اعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة المصرية يوم الاحد 23 ديسمبر/كانون الاول انها ستواصل العمل من أجل اسقاط الدستور الجديد الذي انتهى الاستفتاء عليه، علما بان النتائج غير الرسمية تشير الى موافقة الاغلبية على مشروع الدستور.

7amden
وقالت الجبهة في بيان لها تمت تلاوته في مؤتمر صحفي ان نتيجة الاستفتاء هذه ناجمة عما حدث “من تزوير وانتهاكات ومخالفات وقصور تنظيمي”.
واكد العضو القيادي في الجبهة حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي: “سنواصل نضالنا الجماعي من أجل إسقاط هذا الدستور… في أقرب وقت ممكن”. وأضاف أن الجبهة ستطعن أمام القضاء فى نتيجة الاستفتاء الذي أجريت المرحلة الثانية والأخيرة منه يوم السبت الماضي، والمرحلة الأولى قبل أسبوع من ذلك.
وتجدر الاشارة الى ان غرفة عمليات حزب “الحرية والعدالة” المنبثق عن جماعة “الاخوان المسلمين” اعلنت في بيان لها يوم الاحد ان نسبة تأييد مشروع الدستور بلغت 64% في المرحلتين الاولى والثانية اجماعا، و71% في المرحلة الثانية وحدها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. قرار خاطئ
    انتم ادرى الناس من هم الإخوان ٠٠
    لماذا عند الدورة الأولى للرئاسة لم تتفقوا على مرشح واحد لكي تمنعوا هذا الكرب عن مصر ؟؟؟؟؟؟؟

  2. من تصريحات جبهة الإنقاذ الوطنى :
    – لا للإستفتاء على الدستور !
    – ندعو الشعب للإستفتاء بلا للدستور !
    – نتيجة المرحلة الأولى بـ 45 % لصالح لا أقلقت التيار الإسلامى و أدركته أن المُعارضة على حق !
    – لا للإستفتاء على الدستور فى المرحلة الثانية !
    – هناك 17 مُحافظة لم نستفتى بعد و بإمكانهم إسقاط الدستور !
    – سنرضى بالنتيجة مهما كانت !
    – سنرضى بالنتيجة مهما كانت بشرط ضمان نزاهة العملية الإستفتائية !
    – سنعمل من أجل إسقاط الدستور !
    .
    .
    عن أية مصلحة تقصدون ؟! مصر أم مصالحكم الشخصية ؟!

  3. مساااااااكين الشعب إختار الدستور و بنو عِلمان إختاروا الإنقلاب على الشرعية و إشعال الفتنة التي ستنقلب عليهم هؤلاء الفلول كهذا العلماني وأبو بردعة مُدمرالعراق وعمرو موسى ذو الوجه القبيح الذي إلتقى الصهيونية ليفني قبل أيام من الإضطرابات ولكن الله والشعب المصري لكم بالمرصاد فبعد الآن الحزم الحزم في التصدي لهؤلاء الفساق قاتلي المسلمين


    1. طاب شوف الفيديو ده يا فيب وشوف ازاى بعض المسيحيين شركائنا فى الوطن بيعملوا ايه!!
      حسبى الله ونعم الوكيل
      وطبعا الورقه بالاتفاق كانت حتوصل ليد العقربة ام 44 لميس الحديدى لا بارك الله فيها

  4. التلفزيون الالمانى (يعنى مش الرسمى المصرى)

    قدّم التليفزيون الألماني الرسمي عبر قناته الأولى ARD قراءة مستفيضة للأحداث الجارية في مصر و تحركات الرئيس و المعارضين له، وقال التليفزيون في هذا التحليل أن الرئيس المصري له الحق في أن يتعامل مع قضاة المحكمة الدستورية بكل الريبة و الشك، فهم الذين بادروا بأسلوب قضائي غير نظيف في حل مجلس الشعب المنتخب و هم الذين – و الكلام للتليفزيون الألماني ـ لاذوا بالصمت حينما شرع المجلس العسكري في تقليص سلطات الرئيس قبيل تصعيد محمد مرسي رئيسا للبلاد .

    وقال التليفزيون الألماني أن من كان يستهتر بمحمد مرسي عليه بعد الإجراءات الإحترازية ذات الطابع المؤقت التي اتخذها للحفاظ على مؤسسات الدولة من هوى القضاة غير المسؤولين عن الدولة و كيانها.. من كان يستهتر بمحمد مرسي و نضجه السياسي كقائد واع للبلاد فعليه أن يراجع نفسه
    ـــــــــــــــــــــــــ
    مرسى حمى الدولة من انهيار مؤسساتها
    القضاء الشامخ على روحه كان حيلغى اللجنه التأسيسيه للدستور وكان حيحل مجلس الشورى زى ماحل مجلس الشعب وكان حيلغى الاعلان المكمل اللى مرسى شال فيه العسكر (يعنى طنطاوى وعنان) كانوا راجعين تانى ..وياسلام بقى كمان شفيق يعمله تمثيليه ويطعن على نتيجة الانتخابات وهوب نلاقى المحكمة بتلغى نتايج الانتخابات الرئاسيه ونلبس فى شفيق ومش بعيد كمان جمال مبارك بقدرة قادر!!
    الحمد لله يا رب انك شلت الغشاوة من على عنيا
    الفلول والقضاء ايد واحده
    ياريت يا فاتى يا حبيبة قلبى انتى كمان تشوفى الحقيقه وتسيبك من حمدين ده اللى عايز يضيع البلد بس يقعد على الكرسى
    لا بارك الله فيكم يا جبهة الانقاذ
    سامحنى يا مرسى..مانت كمان يابو احمد مارضتشى تمضى على كادر الاطباء ومن ساعتها وانا شايله منك الصراحة ^_^

    1. اها يا شيرين، ربنا يشيل الغشاوة من على عنيا أنا كمان.
      بس تعرفى انتى بنت حلال وطيبة وقلبك على مصر فعلاً، علشان كده ربنا كرمك.
      بس للاسف أنا علمانية ليبرالية فاكيد مش هانول هذا الكرم.
      ادعيلى بس بالهدى، ومبارك اخونة مصر ومبارك الاستقرار ودوران عجلة الانتاج.

      1. طاب بلاش مبارك دى ..بيجيلى منها ارتكاريا ههههههه
        نديهم فرصتهم يا فاتى ولو خانوا الامانة الصناديق موجوده والميدان موجود

  5. وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ”
    الله معاك يادكتور مرسي

  6. الحمد لله اللي صوتوا على الدستور وخلصنا وإنشالله يرد كيدكم لنحركم ويفسد مخططاتكم الخبيثة يا جبهة الخراب أنتوا والإعلام الفاسد الوضيع وشلة قضاة الزند المنافقين
    هالأسبوع اللي مر منذ الإستفتاء بمراحله التنتين خلاني أتأكد أنه هالإعلام صهيوني وبإمتياز ومعهم قناة العبرية هذا غير محراك الشر الزند اللي رح يموت قهر لأنه لم يستطع إيقاف الإستفتاء وأكتر شيء قهرهم وأفسد مخططهم قضاة مجلس الدولة الشرفاء الذين لم يلتفتوا لمطالباتهم وبقيوا نزيهين ….يارب تنصرك يا مرسي عليهم وتجمع الشعب حولك وتطهر مصر من كل هالمنافقين الفاسدين

  7. اليوم وقد انتهى الاستفتاء بمرحلتيه فلا يسعنا جميعا إلا أن نمد لبعضنا البعض أيادي الوحدة والتعاذر والمشاركة لحمل هموم الوطن ومعاناة الناس ، مقبلين بثقة وثبات على تحمل المسئولية التامة –كل من موقعه – عن بلادنا وما تتطلبه هذه المسئولية من صدق واستعداد .

    على الرغم من موقفنا المعلن من رفض الدستور إلا أن مظلة الوطن أرحب وأوسع من كل خلاف فى الرأى قد يصاحب الممارسة الديمقراطية التى نتطلع لها أن تزداد قوة واكتمال بالتجربة بعد التجربة حتى ينعم هذا الشعب الكريم بما هو أهل له من مؤسسات وكيانات منتخبة تقوم على خدمته والتفاني فى رعايته تنفيذا لأهداف ثورة 25 يناير العظيمة .

    مصر اليوم تواجه تحديات خطيرة يشير إليها خبراء الاقتصاد والتنمية تجعلنا جميعا نقدم أقصى ما لدينا من قدرة وجهد لمواجهة هذه التحديات واجتيازها بعون وتوفيق من الله القدير
    ــــــــــــــــــــ
    المعارض المحتـــــــــــرم ابو الفتوح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *