قررت جبهة الإنقاذ الوطني اليوم الاثنين رفض دعوة الحوار التي أطلقها الرئيس محمد مرسي. وصرح محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور أن سبب مشكلة مصر هي غياب الإدارة الرشيدة والحرية والعدالة الاجتماعية.

جبهة الإنقاذ
وأضاف البرادعي خلال المؤتمر الصحافي، الذي حضره كل من عمرو موسى وحمدين صباحي، أن الحل لا يجب أن يكون حلاً أمنياً بل بمشاركة الشعب في إنقاذ مصر، كما أن الحوار الذي دعا إليه مرسي أمس هو حوار شكلي وليس موضوعي.
وقال البرادعي: “نحن مع كل حوار جاد لحل الأزمة في مصر.. سنشارك في أي حوار جاد إذا وافق الرئيس على عدة شروط”.
وقال حمدين صباحي، رئيس التيار الشعبي: “نقبل مبدأ الحوار، لكن نريد حواراً جاداً يؤدي إلى نتائج.. يجب أن يعلن رئيس الجمهورية مسؤوليته السياسية عن الدم المراق.. ويجب أن يثبت مرسي أنه رئيساً لكل المصريين وليس لجماعة الإخوان”.
وأضاف صباحي: “نريد حكومة وحدة وطنية تدعم ملف العدالة الاجتماعية.. لا توجد ضمانات أو تعهدات لإنجاح الحوار الذي دعا إليه مرسي، مؤكداً: “سنعمل على تحقيق مطالب الشارع عن طريق الحشد الشعبي السلمي.. نرفض كل أشكال العنف والعدوان على الممتلكات الخاصة والعامة”.
وأشار صباحي إلى استخدام وزارة الداخلية للعنف المفرط وطالب بمحاكمة الوزير.
من جانبه أكد عمرو موسى أن الجبهة تقف مع كل حوار جاد يؤدي إلى نتائج. وقال: “نحن مستعدون للحوار الجاد القائم على جدول أعمال واضح” وشدد على أن موقف جبهة الإنقاذ موحد إزاء الدعوة للحوار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. ترفضون الحوار لتزداد الفوضى بالبلاد !! البرادعي أين انت من المظاهرات ؟؟ وقت الجد لا نراك ولكن بالمؤتمرات تكون اول المُتكلمين !!

  2. الله ياخدكم قشة لفة يا جبهة الخراب
    أصلاً معروف جوابكم من وقت اللي دعى الرئيس مرسي للحوار أنكم سترفضوا لأنه هدفكم الأساسي استمرار الخراب في مصر حتى يسقط الرئيس
    ربنا يرد كيدكم لنحوركم ويجعل تدميركم من تدبيركم موشاطرين إلا بالخراب

  3. مرسي يتكلم كانوا خطيب جامع و ليس رئيس دولة – مهزلة لعن الله تجار الدين

  4. إن شاء الله هاتكون آخرتكم أنتا الأتنــين زى ريــا وســــكينـة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *