(CNN)- اعتبر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، انضمام عدد من الشبان القطريين إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، هو نتيجة طبيعية لقيام الدوحة بإيواء “إرهابيين”، وقيادات “التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.”

جاء ذلك في إطار تعليق للوزير جمعة على تصريحات الداعية المصري، المقيم في قطر، يوسف القرضاوي، رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، والتي أعرب فيها عن شعوره بالأسى بسبب انضمام شبان من قطر ومن دول أخرى إلى التنظيم المعروف باسم “داعش.”

وقال القرضاوي، الذي يُنظر إليه على أنه “الأب الروحي” لجماعة “الإخوان المسلمين”، التي أعلنتها السلطات المصرية “تنظيماً إرهابياً”، إن “هناك شباب من قطر ومن بعض الدول غير العربية، انضموا إلي جماعة داعش.. يكفرون المسلمين، ويقتلون من أهل الذمة من لا يستحق القتل.”

وأضاف “القرضاوي”، في مقابلة مع فضائية “الجزيرة” القطرية، أن “تلك الجماعة تعلن الخلافة.. لا يدرون أن الخلافة لا تأتي بهذه الطريقة.. الأهم أن نعلن اتحادات للدول العربية، مثل الأوروبيين.. المسلمون سيعلنون الخلافة عندما يحكمهم من يعرف العدل، وينظر للأمور نظرة واقعية.”

وفي إطار رده على إقرار القرضاوي بانضمام شبان من قطر لتنظيم “داعش”، قال جمعة: “هذه الظاهرة نتيجة طبيعية لإيواء الإرهابيين، وقيادات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان.. فالإرهاب هو الإرهاب.. وقد أكدنا مراراً أن الإرهاب يأكل من يدعمه ويأويه اليوم أو غداً.. وإن غداً لناظره قريب.”

وتابع وزير الأوقاف المصري، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “هذه ليست النهاية.. فكلما تمكن الإرهابيون من بلد، انقضوا على ما فيه ومن فيه.. فلو كان في هؤلاء الإرهابيين خير، لما تنكروا لأوطانهم، وعاثوا فيها فساداً .”

يُذكر أن السلطات المصرية أعلنت جماعة الإخوان “تنظيماً إرهابياً”، أواخر العام الماضي، نتيجة الاضطرابات التي تشهدها البلاد، منذ قيام الجيش بـ”عزل” الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في يوليو/ تموز 2013، بعد احتجاجات حاشدة نادت بالتخلص من حكم جماعة الإخوان المسلمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اعتبر وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، انضمام عدد من الشبان القطريين إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، هو نتيجة طبيعية لقيام الدوحة بإيواء “إرهابيين”، وقيادات “التنظيم الدولي للإخوان المسلمين.”

  2. ما حدا قوى شوكة الإرهابيين وجابهم لبلادنا وخلى شباب كتير مغرر بهم ينضموا لهم إلا جور حكامنا المفسدين وتواطئ الشيوخ الفسدة أمثالك أنت والغير طيب ومفتيي السلطان أمثال مفسد سوريا حسون معهم !
    بسبب سكوتكم عن الظلم ودفاعكم عنه وترككم للمسلمين يقتلوا على يد حكامهم وأنتم تحللوا دمائهم هو من أوجد داعش وخلق كثير من المتطرفين …حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وبداعش وبحكامنا الظالمين يارب انتقم منهم
    مسا الخير للغالية بلو ….كيفك وكيف العيلة إن شاء الله تكونوا كلكم بخير …من شوي شفت سلامك بصفحة داعش الله يسلمك ويبارك فيكي ويخلي ولادك

  3. على اساس ما في مصريين انظمو لداعش او الجماعات التكفيريه كالقاعده ومن يكون القرضاوي ،، والله انك يا وزير الاوقاف مسخره

  4. قناة الجزيرة كعادتها غيبت الدور المصري في اتمام وقف اطلاق النار.،وقسمت الشاشة نصفين بين محلل فلسطيني مؤيد لحماس ومحلل اسرائيلي مؤيد لنتنياهو ثم غطت احتفالات حماس الصاخبة بالاناشيد والأغاني الحماسية ثم تغلق الفقرة بالبرومو الشهير ” غرة تنتصر”… اختزلت الجزيرة مفهوم النصر وشوهته كما اختزلت المبادرة المصرية الأولي وشوهتها بموضوع نزع سلاح المقاومة مع ان مصطفي البرغوثي نفي هذا نفيا تاما وقال : المخابرات المصرية اعلمت الجانب الاسرائيلي ان سلاح المقاومة هو امن قومي عربي وليس مصري فقط . خالد البطش منذايام وهو أحد المتفاوضين والمتحدث باسم الجهاد عندما تم سؤاله عن المبادرة الأولي ولماذا لم تقبل بها حماس سكت قليلا ثم قال: ليقضي الله امرا كان مفعولا ونفي ان يكون السبب ان المبادرة كان احد بنودها نزع سلاح المقاومة وانما كان هذا عرضا اسرائيليا لم تقبل به مصر. الجزيرة لا يهمها غزة ولا تهمها مصر مهمتها تربية جيل مشوه في كل شئ . مشوه في شخصيته الاسلامية ومقومات هذه الشخصية ومشوه في اهدافه ومشوه حتي في كيفية قراءة الواقع بطريقة متأنية دقيقة ….. نسأل الله ان ينصر غزة ويعيد فلسطين الينا ويحفظ مصر من كل سوء
    منقول

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *