أعلنت قيادة عمليات سامراء عن تمكن قواتها الأمنية من تفكيك 12 عبوة ناسفة وتأمين 4 منازل مفخخة في ناحية “يثرب” التابعة لقضاء بلد ضمن الوحدات الإدارية لمحافظة صلاح الدين.

وأضافت القيادة في بيان رسمي أن “قوة تابعة لعمليات دجلة، عثرت في معسكر كوبرا على مقبرة جماعية ضمت رفاة 10 جثث مجهولة الهوية”.

وفي سياق متصل، أشار بيان آخر أن “قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار، تمكنت من توجيه ضربة بالمدفعية لرتل مؤلف من ٤ عجلات تابعة لعصابات داعش الإرهابية، خلف المقبرة في منطقة البو ذياب”.

وأكد البيان “مقتل ٩ إرهابيين وجرح ٥ آخرين”، فيما أشار إلى “تفكيك ٥٥ عبوة وحزاماً ناسفاً، وتفجير عجلة مفخخة و٤ زوارق وتدمير 4 معامل مفخخة في منطقة ذراع دجلة، كذلك تم تدمير حفارة قرب جسر السجر”.

وشهدت بداية شهر مارس 2015 انطلاق أكبر عملية امنية يقودها 30 ألف عنصر بمختلف الصنوف من وزارتي الداخلية والدفاع مسنودة بمقاتلين من الحشد الشعبي والعشائر لتحرير مناطق محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمني في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار، أن القوات الأمنية تحاصر عناصر داعش من جميع الاتجاهات في مدينة الكرمة شرق الفلوجة، وتقطع عنهم جميع خطوط الإمداد.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *