العربية.نت- نشرت جماعة أنصار بيت المقدس على الإنترنت فيديو لما قالت إنه عملية استهداف الطائرة العسكرية التي سقطت في سيناء أمس، وقتل فيها 5 من الطيارين المصريين ومعاونيهم.

ويظهر في الفيديو أحد الأشخاص، وهو يطلق صاروخا يعتقد أنه من نوع متطور باتجاه مروحية الجيش ليصيبها ويتسبب في سقوطها.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الجماعة في بيان لها أمس مسؤوليتها عن إسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش المصري في سيناء بصاروخ أرض جو بمحيط منطقة الشيخ زويد.

وكان المتحدث الرسمي للجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، أكد في بيان أصدره في وقت سابق على صفحته الرسمية في “فيسبوك” أنه “في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، سقطت طائرة مروحية عسكرية بمنطقة جنوب الخروبة شمال سيناء.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن “التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث والبحث عن طاقمها”.

يذكر أن الجيش المصري عزز من وجوده بشمال سيناء في أعقاب عمليات التفجير التي تستهدف من حين لآخر مقرات أمنية تابعة للشرطة، وتكبد في صفوفه خسائر بشرية كان آخرها مصرع 25 جندياً في منتصف شهر أغسطس من عام 2013.

وتبنت جماعة أنصار بيت المقدس معظم العمليات الإرهابية التي ضربت مصر مؤخرا، وكان آخر تللك الهجمات تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح العشرات، وتدمير واجهة المبنى، فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة بمبنى المتحف الإسلامي المجاور لمديرية الأمن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. أن ما منظمة “أنصار بيت المقدس” التي تتبنى عمليات ارهابية دموية اجرامية في الاراضي المصرية، هي أحد أجنحة تنظيم القاعدة، وتضم عناصر من افغانستان والباكستان ومن جنسيات فلسطينية ومصرية وليبية وسورية وأن أعدادا من هؤلاء عبروا الى سيناء عن طريق السودان وليبيا، ومنهم من كانوا متواجدين في مصر دفعت بهم جماعة الاخوان الى سيناء، ليكونوا ذراع اسناد لهم ولمخططاتهم في مواجهة الجيش المصري.
    وتضيف المعلومات الى أن قيادات هذه المنظمة الارهابية كانوا في أفغانستان تحت لواء القاعدة، وهي تتلقى الدعم المالي من مشيخة قطر وتركيا التي تتواجد على أراضيها الآن معسكرا يضم سبعين عنصرا لضخهم الى سيناء، في حين تقدم جماعة الاخوان المسلمين لهذه المنظمة التسهيلات والمعلومات لتنفيذ عملياتها التخريبية.
    ذكرت جماعة بيت المقدس في بيانها ، “إن ما ورد إلى الشعب المصري من دستور علماني نصراني صهيوني وقالوا “نقسم بالله العلى العظيم إن هذا الدستور لو انتهى بالموافقة عليه لنجعل من قيادات الجيش والشرطة عبرة لمن يعتبر ولندخلن عليهم بيوتهم ولنذبحنهم ذبحًا”.

  2. كل شيء موثق ومصور
    من قبل هذى الجماعة – انصار بيت المقدس
    واعتراف وتصوير
    ومع ذالك في كوادر ب نورت
    راح تطلع وتعلق بلا حياء
    بان الجيش هو الذي اسقط الطائرة
    لكي يتهم الاخوان ( اخوان الشياطين ) .

  3. وأنا كمان أكيدة من هالشي بس بكتب التعليق المناسب رغم عناد الكثيرين

  4. لا اريد ان اعلق باي شيئ ,
    اجعل مقطع الفيديو ملء الشاشة وتوقف عند الثانية 46 وقل ماذا ترى ؟؟

  5. قرف قرف قرف مابعرف كيف وليش يفعلون هذا!!!!
    وطبعا أقصد البعض حتي لا يهاجمني أحد….بعض الفلسطينيين 48 خونة وبيكرهون العرب تمام كالأسرائيليين مابعرف كيف تبنوا هذا الدم الخائن
    منك لله يا مرسي أنت وسيدك بسببه دخل مصر كل الخونة المتربصين
    وكيف بيقتلون بأسم الدين!!!! أنهو دين هذا!!!

  6. الصاروخ يوصل أولا قبل الذيل والذيل لا يكون ملاصق للصاروخ نفسه يا ريت تثقفو شويتين
    وشكرا

  7. اخت نايا مساكي الله بالخير
    انصار بيت المقدس جماعه مصريين وليس فلسطينيين .
    اكيد هذا العمل غير مقبول وارهابي ولكن لا للفلسطينيين يد بهذا .
    نصيحه مني لا تُتابعين الاعلام المصري فهو الاسوء على الاطلاق . تحياتي نايا

  8. وهل يصل الصاروخ قبل الذيل بعشر ساعات يا خبيرة الاسلحه ؟الطيارة نازله متفحمه والصاروخ بالهوا
    وهذا ان دل على شيئ فيدل على ان الصاروخ بريئ منها براءة الذئب من دم يوسف يا مثقفة بالصواريخ البعيدة الهدف

    1. بذمتك ودينك الفرق بين وصول الصاروخ وذيله 10 ساعات؟!!!
      أنا مو خبيرة ولكن هذا جزء من دراستي في الفيزياء مو لازم تكوني خبيرة أسلحة لكي تتثقفي
      أنا حبيت أشارك بمعلوماتي التي درستها مو بفرض علي أحد رأيي وشكرا

    2. وبدي أسألك سؤال بعيد عن الصاروخ وذيله وهذا الكلام
      ماذا يفعل أخونا هذا بالفيديو حامل علي كتفه أر بي جي حتي لو بمنطقكم لم يصيب الطائرة شو بيعمل بالسلاح وضرب الصاروخ فعلا؟ حتي لو لم يصيبها بمنطقكم طبعا…لشو ضرب الصاروخ؟ كان بيجربه؟!!!

  9. أخ عمر كيفك؟ أنشاءالله دائما بخير
    أنا أتأسف فعلا جزء من معلوماتي كان خطأ وشكرا للتصحيح
    هذه الجماعة فعلا بهابعض المصريين الخونة تابعين للأخوان ولكن قائدهم ومن كون عقيدتهم كان فلسطيني
    وأقول خونة ليس لأنهم من الأخوان ولكن لأن من يقتل أخوته من نفس دمه ويدمر بلده أكيد خائن
    وصدقني أنا ما بشاهد الأخبار أني موور لأن جاءني فترة أصبت بحالة نفسية سيئة بسبب الله يسامحها حماتي ههه كانت تجبرني أشاهد كل الأخبار السيئة فقط منذ بداية ثورة تونس 48 ساعة في 24 ساعة وكانت لازمن تجبرني أشاهد بالقوة ههههه فأصبحت ضحية فعفي عني الله ومابقيت بعرف الأخبار غير من نورت ومنكم فقط
    بس قابلت هنا بعض الفلسطينيين وكانوا يسافرون فلسطين ويرجعون كيف ما يحبون فسألتهم كيف يفعلون هذا قالو لي أنهم عرب 48 ومسموح لهم حتي بدخول أسرائيل بدون أسئلة

    1. اخت نايا اولاً اُريد ان اوضح لكي شيء , معلومه اعرفيها وما راح تخسري شيء
      فلسطين اُحتلت على فترتين , الفتره الاولي سنه 1948 مثل حيفا ويافا والناصره وكثير مدن وفي سنة 1967 اُحتلت باقي فلسطين الي هي نابلس والقدس ورام الله ومدن كثيره لكن اسرائيل انسحبت من قسم كبير من اراضي التي احتلتها 1967 وبقيت على القدس واراضي كثيره .
      والاراضي التي احتلتها سنة 1948 عملتها دوله لها وهي اسرائيل مع العلم ما زال الفلسطينيين يسكنون بيوتهم التي احتلت 48 لهذا يُطلق عليهم عرب 48 وهم اخر دلال من الناحيه الماديه فهم بعيدين جغرافياً عن سيناء . اتمنى ما اكون ثقلت عليكي

  10. جماعة ”أنصار بيت المقدس” عُرفت على نطاق واسع في مصر في أعقاب 30 يونيو من خلال مجموعة عمليات التفجير التي قامت بها ضد أهداف ومنشآت عسكرية وشرطية.
    ”أنصار بيت المقدس” من الجماعات المسلحة التي استوطنت في سيناء مؤخرا، وأعلنت أنها تحارب إسرائيل ولكن بعد سقوط نظام الإخوان أعلنت بوضوح أنها تحارب الجيش المصري وقوات الأمن.
    وقد أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن العديد من التفجيرات والاغتيالات التي وقعت بعد 30 يونيو، وأعلنت مسؤوليتها رسميا عن تفجير مديرية أمن الدقهلية التي أودى بحياة 15 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.
    وفي السطور التالية تحدث أشرف أبو الهول الباحث في شئون الجماعات الجهادية لـ”مصراوي” عن نشأة هذه الجماعة وأفكارها والتحول الذي شهدته في الفترة الأخيرة وحجم قوتها العسكرية.
    النشأة والتأسيس
    جماعة ”أنصار بيت المقدس” هي جماعة متشددة، ومتوافقة في أفكارها مع أفكار تنظيم القاعدة وظهرت منذ حوالي 3 سنوات في سيناء بهدف الانطلاق منها نحو تحرير بيت المقدس وفلسطين، وهي مُشكلة من مجموعة من المصريين وجذورها داخل قطاع غزة، بحسب ما ذكر أبو الهول.
    وللجماعة امتداد داخل قطاع غزة؛ حيث تعتبر جزءً من ما يسمى بـ”مجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس” وهو تنظيم يضم مجموعة من الجماعات الجهادية في غزة وفي المنطقة تحالفت مع بعضها لتنفيذ العمليات التي تستهدف إسرائيل وبعضها تحول إلى جماعات ضد إسرائيل وضد مصر معا.
    وبالفعل قامت جماعة ”أنصار بيت المقدس” بعدد من العمليات المسلحة ضد إسرائيل مطلع عام 2011، حيث أعلنت عن مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ من سيناء على مدينة إيلات الإسرائيلية وأيضا مسئوليتها عن إطلاق الرصاص على مركبات الجيش الإسرائيلي على الحدود وكذلك التفجيرات المتكررة لخط الغاز المصري الذي يمد إسرائيل بالغاز الطبيعي، قبل إلغاءها الاتفاقية.
    قوتها العسكرية
    وعن القوة العسكرية لهذه الجماعة وقدراتها القتالية، قال أبو الهول أن القوة العسكرية لهذه الجماعة ليست ضخمة وعناصرها على أقصى تقدير لن يتجاوزا بضع مئات ولكن السر وراء بقائها رغم الحصار الأمني في سيناء هو القدرة التنظيمية الكبيرة وسرية العمل لأنهم ليسوا مخترقين، فضلاً عن الأسلحة والتمويل الذي يأتي إليهم من قطاع غزة وجميعها عناصر تجعل قوة هذه الجماعة مؤثرة في الوضع الأمني هناك.
    وأضاف أن عناصر ”أنصار بيت المقدس” يتحركون في مناطق يعرفونها جيدا ومدربين جيدا وعلى كفاءة عالية، وهو ما ساعدهم على البقاء لفترة طويلة، ولكن بات مؤكداً أن الأجهزة الاستخباراتية في المنطقة جمعت قدرا كافيا من المعلومات عن الجماعة الأمر الذي يساعد على القضاء عليها نهائيا.
    وأكد أبو الهول أن لديه معلومات تؤكد أن الجيش المصري يحاصر أماكن تمركز عناصر هذه الجماعة وقد تم تقويض عمليات وصول السلاح إليها من خلال إغلاق الأنفاق بين رفح وغزة.
    أشهر قيادات الجماعة
    لعل أشهر القيادات التي أثرت في تشكيل جماعة ”أنصار بيت المقدس” وتكوينها الفكري والعقائدي شخص يُدعى هشام السعدني وهو فلسطيني الجنسية وقد تم اغتياله العام الماضي على يد الإسرائيليين.
    وأوضح الباحث المتخصص في شئون الجماعات الجهادية أن ”السِعدّني” كان أحد أبرز القيادات الفلسطينية التي شاركت في تفجيرات شرم الشيخ ودهب ونويبع مع جماعة ”التوحيد والجهاد” التي نفذت هذه التفجيرات ولكنه هرب من السلطات الأمنية المصرية وسافر إلى الأردن وتزوج هناك وتتلمذ على يد أبو مصعب الزرقاوي –القيادي في تنظيم القاعدة- ثم عاد إلى قطاع غزة في أعقاب كسر الجدار العازل بين مصر وقطاع غزة مطلع عام 2008.
    وأضاف أن السلطات المصرية آنذاك طالبت بتسليمه، إلا أن حركة حماس قامت باحتجازه ورفضت تسليمه إلى مصر ثم أفرجت عنه في أغسطس 2008 بضغط من الجماعات السلفية الأردنية التي كانت تنتمي إليها زوجته.
    وبعد الافراج عنه كون تنظيم ”مجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس” التي خرجت من رحمه جماعة ”أنصار بيت المقدس” ثم تورط في عدد من العمليات ضد إسرائيل مما دعاها إلى اغتياله في عام 2012، على ما يقول أبو الهول.
    ومن ضمن الشخصيات التي كان لها أيضاً تأثير على جماعة ”أنصار بيت المقدس” ممتاز دغمش وهو قائد ”جيش الإسلام” في قطاع غزة وعدد من قيادات جماعة ”جلجلت” داخل القطاع الذين قاموا بتدريب وتسليح وتمويل عناصر جماعة ”أنصار بيت المقدس”، وهناك أيضا شادي المنيعي الذي تطارده قوات الأمن، وهو أحد أخطر عناصر الجماعة.
    التحول بعد 30 يونيو
    أوضح أشرف أبو الهول أن جماعة ”أنصار بيت المقدس” غيرت اتجاهها بعد سقوط نظام الإخوان المسلمين في 30 يونيو وتحولت من محاربة إسرائيل سعياً وراء تحرير القدس إلى محاربة الجيش المصري وقوات الأمن في مصر.
    وتعتبر الجماعة أن عناصر الجيش والشرطة والتي أعلنت مؤخراً حربها عليهم في بيان صدر عنها ”مجرمون” وقاموا بثورة ضد الحكم الإسلامي وضد الدين والشريعة.
    وعقب محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بسيارة مفخخة استهدفت موكبه، أعلنت الجماعة مسئوليتها عن الحادث ووضعت مقطع فيديو للعملية خلال تنفيذها وهو أسلوب تتبعه الجماعات الفلسطينية في تنفيذ عملياتها.
    وعلى الرغم من فشل المحاولة إلا أنها لن تيأس ومستمرة في تنفيذ عملياتها ضد قوات الشرطة والجيش التي استباحت دمائهم، كما أعلنت أنها تستهدف اغتيال عدد من رموز الدولة والشخصيات السياسية التي شاركت في 30 يونيو.
    وهناك مخططات تم رصدها في الفترة الأخيرة ونشرت في عدد من وسائل الإعلام بشأن مخططات إرهابية قبل الاستفتاء على الدستور الجديد وصولاً إلى 25 يناير المقبل.

  11. Naya
    كل ما ذكرتيه صحيح لكن ملاحظة صغيرة جماعة أنصار بيت المقدس
    هي أحد أجنحة تنظيم القاعدة، وتضم عناصر من افغانستان والباكستان ومن جنسيات فلسطينية ومصرية وليبية وسورية

  12. للأسف يا نايا اكثر الجرائم التي حدث بمصر سابقاً كانت من تخطيط النظام . لكي يشغل الشعب عن السياسه

  13. كان فيكي تنفلي المعلومه متل ما عم تحكي بطريقة ما رح قول محترمه اكتر حتى ما تزعلي
    لان طريقتك ما كانت ظريفه بمشاركة المعلومات
    واكيد العشر ساعات وبذمتي فيها مبالغه مقصوده لبينلك ان الطيارة ما قرب منها الصاروخ
    اما شو عم بيعمل اخونا بالفيديو ففي اختراع اسمه الفوتوشوب وتركيب الصور لاشيا بتناسب المهمه ما بعرف اذا هالمعلومه بتدخل ضمن تخصصك الغيزيائي ،،وعلى فكره تعليقي ما كان دفاعا على حدا او ضد حدا شي شفته وحبيت انقله متل ما نقلته كاميرة عيوني ومتل ما حبيتي تنقلينا معلوماتك بس طريقتي كانت مرحه شوي وغير هجوميه ،تحياتي

  14. دون ان تكون خبير اسلحة , ودون ان تكون عالم فيزياء !!
    بالعين المجردة هكذا يسقط الصاروخ الطائرة !!

    http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=nei2ciQ7aXc

    في هذا الفيديو توقف عند الثانية 30 لتشاهد وميض الانفجار
    http://www.youtube.com/watch?v=beso3I7Yd1A

    في هذا المقطع يشاهد عن قرب ارتطام الصاروخ بالطائرة , اين الجسم واين الذيل وكيف ينفصل الجسم عن الذيل الا في صاروخ الفضاء !!!!
    http://www.youtube.com/watch?v=Ct5IEt54tDc

  15. ليش مبين علي معصبه وعم ابكي يا نهى ؟خسا عند هالمسا
    لعيونك وهي اطول ضحكه بتاريخي الصغير بنورت ههههههه ما بظهرها الا للاحباب
    تحياتي

  16. انا متابعه تعليقاتك إنتي طيوبه كتير بس مزاجيه شوي بس إللي بيحبك بيتحمل

  17. سلمي أتأسف أذا فهمتي تعليقي هجومي أنا كنت أشارك بمعلومات علمية صحيحة فقط ربما خانني الأسلوب
    والموضوع مو بحاجة لفوتوشوب ممكن يكون كلامك صحيح ولكن هذه الجماعة تبنت هذا الفعل يعني أعتراف منهم بضرب الطائرة وقتل من كان بها
    وشكرا لتحملكم لي

    وتعليقي أيضا للأخ واحد مابالفيديو فوق علميا ممكن الحدوث لأن الجسم ينفصل عن الذيل عند أرتفاع معين ولا تستطيع رؤيته بالعين المجردة لبعد المسافة وهناك أيضا البازوكا وهو مشابه لل أر بي جي ويعمل بصاروخ مختلف وشكرا

  18. حصل خير اخت نايا ومتل وما بقولو ما تاخد صديق الا بعد خناقه وهيك صار اليوم
    وبالنسبه لتبني الجماعه في اشيا كتيرة عم تحصل مالها صاحب وبصير الها صاحب بمجرد ما تصبح يتيمه ،والطاسه ضايعه
    تحياتي الك ولنهى الرايئه ههه نيالك يا نهى ،اللهم لا حسد فقط غيره

  19. الله يديمها عليكي وكمان عم بتغني شي بيطقق يا ههه صحيتي الجيران ،
    ملاحظه هاد تاني يوم بختمها معك ههه وختامها مسك
    تصبحي على خير

  20. شفت الشريط مرتين ومع ذلك ما شفت انه الصاروخ ضرب الطائرة شفت الصاروخ بجهة والطيارة يطلع دخان من ذيلها قبل وصول الصاروخ حتى !
    وأنصار بيت المقدس تبنوا عدة تفجيرات في مصر ومع ذلك التحقيقات أثبتت أنه ما هم اللي نفذوها ومنها قتل الضابط مبروك اللي ثبت أنه زملاءه من الشرطة هم اللي قتلوه ..لذلك مو كل شيء بيعلن عنه أي تنظيم مو معروف لازم نصدقه وخاصة أنه المعلن هو سلطة انقلابية ثبت للعالم كذبها وتلفيقاتها
    ومين ما كان اللي أسقط الطائرة سواء القاعدة ولا غيرها متل ما عم يدعوا فمن يجب محاسبته هو الجيش المصري اللي نسي واجبه الأصلي بحماية الحدود ضد الأعداء والتفت للسلطة والحكم وقتل كتير من شعبه حتى يوصلها !

  21. توعدت جماعة أنصار “بيت المقدس” كل من ينزل اليوم السبت من أجل الاحتفال بثورة 25 يناير. وقالت “بيت المقدس” في بيان :”إن لزمتم منازلكم ولم تحتشدوا، فلكم في ذلك حق علينا بالأمن والسكينة، وإن عزمتم على النزول، فإنا قادرون على أن نردكم” . واعتبرت الجماعة ” أن من يحتشد في ميادين المنصورة خاصة ميدان المحافظة للاحتفال في ذكرى الثورة خلال الفترة من 23 يناير حتى 30 يناير، فإنه يضع نفسه هدفاً واضحاً لقنابلنا” ، بحسب البيان.
    ———————————————————-
    حدا يفسرلنا ليش جماعة متل ما عم يدعوا تابعة للإخوان ومتعاطفة معهم تهدد من يخرج للتظاهر معهم يوم الثورة بالقتل إلا إذا كانت جماعة مدسوسة من قبل الأمن المصري !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *