تظاهر أكثر من مئة سوري الخميس في وسط دمشق للاحتجاج على “الاعتداء على شاب سوري بالضرب والاهانة”، كما أفاد موقع “أول 4 سيريا. انفو” المعارض الذي يبث من دبي.

وقال الموقع إنه “نشبت مشادة بين شاب سوري اسمه عماد نسب وهو ابن صاحب احد المحلات في الحريقة وبين شرطة المرور في الحريقة وتطورت المشادة إلى اعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة عناصر شرطة على الشاب المذكور قبل أن يقتادوه الى مكان قريب والاستمرار في ضربه”.

واوضح الموقع نقلا عن شهود “انهم سمعوا أصوات صراخ الشاب واستغاثاته وهو ما أدى الى تجمع المئات في مدخل الحريقة والدرويشية وأغلقت جميع المحلات وبدأ الناس يهتفون “الشعب السوري ما بينذل” ولا اله الا الله”.

ومن المفارقة في هذه التظاهرة الغاضبة كان تضارب الشعارات التي طالبت بـ “عدم إذلال الشعب السوري” وفي الوفت نفسه هتفت “بالروح بالدم نفديك يا بشار” في إشارة الى الرئيس السوري بشار الاسد وذلك وفقاً لشهود العيان.

وتابع الموقع ان المتظاهرين مكثوا اكثر من ثلاث ساعات في المكان وسدوا الشوارع المجاورة. واضاف “جاء الى المنطقة عدة ضباط برتب كبيرة قبل ان يصل وزير الداخلية”، مشيرا الى ان “الوزير قام باصطحاب الشاب معه في سيارته واعدا بالتحقيق بما جرى”.

يشار الى ان تحركات احتجاج شعبية ضد الانظمة تجري في ليبيا والبحرين واليمن والعراق وقد قمعت بالقوة. وتأتي هذه الاحتجاجات بعد تظاهرات حاشدت اطاحت بالرئيسين السابقين زين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر، ما ولد في بقية انحاء العالم العربي الامل بان الضغط الشعبي يمكن ان يؤدي الى ارساء الديموقراطية.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫106 تعليقات

  1. و يا شاطر اعلان الحرب لتحرير الجولان هذا ليس متعلق فقط بسوريا و انما متعلق ايضا ببعض من الدول العربية المتخاذلة و المتواطئة مع اسرائيل و لم ننسى هذه الدول اللتي تواطئت مع اسرائيل في حرب لبنان و غزة و حتى بزمن بعيد قبل ذلك و لكن كانوا سرا و حرب لبنان و غزة كشفتهم علنا.اي دولة من هذه الدول كانت مستعدة للوقوف الى جانب سوريا لو اعلنت الحرب على الاقلية وقفة دعم معنوية؟ انا اقول لك ولا دولة. بل بالعكس سوف يتواطئون ضدنا من اجل رضا امريكا عليهم.فهذا هو السبب الرئيسي اللذي تأخر فيه تحرير الجولان.

  2. ا للاخ الكونت …ووالسلام عليكم …وفراس وغيرهم …..سررت كثيرا بتعليقاتكم البناءة .وارجو ان نبتعد عن الالفاظ الاستفزازية والتحريضية .وان نتناقش للبناء والعمل معا مع اختلاافاتنا لهدف نبيل وسامي فيه مصلحة الوطن ..ولننسى الماضيولنفكر بالمستقبل ولكن مع المحبة والمسامحة لتجمعنا …اعجبني كلام السلام عليكم

  3. صباح الفل ع الجميع بس بدي اعرف هل مظاهره كانت بشان شاب ضربو واحد شرطي ليش عملتو طائفيه سني شيعي مسيحي كردي ليش العنصريه ليش خلونه اخوان وعيب هل الكلام مع احترامي لا الجميع

  4. اتمنى لو ان اغلب الاكراد مثل الاخت ام وردة وعائلة كردية اصدقاء وايضا مثل الناصر صلاح الدين الايوبي وليس من يتبع بعض الجماعات الذين يستخدمونهم من اجل تحقيق مصالحهم واطماعهم بكلام واكاذيب وتزييف للحقائق واحلام مثل حلمي الجميل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *