نقلت جريدة إسرائيلية أن ثلاثين شابًا يهوديًا، قدموا من المغرب نحو إسرائيل هذا الصيف لأجل المشاركة في تدريب يستمر شهرًا كاملًا، هدفه هو إعدادهم للهجرة والخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي.

وأضافت “جيروسالم بوست” الناطقة باللغة الإنجليزية، على لسان منظمي التدريب، إن الشباب المغاربة وصلوا عبر روما إلى إسرائيل الشهر الماضي، للمشاركة في تدريب تؤطره أكاديمية للتكوين العسكري بشراكة مع الاتحاد الصهيوني بإسرائيل والمنظمة العالمية للصهيونية، وتحت رعاية وزارة الدفاع الإسرائيلبة.

ونقلت الجريدة في عددها لييوم الاثنين 17 أوت/أغسطس 2015 على لسان أحد المنظمين أن هذا التدريب يعدّ “مشروعًا صهيونيًا من درجة عالية”، كما قال آخر:” آلاف من شباب شعبنا الذين يعيشون في الشتات، يضطرون إلى التعامل يوميًا مع تحديات معاداة السامية، لذلك نحتاج إلى تقويتهم وتشجيعهم، وفتح الأبواب أمامهم”.

ولا توجد أيّ علاقات رسمية بين المغرب وإسرائيل، غير أن الجريدة قالت إن التعاون بين البلدين يستمر بطرق أقل “رسمية، متحدثةً أن المجتمع اليهودي بالمغرب بقي آمنًا من الكثير من الاضطرابات التي اجتاحت العالم العربي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. في كل دولة عربية هناك يهود يذهبون لاسرائيل …
    تحية لشعب المغرب فهم كما رأيت من اكثر الشعوب العربية وقوفاً مع الشعب السوري المظلوم وقليل منهم يقف في صف القتلة …

  2. تدريب مدته شهر لاعدادهم للدفاع و خدمة الجيش الاسرائيلي الصهيوني ههههههههه
    من اي مصدر هذا المقال كيف تضحكون على عقول البشر اي تدريب عسكري هذا الذي مدته شهر فقط و خلاص صرت في الخدمة العسكرية و اش حال لما تكون ها الخدمة صهيونية ؟؟؟!!!!
    عموما يمكن الخبر صحيح خصوصا ان الشباب التحقوا من روما و ليس المغرب و نحن نعرف أزمة المهاجرين في إيطاليا حاليا … و نعرف كيف يستغل البعض الفقر بس حتى لو التحقوا للتدريب هذا لا يدل على انهم صاروا جنود مجندة في صفوف الصهاينة …

  3. أهلاااان وئام المقال مجهول مصدرو كالعادة كنت جاية نقول نفس الشيء لووول ،،،،،،، و يقول المقال يهود مش مسلمين مغاربة و جاؤو من إيطاليا مش من المغرب عشان مفيش سفارة إسرائيلية في المغرب ،،،،عكل حال متل ما قال الاخ السوري الطيب مأمون اليهود موجودين في كل مكان و في كل دولة عربية ،،،،، و ميرسي لك الاخ مأمون والله ينصركم و يحميكم من كل شر ،،،،،،،

  4. اهلًا مغربية ايه عاد قريت انهم يهود هههه و شوفي الجنازة حامية و الميت فار .. كاتبين مغاربة في العنوان نونو كالعادة هههههه

  5. باين يا ختيي صاحب نورت يكره المغرب الله يسمحو من 2009 وهو ينشر الأكاديب علينا,,,,,,, حسبي الله و نعمة الوكيل

  6. وينه تعليقي ؟؟ الأسد تنحنح بس لسة مازاءرشي هههههههه ياه دنتوا طلعتوا خوافين ههههههههه

  7. احد وزراء الدفاع في الدوله الصهيونيه كان من اصول مغربيه
    لكن هذا لايسيئ للمغرب لانهم يحاربوننا بالدين لا بالجنسيه

    1. هذا لايسيئ للمغرب
      جمله غير صحيحه بالعكس هم يسيئون للمغرب لانهم يحملون جنسيتها ويقاتلون المسلمين
      وفعلا هم يقاتلوننا على الهويه الدينيه
      اعتذر للغلط

      1. يسيء ولا ما يسيء إيه الفايدة أنتم كدا كدا بتسيئوا للمغرب,,,,, و بتصدقو الأكاديب تصبحون على خير

        1. الحمدلله انها اكاذيب ولا يوجد ذره شك اختي العزيزه في حب اهل المغرب للاقصى ولهم مني كل حب واحترام وتصبحين ع الف خير

  8. افيغاي موردخاي ده كل مابشوفه بفطس علي نفسي من الضحك ..كان بيقول بحب الست ثومة وعمرودياب وبحب اسمع اغنية ‘سوق بينا ياسطي علي الكورنيش نأكل الذرة ونشرب المانجو ”
    وهي امينه حتغنيها بالفصحى يا اهبل ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *