(CNN)– قتل ما لا يقلّ عن 28 من الجنود وأصيب آخرون فيما اختطف عدد آخر في محافظة شبوه جنوب شرق اليمن بهجوميين منفصلين الجمعة لعناصر يشتبه أنها من تنظيم “أنصار الشريعة” التابع لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأوضح مصدر أمني أن نحو20 جندي قتل وأصيب آخرون في انفجار سيارتين ملغومتين في معسكر بمنقطة النشيمة محافظة شبوة في وقت مبكر.

وبحسب المصدر فإنّ السيارتين كانا يقودهما انتحاريان من القاعدة.

وذكر سكان محليون إن ما لا يقلّ عن ثمانية جنود قتلوا في هجوم مسلح على مركز أمني نفذه مسلحوا القاعدة فجر الجمعة أثناء نوم الجنود وذلك في منطقة ” جول الريدة ” وسط مدينة عزان مركز مديرية ميفعة من محافظة شبوة مشيرين إلى أن جميع القتلى من قوات الأمن الخاصة.

وأوضحوا أن مسلحي القاعدة سيطروا على ثلاثة أطقم تابعة لمركز الشرطة .gal.alqaeda.militant.jpg_-1_-1

وكانت القاعدة تسيطر على مدينة عزان وانسحبت من المدينة منتصف عام 2012 بموجب اتفاق مع السلطات الحكومية بعد أن كانت قد أعلنتها إمارة إسلامية.

وقالت مصادر إنّ هناك ما لا يقل عن 25 جريحا في حالة خطيرة.
وأضاف شهود أنّ مجموعة مسلحة اقتحمت نقطة عسكرية في مديرية رضوم وقتلت العسكر المرابطين فيها وقامت بتفجير سيارة مفخخة في مقر الكتيبة المرابطة في المنطقة.

ونقل موقع “شبوة الحدث” عن مصدر محلي قوله إنّه بعد أن نفذت ذخيرة الجنود قام المسلحون بقتلهم ونهب الأسلحة المتبقية ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة .

وتعيش محافظة شبوة انفلاتا أمنيا غير مسبوق لاسيما في أعقاب توجيه سلسلة من الضربات لتنظيم القاعدة، والذي تقول الحكومة إنّ أعضاءه يتحركون بحرية بمنطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة بين منطقة العرم والصعيد وهي منطقة تعد مثلثا استراتيجيًا يربط محافظات شبوة وعدن وحضرموت.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *