د ب أ- ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه سيجرى اليوم الأربعاء تشريح جثمان الأسير الفلسطينى ميسرة أبو حمدية الذى توفى أمس فى سجن إسرائيلى، فيما بدأ نحو 4500 أسير داخل سجون الاحتلال إضراب عن الطعام ثلاثة أيام حدادا على روح أبو حمدية.

وأكد الأسرى، فى رسالة تسربت من سجون الاحتلال، عزمهم خوض حرب “الأمعاء الخاوية” لمدة ثلاثة أيام “تنديدا بعملية إعدام أبو حمدية”، وأعلنوا فتح بيوت عزاء له داخل السجون.p

وأوضح الأسرى، الذين يقارب عددهم 4500 أسير، أن “غالبية السجون شهدت مواجهات وفعاليات احتجاجية مع سلطات الاحتلال، فور سماعهم نبأ استشهاد أبو حمدية، حيث تم قمع الأسرى من قبل ما تسمى وحدة نحشون وميتسادا، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات”، مشيرين إلى أن سلطات الاحتلال قامت بعمليات قمع واسعة بحق الأسرى، حيث شنت حملة تنقلات وعزل كعقاب تعسفى.

وطالبت الحركة كافة الفعاليات والمؤسسات إلى الالتفاف حول قضيتهم، “من خلال المشاركة الواسعة فى الهبات الجماهيرية دعما لهم، وتنديدا بعملية إعدام الشهيد أبو حمدية”.

وكانت مواجهات متفرقة اندلعت فى عدد من مدن الضفة الغربية بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلى أمس إثر وفاة الأسير المصاب بمرض السرطان.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *