العربية- أعلنت النيابة العامة المصرية، اليوم السبت، تلقيها بلاغات ضد الرئيس السابق محمد مرسي وقادة آخرين في جماعة الإخوان المسلمين بتهم التخابر مع دول أجنبية والتحريض على قتل متظاهرين والإضرار بالاقتصاد.

وأضافت النيابة في بيان صدر عنها أنها تستكمل عناصر هذه البلاغات تمهيداً لتولي أعضاء النيابة استجواب المبلغ ضدهم، ولم تعلن النيابة عن هوية مقدمي البلاغات.

وقالت النيابة العامة إن البلاغات تتهم مرسي والآخرين “بجرائم التخابر مع جهات أجنبية بقصد الإضرار بالمصلحة القومية للبلاد وجرائم قتل المتظاهرين السلميين والتحريض عليه وإحراز الأسلحة والمتفجرات والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها وإلحاق الضرر باقتصادها”.

morsiوذكر بيان النيابة العامة أسماء ثماني شخصيات إسلامية، من بينها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومهدي عاكف المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي ومحمود غزلان القياديان في الجماعة، بالإضافة إلى صفوت حجازي وعصام سلطان. يذكر أن بديع والعريان من بين مسؤولين كبار في الجماعة قالت السلطات بالفعل إنهم مطلوبون فيما يتصل باتهامات بالتحريض على العنف.

ويسمح النظام القضائي المصري للنيابة بالتحقيق في الشكاوى التي تقدمها الشرطة أو أي شخص من الشعب. ومن الممكن أن تستغرق النيابة أياماً أو أشهراً قبل توجيه اتهامات رسمية.

يذكر أنه تم وضع مرسي في مكان غير معروف وقطعت الاتصالات بينه وبين العالم الخارجي منذ عزله في 3 يوليو/تموز الماضي.

وفي سياق آخر، تحدثت الأنباء عن نية مؤيدي الإخوان نقل تظاهراتهم إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي ووزارة الدفاع، في حين ألقت مروحيات للقوات المسلحة المصرية، أمس، منشورات على ميدان رابعة العدوية تطالب فيها المعتصمين بالالتزام بالسلمية أثناء التظاهرات والابتعاد عن المنشآت العسكرية والمؤسسات الحيوية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. انشاء الله يا مرسي عندما تعد لسدد الحكم، غير طريقة المحكمة وكل القضاة بما فيهم المدعي العام ارجوك… لان زودوها كثير كثير، وثاني شيء ارجوك ابيد الفنانين والفنانات، بمبيدات حشرية وعلى راسهم الهام وزمرتها؟؟؟؟؟؟

  2. حالة الاخوان تذكرني بالمثل:
    لما تسقط البقرة تكثر السكاكين

    يحلم من يظن أن مرسي سيعود للحكم

  3. ليش حلم!! رب العالمين يقدر بس. الاخوان قبل كانو لا شيء، فاصبحو كل شيء. انا واثق سيرجعو للحكم و هذه المرة سيكونون احسن من قبل……. والايام بيني وبينكم….. الدنيا دوارة…..

  4. أكيد رب العالمين على كل شيء قدير

    كل منا يحاول تحليل الوضع و اعطاء رأيه حسب مستنتجاته و الواقع الذي يراه, وصول الاخوان للكرسي أصلا كان صعب (لولا تفاوضهم مع أمريكا و اختيار مرسي دون إسماعيل او الشاطر او باقي المترشحين)

    و نجح بنسبة 51% (49% كانو ضده) فتتوقع بعد تدخل الجيش -و إزدياد المعارضين له بعد سنة من الحكم- ممكن يرجع من منطلق المنطق؟

    اعتذر اذا ضايقك التعليق ممكن تعبيري كان فقير

  5. اخت اسمى تعبيرك كان اكثر من رائع، ولا غبارة عليه. اقولك على شي، انا لست متيماً بحب الاخوان، هم بشر يغلطون و يرتكبون وووو. وانا لست باخوان ولا بمصري ولا حتى عربي! انا مسلم واحب كلمة الله تكون الاولى لشعباً عريق…

    لو كان الاخوان ٤ او ٥ سنوات في الحكم، لكنت الان اكون مع الشعب الذي ضده، ولكن اقل من سنة، صعب جدا جدا اي عمل او حتى انت بحياتك العامة، تفتحي مشروع، اقل شيء عايزلها سنتين ثلاثة حتى تقفين على رجلك الا اذا كان هناك المشروع جاهزا وناجحا مسبقا، ليس كان فاشلا على مدار ٣٠ سنة….. اعطيكي مثال ربما يكون مضحكا للمقارنة. مثلا لو اشترتي مطعم كنتاكي سوف تبدئين بجني الارباح من الدقيق الاولى ولكن اذا فتحتي مطعم جديد تحتاجين كم حتى تنجحين الخ ….. رمضان كريم. تحيات اخوكي في الله دلشاد…..

  6. أتفق معك 100%
    و رغم أني من الأول عرفت أن مرسي ليس رجل مصر المناسب لكن بعد وصوله للحكم أردت أن يتركوه يكمل عهدته الرئاسية أولا من أجل مصر حتى لا تدخل في حرب أهلية و ثانيا حتى نعطي فرصة للذين استُــضعِفو من قبل و ثالتا مثل ماذكرت صعب نشوف نتيجة بسنة تتخللها الاضطربات و الفلول و المظاهرات

    أهنيكم على جمال أربيل و مطارها يضاهي أحسن المطارات بالعالم
    رمضانك مبارك أيضا أخي و لأهلنا هناك

  7. شكرا اختي والله يخليكي. على فكرا قبل سنتين كنت في مطار اربيل وبعد ١٢ عاما، لانني مغترب، فكان شئ رائع، و من المفارقة كنت في مصر قبل سنة، لم اصدق نفسي، قارنت مصر العظيمة بكردستان العراق، تعجبت من هذا الشئ حتى قارنت بالاشارات المرورية، فكنت اقول كيف الاكراد منضمين احسن من المصريين بمئة مرة. كردستان العراق من لا شئ اصبح كل شئ مثل الاخوان هههه. بس والله احب مصر جدا، فلهذا زعلت الي هو بلدي كردسان العراق اصبح احسن واحلى من مصر…..

  8. العراق من لا شئ اصبح كل شئ مثل الاخوان هههه <<<<<<<<<<<<<

    أنتو كنتو شاطرين و حسبتوها صح و لم تغضبو أمريكا 🙂

    ايضا لا ننكر أنكم بنيتم بلدكم و عرفتم كيف تحافظون عليه في أمان و استقرار
    وفقكم الله و وفق أم الدنيا مصر العظيمة

  9. انشاء الله يوفق كل الامة الاسلامية، طبعا على راسها مصر…. تحياتي

  10. ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃفقدت ﺑﻨﻮ ﻋﻠﻤﺎﻥ صوابهم .موتوا ﺑﻐﻴﻈﻜﻢ ﺍﻳﻬﺎ الكفرة الفجرة مرسي شوكة ﻓﻲ حلوقكم .

  11. بالعربي. مرسي + مصر. دونت مكس. مكس. يجيبلك شلل أطفال يا متخلف. أفشل رئيس. جمهورية في التاريخ. واللي مو عاجبه يبلط البحر. وووووووو بس

  12. يلي اسمك نوري احترم نفسك اووووووووووووكي مفيش متخلف غيركم وانت مالك بية هو كان رئيسك مش عارفة يا انا اية الناس اللي بتحشر نفسها في كل حاجة دية وانت لو مش عجبك مرسي عد كام حيطة في بيتكم واختار الحيطة اللي تعجبك واخبط راسك فيهاااااااااا شغال اي حاجة في مرسي لازم قلة الادب ما هو العيب لو طلع من اهل العيب ميبقاش عيب اصلا فادة عندى عندك انت وغيرك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *