بدأ جيش النظام السوري عملية برية واسعة في وسط البلاد مدعوماً لأول مرة بغطاء جوي من الطائرات الروسية وفق مصدر عسكري، وكان ذلك تزامناً مع تأكيد الرئيس فلاديمير بوتين ان قواته ستساند بفعالية هذه الهجمات.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن الهجوم استهدف عدداً من المدن والقرى مثل اللطامنة ولطمين والصياد وكفر زيتا وكفر نبوذة ومورك والهبيط وغيرها التي تعتبر من أهم حصون المعارضة المعتدلة والتي تنتمي إلى الجيش الحر.

“لا قرار في إقامة منطقة حظر جوي”

في المقابل أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لم يتم اتخاذ قرار للمضي قدماً في إقامة منطقة حظر جوي في سوريا وذلك في أعقاب تقارير بأن وزير الخارجية جون كيري أثار احتمال إقامة مثل هذه المنطقة لحماية المدنيين.

وكانت شبكة تلفزيون “سي.أن.أن” نقلت عن مسؤولين كبار بالإدارة الأميركية قولهم يوم الثلاثاء إن كيري أثار احتمال إقامة منطقة حظر جوي في سوريا على امتداد الحدود الشمالية مع حديث أولي عن إقامة منطقة أخرى قرب الحدود الجنوبية مع الأردن. وقالت “سي.أن.أن” إن الفكرة طرحت خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الخميس الماضي رغم اعتراض الرئيس الأمريكي باراك أوباما عليها قائلاً إن السبيل لحل أزمة سوريا هو إجراء انتقال سياسي يتنحى بموجبه الرئيس بشار الأسد عن السلطة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي في إفادة يوم الأربعاء إن الادارة تواصل بحث أفضل السبل لملاحقة تنظيم داعش في سوريا. وأوضح قائلاً:” تحدثنا عن المخاوف التي عبر عنها الأتراك بشأن تحركات داعش هناك في شمال سوريا.” وأضاف “حتى الآن لا يوجد أي قرار للمضي قدماً في إقامة منطقة حظر جوي.”

من جهته، أشار المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست في إفادة صحفية إلى أنه لا يتم في الوقت الراهن بحث إقامة منطقة حظر جوي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. بشائر النصر ان شاء الله
    أعلنت فصائل غرفة عمليات “جيش النصر” نجاحها في تدمير وإعطاب عشرات الدبابات، خلال تصديها للهجوم الواسع الذي شنته القوات البرية السورية، بتغطية جوية وفرتها غارات الطائرات الروسية.

    ودمرت فصائل جيش النصر المكونة من 16 فصيلا مسلحا أغلبهم من الجيش الحر، الأربعاء، أكثر من 20 آلية ثقيلة تابعة للنظام السوري في ريف حماة الشمالي “شمال”، في أول تصد لها لهجوم بري شنته قوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة، بمساندة جوية من الطائرات الحربية الروسية.
    ووفى “جيش النصر” بوعد قطعه على نفسه بمنع دخول جيش الأسد إلى مناطقه، وأعلن رفض دخول قوات النظام إلى بلدة “كفرنبودة” في ريف حماة الشمالي، وأنه سيقوم بصد أي هجوم تشنه قوات النظام أو الميلشيات الإيرانية أو الروسية على البلدة،

    وجاء في بيان مصور تلاه الرائد “زهير الشيخ” ، قائد غرفة عمليات “جيش النصر” (قطاع كفرنبودة)، نُشر الإثنين، الخامس بأن جيش النصر يرفض دخول قوات النظام إلى بلدة كفرنبودة، حيث يريد النظام أن يعبر عبر البلدة إلى بلدة الهبيط ثم مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

    إلى ذلك أفادت مصادر، أن قوات النظام انطلقت من بلدتي “مورك” و”معان” شمال حماة، باتجاه بلدات “كفرنبودة” و”كفرزيتا” و”اللطامنة”، تحت غطاء جوي من الطائرات الروسية، مشيرة إلى أن المعارضة، تمكنت من تدمير دبابات، و عربات مصفحة، وقتل عدد من جنود النظام “لم تبين عددهم”، فيما تتواصل المعارك في المنطقة.

  2. هي من غزوة امبارح اللي راح فيها قتلى وفطايس كتير لبشارون واللي معه
    https://youtu.be/CD_VIYWGDsg
    وهي صورة دبابة غنموها من غزوة امبارح 🙂

    https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlt1/v/t1.0-9/12122511_1051845184866055_174545509405774428_n.jpg?oh=9ada05a3437b60b2e199479cc410a842&oe=5687ABBA
    ان كان نفهم المجوس واذنابهم القذرين رح ينفعهم الملحدين الروس !

  3. نورت تضربوا عند الصبح ..ليش حاجزين التعليق بالله ؟؟ لو كان شي فيديو مخل كنتوا نزلتوه
    مو كافي اخباركم التحفة اللي يا اما عن الفنانين والمنحلين او عن الشواذ او داعش لكن اخبار مهمة ما بتهتموا فيها . وكملتوها جايبين وجه دجال المقاومة وخلقته الشيطانية من الصبح

  4. شفتوا ما احلاكم هيك …..ميرسي نورت وبسحب كلمة تضربوا كنت معصبة معليش السموحة منكم 🙂

  5. هو دل جيش كر وينو جيش الكر ههههههه ولله انتو ماكين انتو بجيبو فيديوات قديمه الاسد هاااااج بشاااااار

  6. هو دل جيش كر وينو جيش الكر ههههههه ولله انتو ماكين انتو بجيبو فيديوات قديمه الاسد هاااااج

  7. هو جيش الكر بشورة ما رح يدل اكيد رح نصفيه شوي شوي
    اما جيشنا الحر البطل رح يبقى موجود وهو وغيره اللي رح يمحيكم مع كل لب المجوس بشارون
    ليش ما سمعت انه من يومين داس على راس جيش سيدكم الجحش بشورة وحلفائه من اخواتك المجوس بريف حماة يظهر المجوس ما خبروكم ما حبوا ينزعوا فرحتكم ببوطين 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *