سي ان ان – تجددت أعمال العنف الطائفية في محافظة المنيا الجمعة، بعد يوم شهد سقوط عشرات القتلى والجرحى، خلال اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين، وسط أنباء عن إضرام النار في أحد المنازل بالمحافظة نفسها، الواقعة في صعيد مصر.

وأفاد موقع “أخبار مصر” بأن الاشتباكات بين المسلمين والمسيحيين تجددت في قرية “نزلة البدرمان”، التابعة لمركز “دير مواس”، على خلفية مقتل مواطن مسلم، خلال المشاجرة التي شهدتها القرية مساء الخميس، على خلفية اكتشاف علاقة بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة.

ونقل الموقع التابع للتلفزيون الرسمي عن شهود عيان أنه تم التصدي لمحاولات الاعتداء علي كنيسة القرية بسلاسل بشرية من المسلمين والأقباط، فيما قام بعض الشباب بإلقاء زجاجات “مولوتوف” علي منزل المواطن بشري أقلاديوس، خلال تظاهرهم، تنديداً بمقتل الشاب حمادة صابر عبدالله.

وشهدت ثلاث قرى بمحافظة المنيا اشتباكات طائفية مساء الخميس، استخدمت فيها الأسلحة النارية، راح ضحيتها أربعة قتلى على الأقل، إضافة إلى عدد من الجرحى.
وبالإضافة إلى قتيل قرية “البدرمان”، فقد سقط ثلاثة قتلى آخرين، في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بقريتي “الحوارتة” و”بني عبيد”، بسبب خلاف على قطعة أرض، وأفادت المصادر بأن أحد القتلى قبطي يُدعى جرجس كامل حبيب، بالإضافة إلى مسلمين، هما محمد صابر شحاتة، وسعاد محمود حجازي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. طبعآ هذا الشيئ يريده الغرب ان تحصل الفتنة في مصر وسوريا وغيرهما
    وك ل ا ب الخليج يساعدهم في ذلك وخصوصآ ال ح ق ي رة السعودية وقطر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *