أعلنت مصادر عسكرية معارضة من دمشق وريفها أن النظام السوري فقد سيطرته على كثير من المناطق في ريف العاصمة السورية، معلنين عن توحيد صفوفهم فيما أطلقوا عليها “كتائب الصحابة” التابعة للجيش السوري الحر.
وكشف أبومعاذ (اسم حركي) الناطق الإعلامي باسم “كتائب الصحابة” التي أعلن عن تشكيلها عبر “العربية.نت”، أن عناصر الجيش السوري الحر يتمركزون في مناطق كثيرة بريف دمشق، دون أن تتمكّن قوات النظام من ملاحقتهم رغم علمها بمكان وجودهم.
وأضاف أن الجيش النظامي وقوات الأمن لم تعد قادرة على بسط سيطرتها في مناطق عديدة، وهو ما يدفعها للقدوم بتعزيزات ضخمة وأسلحة ثقيلة بين حين وآخر لمحاولة فرض سيطرتها على تلك المناطق.


وأكد أن بعض المدن والأحياء في ضواحي العاصمة تسيطر عليها قوات النظام نهاراً، فيما يعاود عناصر الحر بسط نفوذهم عليها خلال ساعات الليل.
توحيد الكتائب
كما أعلن أبومعاذ عن توحيد صفوف التشكيلات العسكرية ضمن “كتائب الصحابة” التابعة لقيادة الجيش السوري الحر.
وأشار إلى أن أكثر من 21 منطقة في دمشق وريفها الغربي، انضووا تحت قيادة هذه الكتائب، مقدراً عددهم، بين عناصر مسلحة وأخرى تحت التدريب، بالآلاف.
وكشف أن الكتائب يقودها عشرات الضباط المنشقين عن الجيش، مشيراً إلى أنهم سيعلنون عن انشقاقهم خلال الفترة المقبلة بعد تأمين عائلاتهم خارج البلاد.
وأخيراً أوضح أن بين صفوف الجيش الحر في منطقته، أطباء ومهندسون وحملة شهادات جامعية قرروا حمل السلاح ومحاربة النظام الحاكم في بلادهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. سلامي الك وللجميع…………..!
    وسلام محبه وفخر لابطال سوريا العزه والشرف المقاومه الباسله…
    اللهم اعزهم, وانصرهم, وقوي شوكتهم,, وارسل لهم ملائكة من السماء تحميهم,, وتقاتل معهم, واضرب هؤلاء الكفره بحجارة من سجيل…..!
    انت القوي,, ونحن الضعفاء,, ندعوك ونقف بذل بين يديك,, ونقول لك,,
    ياالله يااااااقوي…….. ياالله يارحيم……… ياالله يامغيث…

  2. —الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ♥♥♥ ————الهم انصر جيش سوري الحر—————الهم انصر جيش سوري الحر————-الهم انصر جيش سوري الحر

  3. اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه

  4. هذي حرب عقيدة الله يلعن بشار وين ماراح

    الله ينصركم نصر عزيز مقتدر عاجل غير آجل———-ارحمو ارحمو ارحمو بس الاطفال -الله اكبر

  5. من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له , كما قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق , ولو دعي بهذا الدعاء على امرأه قد عسر عليها لسهل الله عليها , ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت , ولو دعي بهذا الدعاء على ماءجار لجمد حتى يمشى عليه, ولو دعي بها رجل اربعين ليلة جمعة غفر الله له ما بينه وبين الأدميين وبين ربه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم انت الله انت الرحمن انت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميدالمجيد المبدىء المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤوف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والاكرام العظيم العليم الغنى الولى الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفى الولى الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب التواب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالى القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقىالحى الدائم الذى لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدىء البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الظار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم المحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شى قدير تولج الليل فى النهار وتولج النهار فى الليل وتخرج الحى من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب يا فالق الأصباح وفالق الحب النوى يسبح له مافى السموات والأرض وهو العزيز الحكيم

    اللهم ماقلت من قول او حلفت من حلف او نذرت من نذر فى يومى هذا وليلتى هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عتي بحولك وقوتك فانه لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الاسماء عندك صلى على محمد وال محمد واغفر لى وارحمنى وتب على وتقبل مني واصلح لى شأنى ويسر أموري ووسع علي فى رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدى ولساني عن مسألة غيرك واجعل لى من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شى قدير برحمتك يا ارحم الراحمين
    ((((اشهد انا لااله الا الله واشهد انا محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم.)))

  6. ((((اشهد انا لااله الا الله واشهد انا محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم.)))

  7. السلام و عليكم ورحمة الله وبركته(((( لييييييزا ا))) اتركك في رعاية الله و حفظه حبيبتي باي اشوفك على خير ان شاء الله.bay bay lisa

  8. كل ” شيء ” هبــاء ” ،،، ” إلا ” ذكــر ” اللــه ” بقــاء ”

    ” وكل ” حب ” سقم ” وبلاء ” ،،، ” إلا ” الحب ” في ” اللــه ” دواء ”

    ” وكل ” شغل ” عنــاء ” ،،، ” إلا ” الشغل ” بطاعة ” اللـــه ” راحة ” وهنــاء ”

    ” وكل ” القلوب ” تتفــرق ” ،،، ” إلا ” قلوب ” جمعها ” حب ” الله ” وصدق ” الإخــاء

    الله الله………..الله الله ……… الله الله……………………..? الله.الله…………….
    الله الله………..الله الله………. الله الله……………………..? الله الله الله الله……
    الله الله………..الله الله ……… الله الله……..—..الله ينصركم نصر عزيز مقتدر عاجل غير آجل♥♥♥

  9. المشكله مين عم يحارب مين كلهم ابناء وطن واحد يعني عم يقتلو بعض ويفجروا بعض و80 بالميه من الشعب السوري من طائفه وحده والباقين ال 20 بالميه عايشين بسلام وامان في جبال سوريا ولا ع بالهم بال ^_____^
    اتقوا الله وحبوا سوريا بلدكم …. الوطن يا ابني غالي ههههههههه هاي غنيه ما بعرف لمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *