قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في تقرير بشأن سوريا، إن الشعب السوري يفقد الأمل في العام الخامس من حرب أهلية جلبت مستويات من الموت والدمار شديدة الوطأة إلى درجة صدمت الضمير العالمي.

وقال الأمين العام في تقريره الشهري، إن الحرب قتلت أكثر من 220 ألف شخص، وتركت ثلث السكان مشردين، وأضاف بان كي مون أن نحو 12 مليون شخص بحاجة لمساعدات إنسانية، بينهم خمسة ملايين طفل.

واتهم الأمين العام الأممي قوات النظام السوري باستخدام البراميل المتفجرة التي قال إنها تؤذي وتقتل المدنيين دون تمييز، مشيراً إلى أن تنظيم “داعش” في سوريا يقتل ويخطف المدنيين، ويدمر مواقع للتراث الثقافي السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الله يرحمهم ويجعل مثواهم الجنة
    هادا اللي معلن ..غير المفقودين و المخطوفين والمسجونين و غير بلادنا اللي تدمرت وشعبنا اللي اتشرد ..وكله بسبب هالمجرم السفاح بشارون يبقى على الكرسي خدمة للصهاينة والمجوس …يارب بحق هاليوم الفضيل والشهر الفضيل تخسف الأرض ببشار ومن معه وبالفرس المجوس واذنابهم الأنجاس وتفرجينا فيهم عجائب قدرتك وشدة انتقامك وعلى راسهم دجال المقاومة ابو نص لسان حسن زميرة ..لولاهم ولولا تدخلهم واطالتهم للحرب كان هالملعون سقط من زمان وما كنا شفنا كل هالمتطرفين في بلادنا ولا كان شعبنا ذاق هالأهوال والقهر بسببهم ..يارب كل من شارك بهالحرب وساند هالمجرم تزرع الدمار والخراب ببلاده ويشوف احبائه مقتولين ومشردين متل شعبنا …اللهم استجب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *