أثارت تغريدة كتبتها الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف عبر حسابها على تويتر حملة من التخوين والاتهام بحقها لم تهدأ حتى الآن.

فقد تساءلت ماريا معلوف في تغريدتها عن سر عدم استهداف إسرائيل لأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، ليتبعها تقديم عدد من المقربين من الحزب لسلسلة إخبارات بحقها إلى القضاء مطالبين بمحاكمتها بتهم بينها العمالة والخيانة العظمى.

معلوف، التي تعودت على تناول الملفات الشائكة في الإعلام اللبناني وكشف قضايا سياسية واقتصادية كبيرة وسبق لها قبل أعوام إعلان موقفها المعارض لسلوك حزب الله العسكري والسياسي في لبنان وقتاله في سوريا إلى جانب النظام السوري، تؤكد أنها “لن تخشى التهويل” بحقها وستعود إلى لبنان بعد انتهاء عملها في إمارة دبي، وهي تدعو لمحاسبة نصرالله على “جرائمه في سوريا واليمن والبحرين” قبل التفكير بالحديث عن تساؤل ترى أنه مشروع نشرته على حساباتها الإلكترونية.

معلوف قالت في مقابلة مع “سي أن أن العربية” “أنا منذ 2015 طرحت هذا الموضوع وأصبحت معروفة بموقفي المحدد من حزب الله الذي تحول منذ حرب 2006 من مقاومة إلى حرس حدود لإسرائيل بعد الهدنة التي أعقبت حربا استمرت لمدة 33 يوما، وهذا ما قاله أمين عام الحزب السابق الشيخ صبحي الطفيلي.”

وأضافت: “ما غردت به هو تساؤل مشروع، ليس للصحفي فحسب بل لأي شخص يطرح فكرة ويجب على تُناقش وتفتح الأبواب لها للأخذ والرد. الإعلاميون لديهم دور بما يخص موضوع حزب الله وهو: إذا أرادت إسرائيل قتل نصرالله فلماذا لم تفعل ذلك حتى الآن؟ السؤال هو هل هناك هدنة بين إسرائيل وحزب الله؟ هل هناك اتفاق قائم حتى الآن؟”

وتابعت: “كل هذا يدعو لطرح السؤال حول سبب عدم تنفيذ إسرائيل لغارة للتخلص فيها من نصرالله بالذات. وكان هناك من طرح هذا السؤال أيضا عندما ظهر نصرالله بشكل مباشر دون زجاج واق… هذا هو التساؤل الذي طرحته وهو يبقى في إطار تحفيز الناس على التساؤل وطرح الأفكار أكثر فأكثر.”

ورأت معلوف أن “ما أوجع” المعترضين على موقفها هو تعلقه بجانب شخصي موضحة وجهة نظرها بالقول: “حسن نصرالله وجمهوره يستهدفاني ويران أن على ماريا معلوف أن تصمت. حسابي على تويتر هو مكان يتفاعل فيه الناس ويتناقشون وأنا من جهتي منذ البداية اعتدت أن أكون جريئة وأطرح الأمور كما هي دون مواربة أو دبلوماسية وهذا هو مشروع الصحافي الناجح الذي يريد طرح فرضيات أو تساؤلات على طاولة النقاش.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. انت حرة يا بنت معلوف ولن أناقشك فيما دعوتي له … لكن يهمني ان أناقشك باعترافك شخصيا ان ثروتك تبلغ عشرة مليون دولار !!!
    فهذا يهمني كزملاء على تويتر !
    لا يمكن ان تكون الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي ثم لقاءات إعلامية تصنع ثروة كهذه ؟؟؟!!
    وبيقلك ان الانشغال بالأعلام ومواقع التواصل يسبب أمراض وكآبة ؟؟!!
    وفي حالك حولتك مواقع التواصل الاجتماعي الى مليونيرة وإعلامية من الطراز الأول وانت لا تجيدين ان تقولي او تكتبي عبارتين صح ….. امر مثير ومحير حقاً ….. فما بال نورت فقرية ونكد هكذا ؟

  2. سؤال جميل , لماذا اسرائيل لا تغتال حسن نصر الله ؟
    ان كان حسن نصر الله وبشار الاسد هُم القائمين الان على حراسة الحدود الصهيونيه فلماذا تغتالهُم ؟؟
    الروافض لا يعتبرون اسرائيل عدوه لهُم , هم يعتبرون ان اهل السنه العدو الاكبر لهُم والدليل ما يحصل بسوريا واليمن والعراق .

  3. اقسم بالله اني احترم هذه العربيه الحره
    حسن نصر الله مجرد عميل فارسي ليس له اي قدسيه لدى العرب

  4. حسن نصر اللات لايشكل خطرا على اليهود وكل تهديداته لهم ترّهات ونفاق وكذب

  5. من حزب الله الذي تحول منذ حرب 2006 من مقاومة إلى حرس حدود لإسرائيل بعد الهدنة التي أعقبت حربا استمرت لمدة 33 يوما، وهذا ما قاله أمين عام الحزب السابق الشيخ صبحي الطفيلي.”

    كلام جميل ومنطقي؟

  6. المقاومين الذين شكلوا خطرا على إسرائيل قد اغتالتهم مثل يحيى عياش و أحمد ياسين و غيرهما، أما حسن نصر الله فاليوم الذي جرب أن يأسر جنديين إسرائيليين فقد جعلته إسرائيل يندم بعدها على ما فعله و ذلك وفق تصريح جاء على لسانه!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *