نفت المملكة العربية السعودية علمها بأي عرض أميركي لتسلم جثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته قوات أميركية مطلع الشهر الجاري في باكستان، مؤكدة تبرؤها منه منذ زمن طويل.

وجاء ذلك النفي على لسان الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية السعودي في تصريح له الليلة الماضية بالرياض عقب رعايته اجتماع الجمعية العمومية الثالث بجمعية الزهايمر.

وأكد الأمير أحمد بن عبد العزيز أن “الأميركيين يعلمون أن أسامة بن لادن لم يعد سعوديا منذ زمن طويل، ولسنا معنيين مباشرة بأمره، وأسرته موجودة بالمملكة وهم أول المتألمين، وقد تبرؤوا منه ومن أعماله”.

وكانت واشنطن قد أعلنت بعد مقتل بن لادن أنها ألقت جثته في البحر، مما أثار انتقادات واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

ومن جهة أخرى، نفى الأمير وجود عناصر تنظيم القاعدة في السعودية، وقال “حسب انطباعي لا يوجد قاعدة لمسمى قاعدة، أو مجموعة قاعدة حسب ما لدينا من معلومات”.

وأضاف الرجل الثاني بوزارة الداخلية السعودية أن “من يريد أن يستهدف بلد الإسلام وبيت الله المعمور ويكون هدفا للمخربين، فهم خرجوا عن ملة الإسلام، وإذا كانوا يهاجمون أو يتقصدون أناسا يسيئون للإسلام، عليهم أن يبحثوا عن أماكن أخرى”.

واعتبر أن قتل المسلم للمسلم لا يجوز شرعاً، وأن “الانتحاري” الذي يقتل نفسه لا يصلى عليه ومصيره النار.

وقال الأمير أحمد بن عبد العزيز إن وزارة الداخلية السعودية من مهماتها أنها تبذل الجهد في درء الشرور أياً كان مصدرها، مشددا على أن الإرهاب شر كبير تجب مقاومته.

يذكر أن السعودية -مسقط رأس بن لادن والتي سحبت منه الجنسية- كانت قد رحبت بمقتله، معربة عن أملها في “أن يسهم ذلك في الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب وتفكيك خلاياه، والقضاء على الفكر الضال الذي يقف وراءه”.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اساسا السعودية تعلم تماما ان بن لادن ميت منذ الغزو الامريكي لأفقانستان !!!

  2. وكانت واشنطن قد أعلنت بعد مقتل بن لادن أنها ألقت جثته في البحر، مما أثار انتقادات واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

    لو كانت أمريكة قتلت البطل الذي ركعها بالخوف لكانت افتخرت بجثته أمام الإعلام و لا كانت أخذت جثته لworld trade center كي يرقصو حوليها هاذ الحاقدين علا الإسلام لم يكن لكم هاذ الحلم حقيقة فهو مات نتيجة لمضاعفات مرضه رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه

  3. يجب تغيير العنوان , عدم علم أو عدم دراية ..بدل كلمة جهل
    مش عارف ليس عندي احساس انكم تتصيدون لبلاد الحرمين و تتقصدونها
    لكنها بعيدة عن أسنانكم , بعد الارض عن بلوتو

  4. القصة كلها من تفجير الابراج لمقتل اسامة مش مضبوطة بس مشيت على الناس لان اخراجها متقن بالصورة والصوت وبلكومبيوترات ,ما علينا في مثل بالعراق يقول الجذب المصفط احسن من الصدق المخربط ,بيعني ان الكذب المنظم احسن من الحقيقة الغير منظمة.ويبقى السر بعلم الله والبحر والمخرج لسينمائي العبقري

  5. نفت المملكة العربية السعودية علمها بأي عرض أميركي لتسلم جثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته قوات أميركية مطلع الشهر الجاري في باكستان، مؤكدة تبرؤها منه منذ زمن طويل.
    ……………………..
    النظام المتسعدن في نجد والحجاز اعلن تبرؤه من ابن لادن بعد ان خرج ابن لادن عن طاعة الامريكان الذبن كانوا يعتبرونه رجلهم الاول اثناء حربه للروس
    وكان النظام المتسعدن يسميه بالمجاهد الاكبر….
    اذا امريكا عدوه الاكبر وعملاء امريكا يتبرؤون منه.. ومن كان عدوا لامريكا وعملائها افلا يستحق احترام المسلمين الحاقدين على امريكا وعملائها!!

  6. # صدام في أيار 12, 2011 |
    يجب تغيير العنوان , عدم علم أو عدم دراية ..بدل كلمة جهل
    مش عارف ليس عندي احساس انكم تتصيدون لبلاد الحرمين و تتقصدونها
    لكنها بعيدة عن أسنانكم , بعد الارض عن بلوتو
    ……………………………..
    يا صدام : ان الوعي الفكري والسياسي يقتضي معرفة انه لافرق بين النظام المتسعدن وغيره من الانظمة العربية في التبعية لواشنطن والحرب على الاسلام والمسلمين!!

  7. تبريتو منه ولا ما تبريتو اصلا انتو متبرين من القضايا العربية كلها وما في داعي اتكون عندكم قاعدة ارهاب لان انتو الارهاب بعينه … مكفين وموفين… وفلسطين والعراق ولبنان اكبر دليل على ارهابكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *