وجه رئيس الوزراء المغربي، عبدالإله بن كيران، انتقادات غير مسبوقة إلى نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، إذ اتهمه بممارسة عمل “العرافات” بعد توقعه سقوط من وصفهم بـ”الإخوان في المغرب”، كاشفا أنه قام برفع قضية التغريدات الصادرة عنه إلى العاهل المغربي نظرا لرغبته في عدم إفساد العلاقات بين البلدين.

مواقف بن كيران جاءت في كلمة له أمام حزبه “العدالة والتنمية” المقرب فكريا من تيار الإخوان المسلمين، عرض الموقع الرسمي للحزب تسجيلا لها قال فيها متوجها إلى أنصاره: ” هناك رجل قال إنه خلال عام أو عامين سيسقط الإخوان في المغرب. أريد أن أقول إن المستقبل لا يعلمه إلا الله. هذا شخص يخرف ويقوم بدور العرافات أو يرى الأحلام. رجل. قائد في الشرطة بدولة بعيدة، معروف بخرجاته (مواقفه الغريبة) أزعجكم إلى هذه الدرجة؟ هذا يعني أنكم مهزوزون.”

وتابع بن كيران قائلا: “اتركوا المتخرصين وأنا لا أخفيكم.. الإمارات دولة صديقة للمغرب، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي .. لقد رفعت هذه القضية إلى الملك لأنني لا أريد أن أقوم بما يفسد العلاقات بين المغرب والإمارات، ولكن غير مقبول أن يتهجم علينا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه بطريقة جيدة وعاد من أجل أن يعرّض بنا.”

وختم بن كيران بالقول: “إن كنتم صالحين وبقيتم صالحين فإن لحمكم سيكون مسموما ومن أكل منه سيكون عنده مشاكل كثيرة.. لا تهتموا بهذه الأمور فالسياسة الدولية ليست لعبة.”

يشار إلى أن خلفان معروف بمواقفه المناهضة للإخوان المسلمين، والتي يرددها دائما في مقابلاته وعبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتطرق فيها إلى قضايا إقليمية ودولية ويتابعها عدد كبير من المهتمين بالشأن العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. خرفان هو الذي سهل مقتل قائد فلسطيني الله يرحم من طرف الموساد في دبي الله يحرق في نار جهنم

  2. .الاتعلمــون أن المجــرم الوحيد في العالم و الانقــلابي الدموي الوحيد الذي استطاع قتل الف ضحية وفي يوم واحد هو السفاح السيسي….الله يخلصنا منه و من عبيد البيادة في يوم واحد يا رب

  3. الخروف خلفان خرف ههههههه البيجيدي طلع بالانتخابات و صناديق الاقتراع لان سواء حزب او أشخاص شهدنا لهم بالكفاءة . روح اعمل عراف بمكان اخر يا خرفان

  4. و احنا لما نحب ننتخب ما نشوفش مرجعيته هل هو إسلامي اخواني و لا حتى علماني و لا . ولا..
    بل ناخذ بالأنسب .و ناس علمانيبن ليراليين مسلمين معتدليين و غيرهم صوت عليهم .
    ما بقاش غير انت لي تدخل بالشان المغربي هههههههه هزلت و الله

  5. عملتلهم قيمة يا خلفان وهم مايستهلوهاش.
    ترفع عن الصغائر دي، واهتم بالأرقى والأكثر نفع.

  6. الاعرابي المتخلف صار ليه لسان يتكلم به على اسياده ؟ والله كل من ذاك التطاول في البنيان. بنوا لهم كم برج وحسب ا أنهن ملكوا الدنيا. ؟ وأطلقوا هذا الراعي والذي لا يعرف كيف يتكلم وكأنه يكلم مع بعيره حتى ان لفحة شمس الصحراء و القفار لا زالت على سحنته. ويعلم الله رائحته النتنة ، وطريقة أكله الهمجية. وكأني به رافع كم القميص وداخل بيديه التي شكلها مقرف وكأنها وسخة .. والله لو لا العلاقة القوية التي تجمع بين البلدين لسمعت من المغاربة ما لا يرضيك أيها الوقح ،انت بدوي اعرابي لا شكل ولا مضمون ولا ثقافة ولاعلم. حتى عيب الناس استضافوك ايها الحقير وخرجت تشتم فيهم ؟ تبا لها من تربية الرعاع والأوباش الرعويين .. مهما بنيت وعليت تظل اعرابي متخلف

    1. و لكن أثار انتباهي تعليق السيدة ”العربية” … عربية و تهين عربا بهذا الأسلوب المسيء جدا!!!!!!! و هذا ما لم تفعله مريوووووووووووووووم أبدا…رغم أن القراء يقولون أنها حاقدة على العرب ! اممممممم .. و لكم واسع النظر !

  7. – سقوطهم المدوي رهين بصناديق الاقتراع فهي من سوف تؤكد إن كانوا سيسقطون أو سيتم تجديد الثقة فيهم و إعادة انتخابهم مرة ثانية، مشكلة المهاجمين أو المدافعين عن هذا التيار أو ذاك أنهم عاطفيين ! فمن يدافع عن حزب ما يدافع بعاطفته و من يهاجم، يهاجم بعاطفته دون استخدام للعقل الذي هو أهم عضو بجسم الإنسان !
    – شخصيا حمل السبحة في اليد اليمنى و رسم علامات الخشوع على المحيا لا يكفيان لكي أعطي صوتي لحزب “المصباح”، فيلزمني إن أردت تجديد ثقتي بهذا الحزب أن أرى التغيير الملموس على أرض الواقع و لحد كتابة هذه الأسطر، تغييرات طفيفة جدا حصلت أثناء توليه رئاسة الحكومة و خاصة ما يهم معيشة فئات الشعب البسيطة التي تشكل الغالبية !
    – يحسب لوزراء حزب العدالة و التنمية أنهم نزيهون لا يرشون و لا يرتشون و لا يختلسون و لا يسرقون أو ينهبون و لا يستغلون النفوذ و هذا في حد ذاته قد يجدد فيهم الثقة مرة أخرى لرئاسة ولاية ثانية لتذهب ”تنبؤات و توقعات الخلفان الإماراتي” أدراج الرياح !
    – فشل الأحزاب العربية أيا تكن خلفياتها يعود بالأساس لتلك اللوبيات ”القوة الضاغطة المسيطرة” التي تسيطر على قوت الشعوب العربية و التي ليس في مصلحتها تغيير وضعية “الغلابة”، لأن ذلك فيه إضرار بمصالحها، تماما كما كانت سادة قريش ترى في الدين الجديد تهديدا لنفوذها و مصالحها و ترفض تسويتها مع العبد الفقير و الأسود! و سياسة اللوبيات الجشعة هو السعي الدائم لإحباط نفسية المواطن و إقناعه أنه لا أمل يرجى في التغيير أيا يكن الحزب الحاكم: علماني- ليبرالي- شيوعي- اشتراكي- إسلامي !
    – إن فشل حزب العدالة و التنمية في مهمته و سقط سقوطا مدويا حسب توقعات الخلفان الخليجي، فمهما كان لا يعطينا الحق في سجن أعضائه و اعتقالهم و إعدامهم و اعتبارهم إرهابيون ! فالفشل و خيبات الأمل ليست وليدة اللحظة بل هي تراكمات لسنين و عقود لا يجوز تحميل حزب محدد وحده وزرها !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *