أ ف ب- افاد مصدر امني اردني مسؤول ان حكم الاعدام سينفذ بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم الدولة الاسلامية طالب باطلاق سراحها مقابل رهينة ياباني.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه “تنفيذ حكم الاعدام سيتم فجر الغد (الاربعاء) بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي المحكومة على خلفية تفجيرات عمان عام 2005”.

أما قناة “سكاي نيوز” فأشارت الى أن الأردن سيعدم ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي و4 مدانين آخرين في جرائم إرهابية خلال ساعات.
وكانت القوات المسلحة الاردنية قد هددت بالقصاص من قتلة الكساسبة.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي ان “القوات المسلحة تؤكد ان دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وان قصاصها من طواغيت الارض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على اياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الاردنيين جميعا”.
واعلن الاردن ان الكساسبة “استشهد” منذ الشهر الماضي، ليأتي هذا الاعلان بعد قليل من عرض شريط فيديو بثه تنظيم الدولة الاسلامية يعلن فيه قتله حرقا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. استرجلوا على النساء، يا خدم اسرائيل ، أنتم وملككم كالجواري بين يدي نتنياهوا. ردوها عليهم رجلا برجل ام تراكم عجزتم عن ذلك. ايعقل ان يكون هذا تصرف دولة مستقلة. مات الطيار وقد أفضى الى ربه بما كان يفعل، فتقتلون انتقاما له امرأة . عيب على شنباتكم والله عيب . أليس هذا انحطاط سياسي واخلاقي وعسكري واستراتيجي يا بهاءم . أليس فيكم رجل رشيد يحسّن النظر الى المستقبل ام تراكم نصفكم جواري والنصف الاخر حمير.

  2. هذه النيله ليش ما انعدمت من زمان. وقت اللي قبضتو عليها ، بتستنو لما ينحرق هدا الشاب اول ‘وووحسبي الله عليكم

  3. كان لازم يعدموها من زمان. هم فكروا في اولادها و ما قتلوها لكن هؤلاء الوحوش حرقوه و هو حي.
    الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في حديث شريف “لا يُعذب بالنار إلا رب النار”.
    العين بالعين والسن بالسن والبادىء اظلم و عقبال كل داعش، ان الله يمهل و لا يهمل و نهايتهم قريبة ان شاء الله.

  4. ايعقل انا الرجل وقد حز في نفسي ان تقتل هذه المرءة بجريرة غيرها، كائنا من كانت ومهما فعلت، فهي امرءة وقد يكون غرر بها في ما فعلته، وأنتن النسوة تقسون عليها كل هته القسوة، عجبا لنساء هذا الزمن وخاصة نساء امتي، ان كنتن بهذه القسوة فلا لوم على الرجال ان يكون منهم الداعشي قاطع الرقاب.

  5. آخر تحديث: الإثنين 24 ذو القعدة 1431هـ – 01 نوفمبر 2010م KSA 16:48 – GMT 13:48
    عائلة أردنية تقيم “عرس شهيد” لابنها لتنفيذه عملية انتحارية في الحلة
    زعم أنه متوجه للسعودية لآداء العمرة..

    السبت 02 صفر 1426هـ – 12 مارس 2005م
    رائد منصور البنا
    رائد منصور البنا
    Pin It
    دبي – العربية.نت
    أقامت عائلة أردنية احتفالا لابنها القتيل الذي نفذ عملية إنتحارية بواسطة سيارة مفخخة كان يقودها في منطقة الحلة ببغداد باعتباره بطلا استشهاديا.
    وأدى انفجار سيارة مفخخة في الحلة في 28 فبراير / شباط الماضي إلى مقتل 118 قتيلا و146 جريحا في أكبر هجوم دموي ينفذ الانتحاريون منذ سقوط صدام حسين، وأعلن التنظيم الذي يسمي نفسه “قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين” مسؤوليته عنه.
    وقالت صحيفة “الغد” الأردنية إن عائلة البنا المقيمة في منطقة السلط أقامت أمس الجمعة “عرس شهيد” لابنها رائد منصور البنا بعد أن فجر نفسه في سيارة مفخخة. وأضافت “أن والد الانتحاري وقف يتقبل التهاني في استشهاد ابنه بفخر واعتزاز في ديوان العشيرة في منطقة الجدعة الوسطى وسط مدينة السلط” .
    وتضيف الصحيفة الأردنية أن الانتحاري رائد خرج رائد من منزله قبل ثلاثة أشهر وأخبر أهله حينها انه ذاهب الى السعودية لأداء العمرة، وخاصة انه كان قد عاد منها قبل ذلك بعدة اسابيع بعد ان ادى العمرة هناك وخرج حينها للخضوع الى الدورة التي نظمتها الحكومة السعودية والمتعلقة بمكافحة الارهاب وذلك بحسب ما قاله اخوه احمد منصور البنا.
    وكان رائد , المولود في عام( 1973 ) والحاصل على شهادة البكالوريوس في القانون من جامعة مؤتة عام (1995) , وقت احداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) يعمل في ولاية كاليفورنيا, كما قال شقيقه احمد , واشار الى ان تلك الحادثة غيرت شخصيته من شاب عادي الى شخص ملتزم بالدين, مواظب على الصلاة في المسجد ويقف جنبا الى جنب مع الداعية المصري وجدي غنيم في مساجد كاليفورنيا .
    وجاء خبر مقتل رائد البنا إثر اتصال هاتفي من مجهول يزعم فيه أنه من “شباب الجزيرة”، و”يبشر أسرته بأن رائد استشهد ومعه شخص أردني آخر يدعى صفوان العبادي” وذلك طبقا للصحيفة.
    وقال المتصل انه ولكي يؤكد ان رائد قام بالعملية اخبر شقيقه عن اسماء اقارب رائد وانه سافر الى الولايات المتحدة وبريطانيا وانه حاصل على شهادة البكالوريوس في القانون وانه مارس المحاماة في الاردن مدة ثلاث سنوات , وان اخاه رائد اوصى بدفع 100 دولار لاحد الاشخاص كان رائد قد قام بعملية تجارية معه خلال وجوده في الولايات المتحدة , غير ان المتصل قال له حينها انه لابد من التريث وعدم الاعلان حينها عن مقتله للتأكد من ذلك، وتيقنا من الخبر قبل يومين .

  6. انا ملاحظه ان عادت المواقع الاخباريه الى مسمى (( تنظيم الدوله الاسلاميه ))
    الم يستبدلوه باسم داعش فقط عندما وضعوهم ضمن المنظمات الارهابيه ،،!!؟
    من له في اعادة هذا المسمى الا اعداء الاسلام ،،!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *