دعا نواب المعارضة الكويتية قواعدهم الانتخابية إلى ما أسموه “ثلاثاء الغضب” وذلك بالدعوة إلى الاحتشاد في ساحة الإدارة المقابلة لمجلس الأمة، للدعوة إلى استقالة حكومة الشيخ ناصر المحمد، احتجاجاً على تأجيل جلسات مجلس الأمة .

وقالت مصادر مطلعة إن “الجهات الداعية إلى التظاهر وهي كتلتا “العمل الشعبي” التي يترأسها زعيم المعارضة النائب أحمد السعدون، و”التنمية والإصلاح” التي تضم النواب الإسلاميين، اختارت، الثلاثاء، كونه اليوم الذي كان من المقرر أن تجري فيه مناقشة الاستجواب المقدم إلى وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، إضافة إلى محاولتها الاستفادة من موجة التظاهرات التي انتقلت من تونس إلى مصر وبعض الدول العربية . ولفتت إلى أن الجهات الداعية للتظاهر تسعى إلى حشد التأييد النقابي والطلابي لها خصوصاً بعد رفض “كتلة العمل الوطني” المشاركة في أي تحركات عبر الشارع .

في المقابل، تبحث الحكومة في جلستها الأسبوعية، اليوم (الأحد)، سبل التعامل مع التظاهرة والتداعيات التي قد تنجم عنها، حيث ستقرر اتخاذ إجراءات حازمة ضد كل من يحاول العبث بأمن واستقرار البلد .

وبينت المصادر أن قرار مجلس الأمة بتأجيل جلساته خلال الشهر الحالي أعطى الحكومة فرصة لالتقاط الأنفاس وترتيب الأولويات ومراجعتها . وقالت إن جدول الأولويات الذي اتفقت الحكومة والمجلس على تنفيذه خلال دور الانعقاد الحالي أصبح مزدحما بسبب قلة الجلسات والتعطيل الذي طالها خلال استجواب رئيس الوزراء وأصبح لزاماً إعادة ترتيب هذه الأولويات خلال الفترة الزمنية المتبقية لدور الانعقاد الحالي .

وأكدت المصادر أن الحكومة لا ترى ما يمنع من إدراج قوانين شعبية شريطة أن يتم الالتزام بجدول الاولويات والذي سيتم التوافق عليه بين الحكومة والمجلس .

وفي هذا الصدد أكد النائب حسين الحريتي أن تحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي ليس صعب المنال ويمكن تحقيقه من خلال تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيراً إلى أنه من غير التعاون والعمل المشترك فإن عجلة التنمية ستكون بطيئة . وقال إن الحكومة منفردة لن تستطيع القيام بالتنمية الشاملة والمستدامة ولا بد لها من اللجوء إلى المجلس لسن التشريعات الجديدة وتعديل بعض التشريعات والقوانين النائمة .

بدوره استغرب النائب صالح الملا الحملة الإعلامية الحكومية التي يقوم بها بعض الوزراء بهدف الترويج لإنجازات ما يسمى ب”خطة التنمية”، رغم أن المجلس لم يناقش حتى الآن تقرير الحكومة الذي رفع إلى البرلمان أخيراً .

المصدر: الخليج

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. اعتقد ان اعلى مستوى اجرة في العالم يوجد في الكويت!!!!!
    السعب عايس في نعيم والخير متواجد في كل مكان والسعب راضي !!!!!!!
    فلماذا هناك يوم غضب!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انا مع حاكم الكويت ضد السعب الكويتي

  2. بخير لو اسمع المسخ يبكي في الغرفه المجاوره
    نرفزني على الصبح هو وحاميه

  3. بخير لو لم اسمع المسخ يبكي في الغرفه المجاوره
    نرفزني على الصبح هو وحاميه

  4. مع ان الكويتيين فلوسهم في الشوارع و75% منها في اوربا وغيرها من الدول ..
    وعايشيين احلى عيشه والاكل يرموا للحي و ا ن ا ت وهو جاهز ..
    لكن الحكومه ن ج س ه وخاصه هل الرجل الهرم الي في صورة الله يلعن وجهه
    تستاهل الحكومه ..

  5. مستحيل، هي وقفه عالموضه و خلص ما توءدي ل أي شي. الشعوب اللي فارت فارت لأنها تحت ضغط

  6. أصلا الكويت حكومتها منتفضة من نفسها من غير هبة شعبية بين فترة وفترة تستقيل الحكومة برمتها ويعيدون تشكيلها ثم يحدث الامر نفسه “كافيين الشعب شر مطالب التغيير” وما دمتم تعيشون في رخاء-أدامه الله عليكم- فلماذا تتعبون أنفسكم بالوقوف والصراخ؟

  7. اي الي فارت فارت لانها تحت الضغط … مو من من كان يفور هلق

    الفورة رح تنتقل للجميع على ما اظن …

    اين مثل اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *