قال زعيم كردي معارض ان الافا من أكراد سوريا تظاهروا بشرق البلاد يوم الجمعة للمطالبة بانهاء العمليات العسكرية التي أسفرت عن مقتل مئات المحتجين.

وقال حبيب ابراهيم لرويترز ان أعداد المتظاهرين تتزايد مضيفا أن الاحتجاجات اندلعت في القامشلي وفي بلدتي عامودا ودير عباسية قرب الحدود مع تركيا.

و قال ناشط حقوقي ان قوات الامن اطلقت اعيرة نارية في الهواء لتفريق الاف المتظاهرين الذين تجمعوا في درعا.

وافاد الناشط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان قوات الامن اطلقت النار من اسلحتها الرشاشة في الهواء لتفرق الاف الاشخاص الذين تجمعوا بعد صلاة الجمعة للتظاهر.

هذا و سجلت في الساعات الماضية حركة نزوح كثيفة من مدينتي حمص وتلكلخ ومنطقة باب السباع في سوريا الى منطقة وادي خالد شمال لبنان المحاذية للحدود مع سوريا، على ما أفاد مصدر مسؤول محلي وكالة فرانس برس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. عزيزتي ميرنا بخصوص خليل شو بشان تبع———— الطويل؟
    من مسلسل ميرنا وخليل \شاهد عيان \

  2. Good Luke to all the people in Syria .and I wish you all the best from my heart and inshallah you win in the end I hope and good Luke good Luke

  3. التلفزيون السوري : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  4. تظاهرات في عدة مدن سورية في ((( “جمعة الحرائر” ))) !!!!!!
    ===============================================
    اصبحت تسميات ايام الجمع باسماء مثل هذه عادة عند المتظاهرين !!! لا ادري ما فائدة تلك التسميات ؟ مرة جمعة الصود ، ومرة جمعة الرحيل …الخ …. !!!! غريب ….

  5. قال زعيم كردي معارض ان الافا من أكراد سوريا تظاهروا بشرق البلاد يوم الجمعة للمطالبة بانهاء العمليات العسكرية التي أسفرت عن مقتل مئات المحتجين………………………………… شو كذابين قال شو مئات من القتلة يخرب بيتك شو كذاب قول خمسة او عشرة مو مية صحيح في مظاهرات بس مافي تدخل من الجيش او حتى اصابات

  6. wonder why Arab +Muslim people hate the Kurds we are Muslim same as you and fought against the enemy in many battle with you and just tell you 1 things, we got killed only by Muslim people .i don’t mean all Muslim i meant Muslim in Iran Iraq turkey surrya ,every country and every single person say Kurds are gest in our country and they know they lie to them self (im Muslim honestly im afraid of the Muslim around me Iran Iraq turkey surrya because they hate us more then israel……..copy your absolutely right

  7. والحلم الكردي قد بدأ يتحقق بكردستان الكبرى من العراق الى سوريا الى تركيا الى ايران ..والان اصبح اكراد سوريا الذين يضعون على هواتفهم النقالة علم كردستان بشمسه الذهبية .ليسوا بحاجة لا الى جنسية سورية ولا الى علم سوريا …فلتحيا الحرية الاصلاحات ..سوريا حرة مقسمة …..

  8. شيندا في أيار 13, 2011 | التلفزيون السوري : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ————————–
    ههههههههه شو ضحكتيني هههههههههههههههههه
    هيك اعلانهم و هيك تلفزيونهم هههههههههههههههههههههههههه
    بعدن بالخمسينات ههههههههههههههههههههههههههههه

  9. عائشة بيروت ……..تحيات الزبالين وبياعين سنان الدهب .لاحلى عيوش هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  10. إنتو شفتوا كيف طِرش طالب ابراهيم
    وماعاد يسمع ..بعد جمعة الحرائر ..التي أرغمت أنوفهم بعد كل القتل والتنكيل بالحرائر والأحرار
    لازم نسميه طالب ابراهيم الأطرش

  11. هههههههههههههههههههه
    وين الابواق والمخابرات واتباع حزب الشيطان سوزي وسلاف وام ادم وناي وغيرهم…… مو معلقين على هالصفحة بلكي هدول الفيديو مفبركين؟؟
    ههههههههههههههههه ياحرام متل السلحفة بتتخبا وقت الخطر

  12. الله يخرب بيتكون و يقسمكن اكتر و اكتر خربو البلد و انبسطو ايه! الناس بتتوحد و نحنا بدنا ((نستقل))!! ياااااااه خلص راحت و شكرا

  13. ورد الجوري..انت من اتباع النظام وفايت تعمل مشاكل..روح انظب بقطعتك العسكرية..
    حزب البعث هو يلي اطلق تسميات السلفية والطائفية ..وقسم مراكز الجيش على اسس طائفية بقى حاج تتفلسف عالخلق..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *