أ. ف. ب.- يدعو جهاديون عراقيون سنة الجماعات المسلحة في العراق ودول اخرى مجاورة الى ارسال مقاتلين واسلحة الى سوريا بهدف مساندة الحركة الاحتجاجية هناك في مواجهة نظام الرئيس بشار الاسد الذي يصفونه بانه “عدو كافر”.

وتنشر المنتديات الحوارية للجهاديين العراقيين على الانترنت، وبينها “حنين” و”انصار المجاهدين”، مقاطع فيديو تصور احداثا دامية تقول انها وقعت في سوريا، وتنقل تعليقات ومقالات تنتقد السلطات في دمشق وتحرض على القتال ضد نظام الاسد.

وتحت عنوان “الثورة السورية ضد بشار والشبيحة 15 اذار/مارس”، يجمع موقع “حنين” اخبار الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في منتصف آذار/مارس وقتل فيها بحسب ارقام الامم المتحدة اربعة آلاف شخص على الاقل. وتتهم السلطات السورية “عصابات ارهابية مسلحة” بارتكاب اعمال عنف في البلاد.

وكتب “المنصور” في مقال حمل عنوان “ما المطلوب منا اتجاه اخواننا الثوار في سوريا المنتفضة؟” انه يجب “تقديم كافة انواع الدعم لاخوانكم لما لكم يااخوتي المجاهدين العراقيين من خبرة وحنكة”.

واضاف ان “جهادنا يا اخوتي في العراق او سوريا هو لغاية واحدة وهي اعلاء راية التوحيد راية الله اكبر”، مؤكدا انه “هذه فريضة الجهاد تاتيكم مرة اخرى”.

وفي مقال آخر، سال “عبيد الله” عن “دور الجماعات الجهادية العراقية فيما يحدث في سوريا”، موضحا “ربما يقول البعض انهم منشغلون بالعراق، فاقول له ان للجماعات العراقية قدرة كبيرة في سوريا ومن كل النواحي”.

ودعا “اخواننا من اهل السبق في الجهاد والذين خرجوا من العراق الى سوريا” الى تشكيل “المفارز الامنية بمساعدة اخوانكم من اهل الشام فلديكم الخبرة والحنكة والسبق ولديهم المعلومات والدعم اللوجستي فتوكلو على الله لنصرة اخوانكم في الدين”.

وكتب “ابو بخاري” تعليقا على الموضوع “لا احد يعرف الحقيقة. ربما مجاهدو العراق متواجدون في سوريا لدعم الشعب ولكن بدون اعلان رسمي لمصلحة ما، والايام كفيلة لمعرفة التفاصيل ان شاء الله”.

وياتي تاييد هؤلاء الجهاديين العراقيين لتسليح الحركة الاحتجاجية في سوريا رغم الاتهامات التي وجهت الى النظام السوري بانه قدم دعما ماليا وعسكريا ولوجستيا للجماعات المتمردة في العراق.

وكانت السلطات السورية اعلنت عند بداية الحركة الاحتجاجية انها ضبطت شحنة كبيرة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والمتفجرات والذخائر مهربة من العراق على متن شاحنة بقصد استخدامها في “زعزعة الامن الداخلي”.

وقال مصدر امني سوري في دمشق لوكالة فرانس برس الاسبوع الماضي ان “نحو 400 جهادي عراقي وصلوا الى سوريا آتين من العراق”.

وفي منتدى “انصار المجاهدين”، قدم “الشيخ المجاهد ابي الزهراء الزبيدي نصائح للثورة السورية”، قائلا للمحتجين “اشتروا السلاح وجهزوا انفسكم به واغتنموه من المخازن فهذه فرصتكم الوحيدة لازالة طاغية الشام وجنده”.

ونصحهم بان ينسقوا مع “دولة العز دولة العراق الاسلامية (تنظيم القاعدة في العراق) فاسمعوا لهم واطيعوا امرهم وكونوا لهم خير جند فلن تروا منهم الا كل خير فانهم اهل الحرب والرجولة”.

وتابع “وحدوا صفوفكم واندمجوا تحت امير واحد”.

وعلق “قاعدي موقوت” على هذه النصائح بالقول “نسأل الله ان يأذن لسوق الجنة بالانعقاد في بلاد الشام، فأوان الثأر قد حان”.

وتتعارض توجهات هؤلاء الجهاديين مع التزام الحكومة العراقية الحذر في تعاملها مع الاحداث الدامية في سوريا.

ويرى محللون ان رفض العراق مؤخرا تأييد موقف العقوبات الاقتصادية العربية على سوريا، خطوة تحكمها دوافع دينية اذ ان الحكومة العراقية التي يهمين عليها الشيعة تفضل بقاء العلويين على رأس النظام السوري، بدل السنة.

وكان زعيم التيار الشيعي العراقي النافذ مقتدى الصدر الذي وجهت له اتهامات بارسال مقاتلين الى سوريا للدفاع عن النظام هناك، اعلن عن ايمانه بقضية “الثوار” الا انه دعاهم للابقاء على الرئيس بشار الاسد.

ويرى استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد احسان الشمري ان الدعوات للقتال في سوريا “تبين مدى التوجه الطائفي في هذا الموضوع”.

ويوضح ان “مثل هذه الدعوات تصب في خندق الطائفية، ولكن ايضا في محاولة رد الثمن لبعض المجاميع المسلحة التي دعمت المجاميع الارهابية في العراق”.

وتحت عنوان “اعلان النفير في بلاد الشام”، كتب “ابو الفضل ماضي” في منتدى “انصار المجاهدين” انه “اذا ما بدا ان اهل سوريا بحدودها الحالية غير قادرين لوحدهم على صد المعتدين، فقد وجب الجهاد كذلك على المناطق المحاذية الاقرب”.

واعتبر ان “لبنان يحتل الاهمية الاولى، بسبب موقعه الجغرافي القريب جدا من القلب السوري الملتهب ومركزه حمص، ولان امكانية تهريب السلاح هي اعلى في لبنان”.

وبعد ان انتقد موالاة حزب الله اللبناني لسوريا، وكذلك جيش المهدي الذي يقوده مقتدى الصدر، اعتبر انه “اصبح واجبا اعلان النفير في كل بلاد الشام وما حواليها، لصد عدوان هذا الحلف الاجرامي”.

وكتب “المسلم ابو عمر” معلقا على المقال “لن نبقى خلف الكيبورد (لوحة مفاتيح الكومبيوتر) نبكي”، بينما شدد “ابو يوسف المهاجر” على انه “والله لن نخذلكم بإذن الله، ابشري يا شام الاسلام جند التوحيد قادمون لنصرتكم ان شاء الله”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. خايبين ذهبتم بعارها وشنارها بذبحكم اطفال العراق تريدون تكرورها في سوريا ؟ خزيتم دوما

  2. حرر بلدك من الغزو الامريكي و بعدين روح جاهد حرر فلسطين
    وبعدين روح ساعد اخوانك في سوريا
    والله عجب

  3. اتمنى اشوف كل بلد لاهيه بنفسها !! و الجهاديين ليه مايروحو اسرائيل ؟

  4. بنت لندن™ في كانون أول 2, 2011 |
    اتمنى اشوف كل بلد لاهيه بنفسها !! و الجهاديين ليه مايروحو اسرائيل ؟
    ……………….
    لان قتال الحارس اهم من قتال المحروس يا بنت لندن .. فالوصول الى المحروس لا يمكن ان يحصل قبل الخلاص من الحراس هل فهمت ام ازيد الشرح !!

  5. متيم الحب في كانون أول 2, 2011 |
    يلا عالجهاد . . . ! هع
    ………………….
    يا نتيم الجهاد ذروة سنام الاسلام يا مسلم فلا يجوز السخرية به ولا سيما انه وحده الكفيل باختفاء ظاهرة الشباب التافهين الذين لايهتمون باي قضية لها قيمة ةمن ناحية شرعية او عقلية !!

  6. ولا تقف ما ليس بك علم يا وهب ….!!!
    وحكام سوريا ك فرة لا يجوز لمسلم حتى لو كان شي عيا ان يدافع عنهم !!

  7. باسم الجهاد كانوا يقتلون العراقيين من الاطفال والنساء والمسنيين وعلى الهوية بحجة جهادهم ضد الامريكان ولكن كان الشعب العراقي هو الوحيد المتضرر من كل هذا الذي يسمونه جهادا ..
    والان لايوجد امريكان بسوريا ستجاهدون ضد من ؟؟؟ ضد الرئيس السوري العربي المسلم بشار الاسد ..
    انتبهوا ياسوريين كلمة جهاد هو غطاء للعمليات الارهابية التي ستحدث داخل سوريا من اجل تحطيم سوريا وجعلها عراقا ثانيا ..
    تكاتفوا وتوحدوا وكونوا يد بيد ضد اي عمل تخريبي يحدث من اجل تحطيم سوريا الابية ..

  8. جهادكم هو قتل النساء والاطفال في الاسواق مثلما فعلتم بالعراق اتركوا الشام لأهلها يا ارهابيين

  9. جهادكم هو قتل النساء والاطفال في الاسواق مثلما فعلتم بالعراق اتركوا الشام لأهلها يا ارهابيين
    copy

  10. احمد عطيات” ابو المنذر” في كانون أول 2, 2011 |
    بنت لندن™ في كانون أول 2, 2011 |
    اتمنى اشوف كل بلد لاهيه بنفسها !! و الجهاديين ليه مايروحو اسرائيل ؟
    ……………….
    لان قتال الحارس اهم من قتال المحروس يا بنت لندن .. فالوصول الى المحروس لا يمكن ان يحصل قبل الخلاص من الحراس هل فهمت ام ازيد الشرح !!
    ————————————————–
    كلام فارغ سمعناه من 63 سنة مضت ..
    وكل يوم قوة وسلطان اسرائيل بيزيد اكثر من السابق واحنا بعدنا عم نكافح ونناضل للوصول الى قتال الحارس ..

  11. قتال الحارس اهم من قتال المحروس يا بنت لندن .. فالوصول الى المحروس لا يمكن ان يحصل قبل الخلاص من الحراس هل فهمت ام ازيد الشرح !!
    ………
    الكلام واضح تماما …وعلي نظم القوافي من مصادرها وليس على ان لاتفهم ال!!

  12. ما شاء الله ما شاء الله… الان بشار اصبح عدو كافر وعميل لايران؟!!! من كم سنه لما كان يرسل الانتحاريين للعراق عبر الحدود السوريه كي يشووا اجساد العراقيين الابرياء بممفخخاتهم وعبواتهم ما كان كافر؟؟؟ لما احتضن كل بعثييكم الجبناء الفارين من الامريكان مع اموالهم التي سرقوها من العراق ما كان كافر؟؟ لما اصبح يمولكم بالسلاح والمال كي تقتلوا العراقيين ماكان كافر؟ الان اصبح بشار كافر!!! بشار كافر من يوم حزب البعث تسلط على رقاب الابرياء في العراق وسوريا لكن انتم جهلاء وفعلا كما قال نزار قباني السوري

    ساقول
    ان عفافنا عهر وتقوانا قذارة
    وان لافرق ما بين السياسه والدعارة

  13. سلام على سوريا ان تم تغير نظامها بأيدي وسخة مثل هؤلاء خوارج العصر … فلا يخرج المسلم في الجهاد مع من لايؤتمن والا كان خروجه وبالا على الامة وعلى اهل الحق وتشحيطا لدماء بريئة وزكية , وما اكثر عبر التاريخ لمن اراد ان يعتبر

  14. في زمن الطاغية صدام كانوا قاعدين عن الجهاد لابل كثير منهم كانوا في مخابراته ! واليوم يريدون الجهاد !!! انهم ممن تنطبق عليهم هذه الاية الكريمة ( فَإِن رَّجَعَكَ اللّهُ إِلَى طَآئِفَةٍ مِّنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُل لَّن تَخْرُجُواْ مَعِيَ أَبَداً وَلَن تُقَاتِلُواْ مَعِيَ عَدُوّاً إِنَّكُمْ رَضِيتُم بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُواْ مَعَ الْخَالِفِينَ )

  15. ول الله لايبارك فيكم ولا بجهادكم يامجرميين
    الله يرد كيدكم بنحوركم وين رايحين تقتلو الناس البريئه
    والنساء والاطفال ..
    اقولكم انطقو وقعدو ببلدكم عساكم ماصحيتو قولو امييييييين
    ولو صحيتو روحو لااسرائيل المهجومه وساووها تراب مع الارض
    اتركو سوريا لااهلها

  16. انتم الان خليكم خارج الخط بس اعتقد راح يجي دوركم اذا تحولت الثورة السورية الى حرب سنية شيعية لا قدرالله ساعتها راح يختلط الحابل بالنابل

  17. @@@@@@@@

    الله معاكم ونعم القتال ضد شبيحة بشار والمرتزقة من حزب نصر الله الصفوي المجوس وارموهم في مزبلة التاريخ.
    الشعب العراقي مع الثورة السورية قلبا و قالبا طبعا ماعدا العملاء الصفويين المجوس.
    وليخسا الخاسئون.

  18. @@@@@@@@@@@@@

    تحية عربية اخوية الى كل ابطال سوريا الحبيبة الاشاوس.. وتحية اخوية الى كل شهداء الحرية نسأل الله لكم الرحمة والمغفرة والجنة بإذن الله.. ونسأل الله للشعب السوري الحر النصر والثبات.. ونعتذر خجلا لعدم استطاعتنا مناصرتكم يا اخواننا.. والله ليس باليد حيلة يا قرايب.. قلوبنا تعتصر ألما وحزنا عليكم لما نرته ونسمعه لكن؟ حسبنا الله ونعم الوكيل. حسبنا الله ونعم الوكيل. حسبنا الله ونعم الوكيل

  19. @@@@@@@@@@@@

    نظام حافظ الأسد وابنه خان البعث وخان الشرفاء العلويين و خان أصدقائه وخان الشعب وخان سورية وخان العرب وخان الأمة فماذا تتوقعون منه

  20. احمد عطيات” ابو المنذر” في كانون أول 2, 2011 | بنت لندن™ في كانون أول 2, 2011 |
    اتمنى اشوف كل بلد لاهيه بنفسها !! و الجهاديين ليه مايروحو اسرائيل ؟
    ……………….
    لان قتال الحارس اهم من قتال المحروس يا بنت لندن .. فالوصول الى المحروس لا يمكن ان يحصل قبل الخلاص من الحراس هل فهمت ام ازيد الشرح
    bravo sa7

  21. بكرا بتندموا ! لما تصير انفجارات وقتل ع الهوية ويقسموا سورية الى اقاليم ويلعبوا الاكراد لعبتهم وبيصرعونا بكردستان سورية وتبلش الحرب الاهلية هايدي الحرية البدكن ياها يا ارهابين

  22. هؤلاء زباله وليسو مجاهدين فجرو الكنائس والجوامع وقتلو الاف العراقيين وهجرو المسيحين من العراق وسيفعلون ذلك في سوريا ايضا لو سنحت لهم الفرصه لا سامح الله

  23. allah yente2em menkon allah yente2em menkon souriya ba3ed mesh na2ssa erheb 2al moujehadine 2al hawli 7etouwon y2atlo bel masi7iyi wel shi3a we terkine sadi2eton el 3azizi 3ala janab we ma lezim israel twassekh ida asslan fi mine 3am yeshteghel la 7sseba hawli el erheb el sunniyi ma ba3ref kif el ta2ifi el sunniyi sekti 3ala heik shi men jame3ate moutakhalifi lezim el sunna el moussakafine y7arbo heik ashkel eli 3am damer bledna wel meshekli kel shi bi7etou 3ala iran we el shi3a we tfadalo sar kel shi makshouf jame3ate el erheb bada t2atel bi nissa2 we atfal we rjel eli mesh men ta2efton

  24. وين شعب فلسطين عندكم لما يداس
    تحت عجلات اسرائيل لماذا لا تبحون لكن لما اسرائيل
    تشن حربا على من لا توافقونه بفكر تنبحون
    كالكلاب المسعوره معكم يا اسرائيل معكم حتى تتخلصوه منه ثم تدوس عليكم اسرائيل بعد ان تتخلص منه لتعود وتتخلص منكم شعب همج

  25. الى احمد عطيات ابو المنذر اذا كانت سورية حارس لاسرائيل كما تدعي فهذه الاردن و مصر لها حدود مع اسرائيل و يحكمها الشرفاء روح انت و المجاهدين تبعوعتك و جاهدوا هناك بس بالاول استئذنوا من السفير اليهودي الي عندون

  26. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (لَا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّـهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّـهِ الْمَصِيرُ )
    (ۗ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قبلهمٌ )
    فلنأخذ العبر مما جرى ويجري في العراق وليبيا وغيرهما لاسيما وان أهداف الولايات المتحدةالامريكية كما أصبح واضحا للجميع منصبة بالمطلق في مصلحة الكيان الصهيوني واحد هذه الأهداف إسقاط النظام في سوريا بأي ثمن يدفعه الشعب السوري(شو خسرانه هي لاتعبت بزيتو ولا باسو
    اللحيدان: القرضاوي من جماعة الإخوان المسلمين غير صافية العقيدة والمظاهرات “من الافساد في الأرض”
    الشيخ السديس : دماء آلاف الليبيين دين في رقبة يوسف القرضاوي
    وأقول بأن دماء الالاف السوريين في ذمة القرضاوي وأمثاله
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَىٰ إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّـهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ ۚ كَذَٰلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّـهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا ۚ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرا0
    صدق الله العظيم0

  27. لا يا سورييين نحن العرب لا نريد عراق ثانية فى سوريا يكفى اعمالهم الارهابية فى العراق لا تدعها تتكرر فى سوريا و الله لم تنتهى ابدا اذا بدات فى سوريا سموت ابرياء اكتر من من ماتواا بسبب الملعون بشار

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *