(CNN) — هاجم ائتلاف “العراقية” الذي يقوده رئيس الوزراء العراقي السابق، أياد علاوي، التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء نوري المالكي، التي كشف فيها امتلاكه لملفات تخص مسؤولين لم يكشف هويتهم، قال إنهم على صلة بعمليات قتل لمدنيين. وذكّر الائتلاف المالكي بأن “التستر على المجرمين” يمثل مشاركة في الجريمة.
واستنكر لائتلاف قول المالكي بظهوره في مقابلة عبر التلفزيون العراقي الرسمي الجمعة، إنه لن يذهب إلى مجلس النواب الذي طلب استضافته على خلفية التفجيرات التي هزت بغداد مؤخرا.

maliki.allawi.jpg_-1_-1
وأضاف الائتلاف في بيانه إن إجابة المالكي: “كانت مثيرة للاستغراب والاستياء بنفس الوقت مدعياً أنه يمتلك ملفات تخص بعض أعضاء مجلس النواب ومسؤولين آخرين في الحكومة يستخدمون إمكانياتها من سيارات وأموال وأسلحة لقتل المواطنين العراقيين وترويعهم والتسبب في انهيار الوضع الأمني.”
وتابع البيان قائلا: “إننا نُذّكر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية بأن التستر على أولئك المجرمين يعد مشاركة فعلية من قبله في الجريمة، وهو ما يحاسب عليه القانون.. ونطالبه بكشف هوية المجرمين الذين اغتالوا أو ساعدوا على اغتيال نشطاء ومرشحي ائتلاف العراقية الوطني الموحد والائتلافات الأخرى.”
وكان المالكي قد بعث مطلع أبريل/نيسان الجاري برسالة إلى رئيس مجلس النواب، أسامة النجيفي، ذكر فيها أن مناقشة مثل هذه “القضايا الأمنية الحساسة”، أمام جلسة مفتوحة للبرلمان، من شأنه أن “يضر بالأمن القومي” للعراق، وطلب مناقشة تلك القضايا في اجتماع مغلق، مع عدد من رؤساء الكتل النيابية، وأعضاء لجنة الأمن القومي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *