قال البيت الأبيض الإثنين إن الرئيس دونالد ترامب وجه الشكر لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال اتصال هاتفي على اتخاذ “إجراءات لمكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله”.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن ترامب جدد دعمه “لمجلس تعاون خليجي قوي ومتحد يركز على التصدي للتهديدات الإقليمية”.

و بحث الطرفان مجالات يمكن للولايات المتحدة وقطر المشاركة فيها لتعزيز الاستقرار في المنطقة والتصدي للنفوذ الإيراني الخبيث وهزيمة الإرهاب”.

وتعيش الدوحة حالة خلاف منذ حزيران/يونيو مع أربع دول عربية هي السعودية والإمارات ومصر والبحرين والتي قطعت علاقاتها مع قطر على وقع اتهامات بدعمها جماعات متشددة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

وكانت الولايات المتحدة قامت بجهود عدة لمحاولة حل الخلاف الخليجي من بينها عرض الرئيس ترامب التوسط لحل الأزمة، وجولتين لوزير الخارجية ريكس تيلرسون بالمنطقة في تموز/ يوليو وتشرين الأول/ أكتوبر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لكي تتم عملية حلبه لا بد من تمليس ضرعه !!
    ولذلك قام ترامب بمدحه !!! ولا ما قيمة قطر وأميرها كم يبلغ في العالم وزنه ؟؟ عملية نصب وفهلوة من قبل ترامب ، وكل العربان عاجزين ان يقولوا له او يبصقوا في وجهه !!وهو امر ما أسهل فعله ، لو اعتمد كل حاكم من حكامنا على ربه ثم شعبه .

  2. لكي تتم عملية حلبه لا بد من تمليس ضرعه !!
    ولذلك قام ترامب بمدحه !!! والا ما قيمة قطر ؟؟؟وأميرها كم يبلغ في العالم وزنه ؟؟ عملية نصب وفهلوة من قبل ترامب ، وكل العربان عاجزين ان يقولوا له لا او يبصقوا في وجهه !!وهو امر ما أسهل فعله ، لو اعتمد كل حاكم من حكامنا على ربه ثم شعبه .

  3. أعلنها ترامب صريحة من قبل خلال ترشحه وقال:

    قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب أمام المؤتمر الوطني الجمهوري: “نريد إقامة منطقة آمنة في سوريا. سأذهب إلى دول الخليج التي لا تقوم بالكثير، صدقوني. دول الخليج لا تملك شيئاً غير الأموال. سأجعلهم يدفعون. لدينا دين عام يقدّر بـ 19 تريليون، ولن ندفع هذه الأموال. لن ندفع…هم من سيدفعون! وهم سيدفعون!”

  4. عندما يكون موضوع يتكلم عن امريكا وقطر حصرياً فأعلم ان بالامر شيء غلط !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *