فرانس برس، رويترز- أفاد مسؤول عسكري في القوات البحرية الماليزية أن الطائرة الماليزية المفقودة تحطمت فوق البحر بفيتنام. وكانت الخطوط الجوية الماليزية، أعلنت في ساعة مبكرة من اليوم السبت عن فقدان الاتصال بطائرة ركاب على متنها 239 شخصاً، بينهم 12 من طاقم الطائرة. وقالت الشركة إن الطائرة أقلعت من العاصمة كوالالمبور في طريقها إلى العاصمة الصينية بكين.

وأوضحت أن الطائرة كانت تحمل 152 صينيا و38 ماليزيا و12 اندونيسيا وسبعة استراليين. وأضافت الشركة في بيان إنه كان يوجد أيضا ثلاثة أمريكيين، وثلاثة فرنسيين وراكبان من كل من نيوزيلندا واوكرانيا وكنديا وواحد من كل من ايطاليا وتايوان وهولندا والنمسا.airline
كما أشارت إلى أن الشركة أن الطائرة فقدت الاتصال مع برج المراقبة الجوية على بعد 120 ميلا بحريا قبالة الساحل الشرقي لجزيرة كوتا بهارو الماليزية. وقال أحمد الجوهري يحيي كبير المسؤولين التنفيذيين للشركة إن السلطات الماليزية والفيتنامية تتعاون في عمليات البحث في المنطقة وإن الشركة لم تتأكد بعد من تحطم الطائرة.وتقوم السلطات الماليزية حاليا بعمليات بحث مكثفة عن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 777-200، وذلك بمشاركة فرق إنقاذمن جانبه، قال التلفزيون الرسمي الصيني على إحدى مدوناته الرسمية إن الصين لم تتلق في الوقت الحالي تقارير عن سقوط أي طائرة في المياه الصينية.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن اتصال الرادار بطائرة الركاب الماليزية فُقد في المجال الجوي الفيتنامي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وأضافت شينخوا في تقرير أن الطائرة لم تدخل المجال الجوي الصيني، ولم تقم باتصالات مع المراقبة الجوية الصينية.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *