العربية – جنى جندي إسرائيلي على نفسه وتسبب بفضيحة أخرى لجيش الاحتلال، عندما التقط صورة لعدسة بندقية القنص الخاصة به، تبيّن قيامه بتوجيه سلاحه نحو رأس طفل فلسطيني يجلس آمنا ويعطي ظهره للجندي ولا يلتفت إليه أبدا.
وكان الجندي قد نشر الصورة على حسابه في موقع “انستغرام”، مما ساهم في انتشار الصورة وتداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت ضجة كبيرة على مواقع iالانترنت، خاصة من قبل جمعيات حقوقية عبّرت عن مدى خطورتها، مما اضطر الجيش الإسرائيلي لاحقا للإعلان عن قيامه بمعاقبة الجندي.
واستنكرت “منظمة كسر الصمت” الصورة وشبّهتها بأخرى تم التقاطها عام 2003، وتم عرضها في أول معارض الصور التي نظمتها هذه الجهة الحقوقية.
وقالت المنظمة في حسابها على فايسبوك: “هكذا هو الاحتلال، هذا ما كان عليه قبل عقد من الزمان (عندما التقطت الصورة المشابهة)، ولا يزال كما هو اليوم، هكذا يبدو التحكم العسكري في مجتمع مدني”.
ولم يتوقف الأمر عند ما ذكرته المنظّمة، ولكن الصورة أثارت الكثير من ردود الفعل الغاضبة من قبل مناهضين للاحتلال، وهو الأمر الذي بهت منه الجندي، الذي لم يتوقع هذه الردود، فسارع إلى حذف حسابه كليا من على موقع “انستغرام” وليس الصورة فقط.
وحاول المتحدث باسم الجيش الاحتلال تدارك الفضيحة الجديدة، وقال “إن هذا الحدث لا يتماشى مع قيم الجيش الإسرائيلي، وتم تحويل الموضوع للضباط المسؤولين لكي يقوموا بمعالجته كما يجب، وقد تم فرض السجن لمدة أربعة عشر يوما على الجندي”.
في موضوع متصل قام جندي آخر بنشر صورة له في الآونة الأخيرة تظهره بجانب معتقلين فلسطينيين مقيّدين، وهو الأمر الذي أدى أيضا لفضح ممارسة أخرى من ممارسات جيش الاحتلال، مما اضطر في هذه الحالة أيضا للإعلان عن معاقبة الجندي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. نداء جديد لجبهة النصرة التكفيرية اين انتى من هذا ام لم تشعبى من ذبح السوريين انهم من نفس طينتك يعنى ……………………الجزائر

    1. نداء إلى الفلسطينيين الذين يعتبرون ثورة سوريا ثورتهم ههههههههه
      أقول لهم هنا لازم تصبوا أهتمامك بشعبكم الذي ظلمتوه…… بشعبكم الذي يقتل مو ببلد ليست بلدكم وجايين تفرجونا أنكم صاحبين نخوة
      أنظروا غلى بلدكم قبل أي بلد وهتموا بشؤنه……ليلى

      1. ليس كل الفلسطنيين يا ليلى هؤلاء المرتزقة المأجورين يمثلون انفسهم ويسيئون لقضيتهم واكيد الفلسطنيين الحقيقيين لا يفعلون ذلك ……………….الجزائر

      2. ثورت سوريا يا ج حشة بشار هي ثورتنا ونص ونظامك احنا في حالة حرب معه بالاضافه لليهود
        احنا اللي في اج ري نا بشر فك وبشر ف عيلتك
        واحنا اصحاب نخوه غصب عنك وعن الشبيحه
        وحكيتللك يا ح م ا ره في الثمانينات حاربنا اليهود وجيشك ابو شحاطه ومستعدين نعملها كمان مره هسه

        1. أهلاً بالح ما ر المتشرد سبحان الله إذا ماشتمتك مابتقدر
          من هلأ ورايح يا ح م ار المتشرد لح هيك إندهلك…..ليلى

          1. وقبل ماإنسى صرمايتي بحلق أم ك يا ك ل ب وب ابوك با ك ل ب المتشرد ههههههه ح م ا ر ة مابتخلف غير
            ح م ي ر وانت واحد منهم……ليلى

  2. الله ينتقم من جبهة النصرة الوهابية الكافرة ،،، هجمت على مخيم اليرموك بمساعدة فلسطنيين عملاء في داخل اليرموك ،،، مخيم اليرموك كان بأمان ولم يهاجر احد منهم من سكانها ،،، الله ينتقم منكم يا جبهة الزفت ،،، عندي اصدقاء فلسطنيين من المخيم كانو ضد النظام السوري والان بلعنو الساعة يلي دعمو فيها الاوساخ يلي بتنقلو من منطقه لا منطقة حتى يخبروها

  3. لم أهد أستغرب أي شيء لا من عندهم ولا من عندنا…..إذا كان ألي عمله المسلم لأخوه المسلم لا يتصوره العقل فمابالك بهؤلاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *