قالت السلطات الأمنية المغربية إنها فككت شبكة وصفت بالإرهابية يتزعمها شخص يحمل الجنسية الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن الشبكة تتكون من أحد عشر شخصا، متهمة إياها بـ”تبني الفكر التكفيري الجهادي” والتخطيط لارتكاب “أعمال إرهابية” بالمغرب.

وأشار البيان الذي بثته وكالة الأنباء المغربية إلى أن التحقيقات لا تزال جارية مع أفراد هذه الشبكة، مضيفة أنه ستتم إحالة “المتورطين في الأفعال الإجرامية” المذكورة على العدالة.

وكانت السلطات المغربية أعلنت في أبريل/نيسان الماضي عن تفكيك ما وصفتها بخلية إرهابية لها ارتباط بتنظيم القاعدة في المغرب تضم 24 شخصا.

وتقول السلطات المغربية إنها فككت نحو 60 “خلية” منذ تفجيرات الدار البيضاء يوم 16 مايو/أيار 2003 التي خلفت 45 قتيلا بمن فيهم منفذو الهجمات الـ13.
المصدر: الجزيرة+الصحافة المغربية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. ليه خلوا المغرب في حاله مضايقكم في إيه ماتركت مكان إلا وخربتوه الله يحفظ المغرب وأهل المغرب من كل شر يارب

  2. اللهم احفظ بلادي من كل شر وادم عليه نعمة الامن والامان .
    vive le maroc et les marocains
    كنبغيك يابلادي بزاف الله يحميك.

  3. عارفه اللي كاين وكنتشرف بمعرفتك،الانسان ملي كيتغرب تعزاز عليه بلاده اضعاف مضاعفة هاد الشي علاش قلت مغربية وافتخر.

  4. الله يحفظ المغرب وأهل المغرب
    yarabbi lahla tsahhel 3la ayye wahed baghi
    ykharreb ola yektol nasse felmaghrib
    yarabbi twalli bladi hsan o hsan
    yarbbi tehlek chaffara lli kaychafro flose cha3b o tehlek lli kaytajro felmokhddirat o tehlek l2irhabiyin
    yarbbi yendaf lmaghrib men lli baghin ywaskhoh
    yarabbi tehfad lmaghrib o ga3 lemgharba jami3an

  5. ربي يعينكم باه تحافظوا على بلادكم يا لمغاربة // و بركاو نتوما تاني من إرهاب الدولة في الصحراء الغربية — من أحس بأنني أقلقته أو كذا فليتجاهل تعليقي هذا فهو ليس بالمؤثر و لا المهتم……أضعف الإيمان في القلب

  6. THANK YOU CUTE ALGERIENNE FOR YOUR SWEET COMMENT… AHNA YEBANO AWLAD EL OSSOL. ALLAH YE5HALIK WE YE5HALI ELLI 3AZIZ 3LIK

  7. الله يخليك يا سلمى على هذا الكلام الطيب, والله قلتها من قلبي وليس مجاملة. انا نحب ناس المغرب الطيبين اللي يستاهلوا كل خير.وكيما معروف الجزائر والمغرب اخوة ولاد ام واب وربي يبعد العين والشر عليهم

  8. Thank you again cute Algerienne you haven’t left any thing for me to say except God bless your heart and God bless all the good people with good hearts! Enough hatred !!1 2 3 Viva l’Algerie! we nasr inshallah!

  9. اصبح من اسهل الامور على الحكومات الدكتاتورية ، وحتى التي تدعي الديموقراطية الزائفة ، أن تتهم فلان أو علان ، أو المجموعة هذه أو تلك ، بالارهاب !!! وهنا يقوم العالم ولا يقعد ، ويكون القصد طبعا أن الارهاب اصحابه يجب ان يكونوا (مسلمين) حتى يُسمى ما يفعلونه ارهابا ،،، اما الباقي فيسميهم المجتمع العالمي معارضين او منشقين او مليشيات !!!!!

  10. انا معك في كثير مما قلت أخ ، أو اخت amamishminkom ، خاصة اني مقتنع تماما بان النظم الدكتاتورية هي النُظم التي يسمونها ( جمهورية ) ، اما بالنسبة للجزائر فانا لا اعلم ماذا يجري هناك لانني بعيد جدا عنها …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *