اشارت تقارير من سوريا إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية قتل 270 جنديا وحارسا وموظفا اثر الاستيلاء على حقل للغاز في حمص يوم الخميس.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض، ومقره بريطانيا، إن تنظيم الدولة الاسلامية اعدم عددا كبيرا من الاشخاص اثر اسرهم في حقل الشاعر للغاز.
ولم تؤكد الحكومة السورية عملية القتل، ولكن مؤيديها نشروا صورا للقتلى على الانترنت.
وشنت القوات الحكومية السورية هجوما مضادا لاستعادة حقل الشاعر. وقال المرصد ا إن القوات الخاصة شنت هجوما في ساعة متأخرة من الجمعة على حقل الشاعر للغاز في حمص واستعادت بعض اجزائه.
ووصف المرصد استيلاء تنظيم الدولة الاسلامية على حقل الشاعر بأنه “اكبر” عملية ضد النظام يشنها التنظيم منذ ظهوره في الازمة السورية العام الماضي.
وأضاف المرصد إن مصير 90 شخصا آخرين كانوا في الحقل ما زال مجهولا.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد “اغلبية القتلى اعدموا رميا بالرصاص بعد احتجازهم اثر الاستيلاء على المعسكر”.
وأوضح ” كان 11 قتيلا من العاملين المدنيين، بينما كان الآخرون حراسا وجنودا”.
وأظهر تسجيل بالفيديو صوره الجهاديون لما يبدو أنه حقل الغاز عشرات الجثث بعضها مشوه.
ويظهر تسجيل آخر بالفيديو لجهادي يتحدث بالألمانية التي تتخللها بعض المصطلحات الدينية بالعربية يقف بالقرب من مجموعة من القتلى مبتهجا بمقتلهم.
واستولى تنظيم الدولة الاسلامية أيضا على محافظة دير الزور الغنية بالنفط في الاسبوع الماضي التي تحد محافظة حمص والعراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وهل المفروض ان يحتله بالورود ؟!!!!!!!! من الطبيعي ان يقتل هؤلاء لانه لا يمكن اخذ المجروس قبل القضاء على الحراس ……وعلى سيرة الحراس ………اقول :………….من يحرس دولة صهيون…من غير جدال
    وينفذ ما امر اباما ……….في كل مجال
    الا حكام يعرفهم ………….حتى الاطفال؟!
    فاخلعهم يا مسلم اخلع…….اشباه رجال
    اخلع حكاما انذالا …………للكفر بغال
    مافيهم رجل او مسلمْ…..…او ابن حلال
    لولاهم ما ذقنا ابدا ………..ذلا وهوان
    او ضاعت ارواح الامة …..في كل مكان
    ……….
    واعمل يا مسلم في جلد .. ليلا ونهار
    لاقامة دولة اسلام …….. . دولة احرار
    يحكمها الصدِّيق فعالا ….وابن الخطاب

  2. حقول الغاز هذه يعمل فيها اناس ابرياء وموضفين لا دخل لهم بالنضام وسياسته وانت اللي اسمك ابو المنذر تسن انيابك وفرحان باعدامهم وهذا دليل على انتماىٰك للدولة الاسلامية في العراق والشام ، وانا من هذا المنبر اطالب مِن مَن يتغنون بان افعال داعش لا تمثل الاسلام ان يتكاتفو بالبحث عنه في شبكات التواصل عن المدعو احمد عطيات ابو المنذر وتسليمه للجهات المختصة لينال الجزاء العادل هو وكل من تسوْل نفسه الدنيىٰة وعلى من شاكلته من الدواعش باٰستباحة الدماء البريىٰة فهولاء من من يستخدمون شبكات التواصل يعدون خطراً وخلايا ناىٰمة لابد من القضاء عليهم وتنضيف العالم منهم .

  3. بسم الحي العضيم —- احد النصوص الي نزلت على ابو البشرية ادم علية السلام
    قالو يا ادم انت الى بلدك ماض – ملتحفا ضيائك — وحواء ستصعد ورائك — ونسلك سياتي ورائك
    الدهور كلها ستدول — والمخلوقات ستزول — تنضب الابار وتجف الانهار — وتيبس البحار –وتتفتت الرجام –وتتهدم الجبال — والاكام تجد طلول وتمحى طلول — بابل تزول — والصين تحول — ويذهب الفرس والروم والمغول — سيقتل الناس بعضهم بعضا — سيحكم على من سفك دم ابن ادم وشوه وجهه التي هي كوجهه –سينادي على المجرمين –الزناة — اللصوص — والمنافقين – وعلى السحرة والمنجمين ويدفعون الى حرائق النار اجمعين يومها تتزعزع التخوم وتخلو السماء من النجوم والشمس والقمر يذهبان كل الى مكان — وكل من كانوا بربهم يكفرون في اعماق الضلام يحشرون

  4. هل من قبيل الصدفة أن تستولي داعش على مناطق النفط مثل الرقة ودير الزور .. والآن تستولي على حقول الغاز ؟!
    حقل الغاز هذا فيه موظفين مدنيين وفيه قوّة حماية كبيرة .. فكيف تسنّى لداعش أن تُسيطر على حقل غاز بهذه الأهمية ومحمي بشكل جيد بهذه السهولة .. وعند اول هجوم من داعش عليه ؟!! ..
    أرباح داعش من حقول النفط في سوريا لوحدها تبلغ 3 ملايين دولار يومياً ..فهل يتم تمويل داعش بهذه الطريقة ؟ أم أنهم يمولون أنفسهم عن طريق داعش التي تنفّذ لهم ما يريدون ؟

  5. يا خيو شو هالدعشيين الغرندايزريين السوبرمانيين يلي ما قادر جيش متل جيش الججحشش يردهم …شوية احترام لعقولنا لانها ما عادت تستوعب هالاكاذيب الجحششيه
    يا معرقل انشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *