميتها اللي معو الجنسية الفلسطينية مابدو إياها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *