قال الرئيس الفنزويلي الجمعة في رسالة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، إن سوريا تواجه عقوبات أمريكية جراء العنف المستخدم بحق المتظاهرين هي “ضحية لهجمة فاشية.”

وكان تشافيز، الرئيس اليساري الذي تحالف مع دول معادية للولايات المتحدة، إنه تحدث الجمعة مع الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي وصفه بـ”الشقيق.”

وكتب على صفحته في تويتر: “كان الله في عون سوريا.”

وكانت قوات الأمن السورية قد قتلت الجمعة ما لا يقل عن 34 شخصاً خلال الاحتجاجات التي اجتاحت العديد من المدن السورية، ووصلت إلى بعض أحياء العاصمة دمشق، فيما عرف بـ”جمعة آزادي” وهي كلمة كردي تعني الحرية باللغة العربية.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية على الرئيس السورية وستة من أعوانه، إضافة إلى شخصين إيرانيين يعتقد أنهما من القادة العسكريين في فيلق القدس لدعمها الجهود السورية في كبح التظاهرات المعادية للنظام.

وكان تشافيز قد انتقد هجمات حلف شمال الأطلسي “الناتو” على ليبيا، كما اتهمها بمحاولة قتلة الزعيم الليبي معمر القذافي، واستهدافه.

وأعلن الرئيس الفنزويلي تضامنه مع القذافي في وجه المحاولات الاستعمارية الغربية لليبيا.

وحاول الرئيس الفنزويلي التوسط في الأحداث الليبية فأجرى محادثات مع القذافي بشأن مقترح حول لجنة وساطة دولية إلى ليبيا، وفقاً لما أكده وزير الإعلام الفنزويلي على صفحته بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.

غير أن هذه الوساطة لم تثمر، وانتهت قبل أن تولد.

CNN

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لعنة الله عليك يا تشافيز ما زلت توصفه بالشقيق بعد كل هذه المجازر والقتل والمقابر الجماعية لكن ابشركم يا اهلي واحبابي يا ابناء سوريا بان النصر قريب انشالله ونهاية بشار الاسد ستكون وخيمة هو واعوانه وكل من يؤيد افعاله الاجرامية

  2. هاد تشافيز كيف وصل للرئاسة رغم كل هذا الغباء؟!!!!
    والله هو موعارف الدنيا كيف ماشية شكلو مسدء موضوع الممانعة السورية
    ههههههههههههههههههه

  3. جيهان……..ليش ما تساءلي كيف وصل بشار القاتل للحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. يا ريت بدل ما تنتقدو بشار الأسد تنتقدو اسرائيل و المجازر اللي عم تساويها كل يوم و لحظة بشعبنا و اطفالنا بفلسطين و لبنان و العالم العربي كله . الله ينور عقولكم.

    1. بلا مواعظ قرفنااااااااااا والله
      هيديك اسرائيل منا نظام عربي و مسلم
      استحوا من هيك كلام

    2. من الواضح ان جماعة منحبك تقر بهمجية النظام وتقر بان النظام فاسد وحرامي وتقر بانهم على خطا وانهم وصلوا الى نهاية الطريق …ولذلك لم يبقى لهم ما يعلقوا عليه معايبهم الا القضية الفلسطينية

  5. لك يا تشافيز روح لتهي بحالك الظاهر السرطان ضرب اخر فيوزاتك..الله يشفي

  6. هذا الرجل معروف عليه يصادق و يدعم كل الأنظمة التي تسير على هواه و خطاه…مازالت الشيوعية البائدة و كلام تشي غيفارا و سيجاره الكوبي يعشش بدماغه…و لكن كلما ناصر و دعم احدا إلا و جاءت نهايته و سقط …شكله “الأسد” سيسقط و الله أعلم…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *