(CNN)– أعلنت مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، نافي بيلاي، الثلاثاء، أن حصيلة ضحايا “الحرب الأهلية” المتواصلة في سوريا، منذ ما يقرب من عامين، بين القوات الحكومية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، ومسلحي المعارضة، ربما تقترب من 70 ألف قتيل.
وفيما أدانت المسؤولة الأممية “فشل” مجلس الأمن في الاتفاق على تحرك لوقف نزيف الدماء في سوري، فقد جددت دعوتها للمجلس لإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية، وقالت إن المدنيين يدفعون ثمن “غياب التوافق” بين أعضاء مجلس الأمن بشأن ما يجري في سوريا.

syria.casualties.childr.jpg_-1_-1
وكانت بيلاي قد أعلنت مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، أن الصراع في سوريا حصد ما يقرب من 60 ألف قتيل، ووصفت تلك الحصيلة بأنها “صادمة”، حيث كانت تقديرات المعارضة تشير، آنذاك، إلى أن حصيلة الضحايا تبلغ حوالي 46 ألف قتيل.
وتشهد سوريا معارك طاحنة بين الجيش النظامي ومسلحي “الجيش الحر”، الذي يقود المعارضة المسلحة، وغالبية عناصره من الجنود والضباط المنشقين من القوات الحكومية، أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من القتلى من الجانبين، بالإضافة إلى آلاف آخرين من المدنيين.
واندلعت الاحتجاجات المناهضة للأسد في مارس/ آذار 2011، للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس السوري، الذي تولى السلطة عقب وفاة والده، حافظ الأسد، عام 2000.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. الله يرحمهم..و يغفر لهم..
    و يجعل مثواهم الجنة..
    و يعوضهم خيرا في الدار الآخرى..
    فيه ناس ما بيرف لها جفن..
    و هي تسمع كل هذا العدد من الأرواح تسقط كل يوم..
    أرواح حرم الله قتلها إلا بالحق..
    بعد كل هذا..ماتزال يا بشار مصرا على أن تلتصق بكرسي الرئاسة!!!
    لا أدري هل هذا الذي ينبض في صدرك ،، قلب أم حجر أصم؟؟
    و نفس الكلام يوجه لما يسمى ”الجيش الحر”..

  2. لو من الاول اجريتو حوار وتفاوضتو ووقفتو القتال ما كان الشعب السوري دفع الضريبه ،،لاكن تغترص جيش الحر وعنادو وتسليحو ورفضو للحوار خلا الاوضاع تكون هيك وليكو ايماتا قبلو بالحوار مع النظام بعد ما مات الالاف وتشردو هلا صارو بدن يوقفو اراقه الدما ويعملو مبادرات وحلول سياسيه …

  3. حسبي الله ونعم الوكيل
    الله ينتقم منك يا بشار العلوي قتلت الشعب السوري بلا هوادا
    نسأل الله عز وجل ان يرينا في بشار ا وعوانه مايسر كل مسلم ويهلك العلويين والصفويين اجمعين وينصر المسلمين الموحدين آمين
    ________________________________________

    http://farm6.staticflickr.com/5159/7054802403_e4ae766455.jpg

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *