(CNN)—أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأحد، الهجمات التي أودت بحياة أكثر من 40 عسكريا بالجيش المصري في سيناء، موجها مطالبته بالتدخل قبل فقدان السيطرة على الأوضاع.
وجاء في بيان الاتحاد الذي يترأسه الداعية الإسلامية، يوسف القرضاوي، الذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: “الاتحاد إزاء هذه الأزمة الخطيرة التي تمر بها دولة مصر الحبيبة يؤكد على ما يلي: يدين الاتحاد وبشدة الجرائم التي ترتكب في حق الشعب المصري الموجهة، سواء نحو المتظاهرين الثوار، أو نحو أبناء سيناء، من استهدافهم بالقتل، أو الاعتقال، أو التعذيب، أو التشريد، أو هدم المنازل، أو محاربتهم في أقواتهم، أو إزالة الأشجار والمزارع، وكل ذلك وغيره من الجرائم التي حرمها الله تعالى في كثير من نصوص الكتاب الكريم والسنة المطهرة الصريحة الواردة في حرمة القتل والتشريد والإخراج.”
وطالب الاتحاد القوات المسلحة المصرية “بإعمال العقل وإعادة الحقوق إلى أهلها، وإعلاء المصلحة العليا للدولة المصرية بإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل 3 يوليو 2013م، حتى يمكن البدء في مصالحة وطنية شاملة لا تقصي ولا تهمش أحداً، ولا تضيع الحقوق الثابتة بالقصاص للشهداء، وتعويض المصابين، والإفراج عن المعتقلين، ومحاكمة كل من أخطأ وأجرم في حق مصر وشعبها.. ويدعو الاتحاد قادة ومفكري وعلماء الأمة الإسلامية والعربية بالتدخل لوضع حد للانتهاكات التي تحدث في مصر واستعادة الحقوق لأهلها ، والبدء في لم الشمل قبل أن تخرج الأوضاع عن السيطرة ويحدث ما لا يحمد عقباه – لا قدر الله .”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. نورت اللئيمة وين التعليق ..رح نزل الموضوع غصب عنكم مرة تانية
    وقال الكردوسي في مقال نشر له اليوم الاحد بجريدة “الوطن” : “يا سيادة الرئيس لقد أحرقت قلوبنا على شهداء سيناء، اشف غلنا، وثُر لشهدائنا، وإذا كان ثمن دمائهم أن تحرق سيناء بأخضرها ويابسها.. فاحرقها، افرشها «نابالم» لتتطهر، أفرغها من سكانها، ففيهم طيبون.. لكن أغلبهم بيئة موت، وحاضنة لحى كافرة، ومن يستعصى عليك وعلى أمن مصر خذه بعصيانه، إذا كان ثمن دمائهم أن تمد يدك فى جحور عصابة الإخوان وتنتزعهم من غرف نومهم.. فمدها، إنها حربك المقدسة، اختيارك الذى أتى بك رئيساً لتحمينا، وسنحميك بجوعنا وعطشنا وعرينا من خسارته.. فإما أنت أو الكارثة، والكارثة أنك تعرف أننا نقف الآن على حافتها ولا تريد أن تغضب. اغضب يا سيادة الرئيس، اذهب إلى عدوك وعدونا وعدو الله فى مخدعه، لا تلاحقه.. بل بادره بموته، اذبحه حتى وهو يتوسل ويستحلفك بحرمة الدم، فهو كذوب، لا يعرف للدم حرمة، ولا تجوز عليه رحمة، افتح باب التطوع للمصريين؛ رجالاً ونساءً.. هذا ليس جيشنا فحسب، بل لحمنا ودمنا، ووالله، وشرف شهدائنا، لن أتوقف عن مديحك.. وتحريضك.. حتى يصبح الإخوان وك لاب هم أثراً بعد عين، لن يغلبنى فى كشف حبك خجل أو ملامة، ولن تأخذنى بخصومك شفقة، ولن أوفر فى الكتابة عنك حرفاً، لكننى لن أسامحك ولن أغفر لك دماء شهدائنا إلا إذا رأيتك فاشياً”…….هي نصحية واحد من صحفيي السيسي اللي ماشيين على خطا زعيمهم بسفك الدماء والقتل ..ريتك ينسفك دمه هو و فاقدي الإحساس والمحرضين امثاله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *