بعد قصف طوابير منتظري الخبز، وطوابير منتظري المازوت، يقصف النظام السوري اليوم طلاب جامعة حلب ليسفر ذلك عن قتل 52 طالباً جامعياً حتى الآن، والرقم مرجح للزيادة، وجرح العشرات أكثرهم في حالات خطرة واحتراق مالا يقل عن 15 سيارة.
وقام النظام بقصف الجامعة من طيارة الميغ بصاروخين، الأول عند “دوار العمارة” والصاروخ الثاني سقط على الوحدة الثانية في السكن الجامعي
وبحسب شهود لـ”العربية.نت” فإن قوات الأمن السوري أغلقت أبواب الجامعة قبل بدء قصف طيران الميغ الصاروخين، ومن ثم انسحبت قوات الأمن من الجامعة وتم القصف بعد خروجهم فوراً، وبعد سقوط القذائف حاول الطلاب الخروج من الجامعة المغلقة الأبواب، واضطروا إلى كسر الأقفال للهروب.

7alb
وأكد طلاب متواجدون في الجامعة لحظة سقوط الصاروخين عن تجمع بعض مؤيدي النظام وبدأوا بالهتاف للرئيس السوري فيما جثث زملائهم مقطعة ومرمية على الأرض.
ويبدو العدد 50 أقل بكثير من الحقيقة، إذ أن الجثث “الكاملة” تتجاوز الخمسين فيما انتشرت الأشلاء على مساحة واسعة بما يقدره بعض الناشطين بما يزيد عن المئة جثة..
وعلى اعتبار أن اليوم يصادف الامتحان الأول لطلاب الجامعة في سوريا، فإن الحضور من الطلاب كان كثيفاً خصوصاً أنه لا سوابق لانفجارات بهذا الحجم في جامعة..
قال واحد من الطلاب الذين كانوا يتقدمون للامتحان حول ما حدث في الجامعة بالضبط: “واقفين قدام الكلية في ناس جوا بالقاعات يقدمون امتحان وناس برا لسا مادخلو، ماحسينا الا الطيارة فوقنا وخلال 5 ثواني رمت الصاروخ قدام كلية العمارة على بعد 20 مترا لسا مالحقنا نفوت جوا ونكبّر الا رجعت ضربت الصاروخ الثاني واجا بالوحدة الثامنة بالمدينة الجامعية اللي مليانة نازحين، الصاروخ الأول قدام باب العمارة بالضبط اللي جوا الكلية تصاوبو بشظايا البلور وبي منهم طارو من الانفجار وخبطو بالحيط واللي بالشارع مقطعين”.

وقال شاب آخر كان يتواجد داخل الجامعة: “كنا في الامتحان …سمعنا صوت الميغ… بعد لحظات تم الانفجار وجدت نفسي والمقعد نرتطم بالجدار كان الانفجار آخر ربع ساعة من الامتحان.. الطلاب فوق بعضهم البعض.. نزل برميل أيضا عند دوار العمارة.. السيارات المارة لحظتها بالشارع تفحمت والناس بداخلها أيضا.. حسب وصفه، وهو مصاب، أكثر من 15 سيارة متفحمة ومن بداخلها.. هذا ما استطعت أن أرصده وكما رأيت أن قناه الدنيا هناك وتصور… مما يعني أن المجزرة مخطط لها… وأنا في طريقي الى المشفى لن تتخيلوا المشاهد، الناس مقطعة الى أشلاء… منظر مرعب… الحمدلله على كل حال”.
الإعلام الرسمي حضر خلال ثوان
قال التلفزيون الرسمي فور سقوط الصاروخين إن تفجيراً حدث في جامعة حلب، وتبين بسرعة أنه ما من تفجير هناك، وإنما قصف صاروخي نفذته قواته.
ولكنه غيّر أقواله وأعاد رواية القصة مستبدلاً السيارة المفخخة بصاروخ حراري.
ووصلت قناة الدنيا الموالية للنظام الأسدي بعد دقائق قليلة لموقع القصف لتصوير المسيرة المؤيدة التي خرجت فوراً لمدة عشر دقائق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. الله اختار الشهادة للشعب السوري يلي عاش طول عمره مناضل وصامد الله مع الشعب السوري الحبيب

    1. صح يا أخت حنان رغم فظاعة طرق موتهم لكنهم شهداء
      وعسى أن تكرهون شيء وهو خير لكم

  2. المكان قصف والدمار المحيط يدل على قصف طائرات و هذا الدمار لا يستطيع فعله إلا قذائف الطائرات والمبنى هو المستهدف و الدليل أن السيارات احترقت ولم تنسف مثلما يحدث عند إغتيال أحد و تم إقفال الأبواب حتى يموت أكبر عدد … حتى التلاميذ لم ينجو منك يا بشار البطة
    منك لل لله يا مجرم

  3. اللهم عليك ببشار وآل بشار واحباب بشار ومساعدي بشار ومؤيدي بشار وحلفاء بشار اللهم أمحهم من الوجود ولا تغادر منهم أحدا اللهم اجعلهم يتمنون الموت ولا يجدوه اللهم عذبهم عذابا شديدا في الدنيا وفي الآخرة اللهم اجعل الجنة محرمة عليهم واجعل جهنم مثواهم وبئس المصير بإسم شهدائنا وأطفالنا وحرائرنا ندعوك لتنتقم لنا منهم جميعا اللهم دمر بيوت من شاركوا هذا الظالم ظلمه ولا تبقي لهم أثرا اللهم أبطش بهم انك سميع تجيب دعوة المظلوم

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل ببشار ومجرمينه الله عليهم ….ربنا يرحمهم ويتقبلهم شهداء عنده ويصبر أهاليهم
    يارب تفرجينا ساعة قريبة ببشار تنصف فيها شعب سوريا المظلوم وتنصرهم عليه
    يارب أرينا قدرتك ببشار ومن معه من المجرمين الذين قتلوا شعبنا فإنهم لايعجزونك وأنت القوي العزيز
    اللهم اجعله عبرة كما جعلت فرعون عبرة واقتص للسوريين منه يارب العالمين

  5. هذا تفجير أرهابى واضح وولا أعرف من هذا الغبى الساذج الذى يصدق ان الطائرة اتت لقصف الحى الجامعى الذى اصبح معظمه يمتلئ بالعائلات النازحة والهاربة من المعارك الدائرة في مناطقهم ومن بطش الجماعت المسلحة التى تريد فرض أرائها بالقوة حتى روايات النشطاء المزعومين في الداخل متضاربة ومتناقضة فكل يغنى على ليلاه ويتاجر بدماء السوريين………………الجزائر

  6. الغبي من يعبد نظام القتل وهو يعلم الحقيقة و كل شيء واضح صوت و صورة
    ومع شهادة الشعب المقصوف يا حرام على ذمتكم

  7. مَهَانَة الرقم العربي الضائع . ( 2001 )

    ما كدّتُ أَعْجَب مِن مَرصَد باريس ، الذي طَالَـب بمناسبة نهاية السنة، بضبط الوقت بتأخير الساعات ثانية واحدة ، ليصبح الوقت مُتوافقاً مع دَوَرَان الأرض ، حتى قرأت أنّ علماء أميركيين تَوصّلوا إلى كون الزلزال الأخير الذي ضرب آسيا ، تسبَّب في سرعة دَوَرَان الأرض بمقدار ثلاثة مايكروثانية ، أي بالتحديد ما يُعادل واحداً على مليون مِن الثانية ، بسبب ميل الأرض بمقدار بوصة عن محورها ! أي واللّه !
    علماء وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) نشروا حساباتهم الدقيقة هذه ، ليأخذ علْمَاً بها مَن يعنيهم مِن سكّان الكرة الأرضية ، معرفة أنّ طول اليوم قد قَصر بمقدار جزء مِن الثانية .
    وطبعاً، نحنُ ودِبَبَـة القُطب الشمالي غير مَعنيِّين بالخبر . كِلاَنَا في سُبَات . هي فـي سُبَاتها الشتوي، ونحنُ في سُبَاتنا الأزلّي .
    إنهم يحسبون الزَّمَن غير المرئي بالمايكروثانية ، وحركة الأرض على بُعد سنوات ضوئيّة بمقياس السنتيمتر ، ونحنُ عاجزون حتى عن معرفة عدد قتلانَـا ، وعدد مفقودينا في الكوارث الجويّـة أو البحريّـة ، عاجزون عن امتلاك الرقم الحقيقي للجثث التي تفرش الطرق ، على الرغم مِن كوننا نراها بالعين المجرّدة و « نتفركش » بها في كلّ شارع وكلِّ مدينة .
    لا نعرف عدد أسرانا ، ولا عدد جياعنا ، ولا عدد العاطلين عن العمل ، ولا حتى عدد الجنود الأميركيين ، الذين دخلوا أرضنا على ظهور البوارج الحربيّة ، ويصولون ويجولون فوقها .
    كَرَامَـة موتَانَا ، الذين لا رقم لهم ، لا تحتاج إلى درس في الحساب ، بل إلى درس في الحَيَاء . أمّا الْمُوَاطَنَة ، فهي درس في الْمُحَاسَبَـة . مِن حقّنا أن نسأل الذين حوّلوا أوطاننا إلى مَزَارع عائلية ومَراتع للمافيات ، في أيّ جيوب تصبُّ ثرواتنا ، وفـي أيِّ حساب ؟
    ذلك الرقم العربي الضائع دوماً ، هو الذي يصنع مهانتنا بين الأُمم .
    -*أحلام مستغانمي

  8. ………حسبي الله ونعم الوكيل…………
    الله يحرقك,, ويحرق اهلك واحبابك,, يامجرم يابشار…
    والله لن ينسى الشرفاء مافعلت بالشعب السوري…كرمال هذا الكرسي…
    جهنم مثواك …ومثو المتكبرين…
    اللهم ارحمهم برحمتك…وصبر اهاليهم…وارزقهم الفردوس الاعلى..
    .انشر يامحترم

  9. alla yel3an l sawra wl sowar ! ayamata ra7 yefham l cha3eb l souri enno bachar mad3oum ! mad3oum ! ya 3ammi haida dowal kobra 3am betse3edo ! w hal cha3eb sar mafroum ! yhadowa ba2a ! ra7 yjaninona !

  10. فقط في سوريا طلابنا تنال الشهادة قبل تصحيح الإمتحانات
    الله يتقبل شهادتكم هيك نظام لا يريد مثقفيين يدينوه يريد الشعب كله شبيحة مصدقة لرغواته الصابونية وفقاعاته التي تغسل رأسه ورؤسهم

  11. .

    ليك يا فقاعة

    في مجال ترجع تقصفلنا الجامعة مرة تانية ..؟؟
    اي اي ازا بتريد ..
    مو مشان شي ..
    بس لأنو هال 7000 بني ادم الي شاف الطيارة ..
    ما بيكفو ليأكدوا للعربية انو الطيارة قصفت ..!!
    و الاخبار عندا متضاربة ..
    في 7000 واحد شافوا طيارة عم تقصف ..
    و في 3 سمعوها ماشافوها ..!!
    لذلك ازا بتريد ..
    رجاع قصفنا و روح هال 7000 واحد الي شافوها ..
    و خلي هالتلاتة الي ماشافوا الطيارة ..
    مشان نأكد للعربية انو مو طيارة ..!!

  12. و الله حاسة بك يا ورود التعليقات تزيد من عمق الجرح شدة و تزول بعون الله و فضله……

  13. الله يرحمهم ويحسن اليهم ويسكنهم فسيح جناته وينتقم ممن كان السبب في قتلهم.. ويعطي الصبر لاهلهم .
    يارب

  14. يا عمي انا لست نجدية لكن من خبرتنا بالحروب بلبنان وخاصة اهل الجنوب هيدا مش قصف طيرااااان يا جماعة هيدا تفجيرررررررررر عبوات …قارنو بينهم وبين اغتيالات السياسيين بلبنان متل وسام الحسن وغيرو..،.
    عكل الأحوال الرحمة للشهداء الذين سقطوا اليوم قلوبنا معكم ودعائنا لكم يا اهل سوريا بقرب الفرج بقدرة الرب الجبار….

  15. روحي نامي يا مودي ههههه……….
    تعرفي قرأت تعليقك وتسائلت ماذا تقصدين بنجدية ؟!!!

  16. رحمهم الله، وأبدل عسر السوريين يسرا
    قلوبنا تنزف لنزفكم، وما باليد حيلة

  17. لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ,, يارب ألق على النفوس المضطربة سكينة.
    اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم ونقهم من الذنوب والخطايا….اللهم أعنا على الموت وكربته والقبر وغمته, اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب .. مكتوب على العراق وسوريا الفرح دقيقة والحزن شهر الله كريم الفرج قريب باذن الله.

  18. لأول مرة في تاريخ العصابات المسلحة الإرهابية
    تقوم عصابة مسلحة .. بقصف جامعة .. باستخدام سيارة مفخخة .. يقودها انتحاري .. تم رميها من طائرة حربية .. .. حسب روايات النظام المختلفة!!
    و يُمكن أيضاً .. أن تكون العصابات المسلحة قد استخدمت الزورق الحربي المتوقف عند سواحل حلب في ضرب جامعتها .. و لا أظن أن غواصة العصابات المسلحة الإرهابية المتمركزة في إدلب هي المُتسبب!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *