أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، خلال زيارته الى لبنان، أن وجود “حزب الله” زاد من سفك الدماء وتسبب في عدم الإستقرار في المنطقة.

وقال في مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري: “ننخرط مع الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية لكي تبقى الحدود اللبنانية الجنوبية آمنة”، وأضاف: “هناك شهادة لصبر وصمود الشعب اللبناني، وممتنون لشراكتنا مع القوى الأمنية اللبنانية والجيش اللبناني الذي يقف بوجه “داعش”.

وأكد تيلرسون أنه “من المستحيل ان نتحدث عن الأمن والإستقرار في لبنان من دون التطرق الى “حزب الله” الذي نعتبره ميليشيات ولا يمكن فصل سلطته السياسية عن اذرعته العسكرية”.

وأضاف: “وجود “حزب الله” زاد من سفك الدماء وسبب عدم الإستقرار في المنطقة، وعلى اللبنانيين ان يقلقوا من تصرفات “حزب الله” الذي عليه التوقف عن انشطته في الخارج ونبني على كل الجهود ليكون للشعب اللبناني مستقبلاً باهراً”.

وتابع: “أميركا ليست في موقف أن تضمن أي شيء لدولة سيادية ولكن يمكن ان نلعب دوراً لحل مشكلة الخط الأزرق، والمباحثات بناءة ومتفائلون انها ستؤدي الى تسوية نهائية”، مشيراً الى أن قطاع المصارف متين وسليم ويلتزم بالقرارات الدولية ونلتزم بالقرار 1701.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *