سي ان ان — أعلنت هيئة الأمم المتحدة أن الأحداث الحالية في قطاع غزة أدت إلى تشريد أكثر من مائة ألف فلسطيني، في الوقت الذي تتسارع فيه الجهود الدبلوماسية لاحتواء الوضع في قطاع غزة بعد أنباء عن اقتراب حصيلة القتلى من حاجز الـ600 قتيل بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فقد عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مؤتمرا صحفيا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، دعا فيها إلى وقف إطلاق النار الفوري في القطاع، فيما أكد شكري أن مصر لن تجري أي تعديلات على المبادرة المصرية للتهدئة، لأنها مبادرة شاملة، لينفي تصريحات لمسؤولين مصريين أكدوا في وقت سابق عزم مصر تعديل المبادرة لاستيعاب مطالب حماس.

من جهته، طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، حماس بقبول المبادرة المصرية للتهدئة، وذلك لوقف سقوط المزيد من المدنيين، وخصوصا من الأطفال والنساء.

ووقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بعد وصوله إلى القاهرة، تعهد بلاده بتقديم 47 مليون دولار كمساعدات إنسانية لقطاع غزة، فيما حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل وغزة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وأضاف كيري قائلا، خلال اجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: “نحن قلقون جدا بشأن نتائج الحملة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة من أجل الدفاع عن نفسها.”

وميدانيا، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد القتلى تجاوز 550 قتيلا، تقدر الأمم المتحدة نسبة المدنيين منهم بـ 70 في المائة، بينما أكدت إسرائيل أن معظم القتلى من “الإرهابيين.”

وذكرت الوزارة أن القصف الإسرائيلي استهدف مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة، ما أدى إلى مقتل خمسة فلسطينيين على الأقل.

أما على الجانب الإسرائيلي فقد قتل 25 جنديا إسرائيليا، بينهم ثلاثة يعتقد أنهم قتلوا بنيران صديقة. وكانت إسرائيل قد أعلنت الاثنين مقتل سبعة من جنودها.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صاروخا سقط على حضانة للأطفال، كانت خالية في ذلك الوقت، مؤكدة أن عدد الصواريخ التي أطلقت من غزة تجاوز الألفي صاروخ.

من ناحية أخرى، قال عزت الرشق، القيادي في حركة حماس، من قطر، إن الحركة الإسلامية لا تتباحث بشكل مباشر مع مصر، إذ أن هناك دولا أخرى تشارك في العملية الدبلوماسية، وهي تركيا، وقطر، والكويت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. مش الفلوس بس اللى ها تحل مشكلة غزة
    غزة محتاجة لهواء نقى لبنى ادمين بيحسوا وعندهم دم وضمير ويعرفوا ان هؤلاء بشر شعب مهضومة كل حقوقة ، محاصر من كل جهه
    افتحوا لهم المعابر افتحوا لهم الميناء خلوهم يعيشوا زى اى بنى ادم حر
    الله ينتقم من كل من يساهم ولو بكلمة وحشة فى حق الناس دى

  2. منذ نعومة أظفارنا عندما دخلنا المدرسة وبدأنا نتعلم القراءة والكتابة وجدنا شعارات على جدرانها تقول فلسطين عربية وستبقى عربية وعلمونا قصائد سليمان العيسى ..فلسطين داري ودرب انتصاري …وزرعوا بذور العروبة في جذورنا …ولا نزال نقول فلسطين عربية وستبقى عربية …ولتحيا فلسطين وسحقا للخائنين وهكذا هي سورية وهذه تربيتنا

  3. تضربوا انتوا ومساعدتكم يا خبثاء يا ملاعين …بتعطوا الصهاينة سلاح بمليارات الدولارات وبتساعدوهم بقتل اهل غزة وتدميرها ..بعدين بتدعوا الانسانية وبتتبرعولهم بشوية دولارات قال يعني الإنسانية دبت فيكم …أنتوا شركاء معهم بالقتل والدماء ومعكم حكام العرب الخونة المتخاذلين يارب تفرجينا فيهم كلهم عدلك وانتقامك شو كانوا السبب بقتل ألاف من المسلمين …إن شاء الله غزة رح تنتصر وتكسر عيون الخونة أمثالكم بهالنصر

  4. 47 مليون يبنوا بيها بيوت جديدة وبعدها بكام شهر أسرائيل تهدها لهم
    وهكذا توالى

  5. مساعدات في عينكم, هو انتو ما زهقتو من النصب. حضكم حلو انو الشعب الأمريكي ملوش في السياسة ولا هو عارف راسو من رجليه.

  6. بالعكس ألساسة والسياسة والسياسيين كل يوم بحال فاشلين وخايبين .. الشعب الامريكي شاطر يبني حياته على اساس من حديد .. يبنيها على الدراسة والعلم والابحاث ووو .. ولهذا كل الدول سمعاً وطاعة لامريكا, لان امريكا ةوية بشعبها اللي يعطيها ويعليها كل يوم بعقله وعلمه .. انا لا اقول امريكا ملاك لا بالعكس امريكا تريد مصلحتها وبسس……….تحياتي

  7. يد تقتل ويد تتبرع وترجع تقتل!
    اسرائيل مدعومة امريكيا باحدث تكنولوجيا التدمير والتقتيل وجاية امريكا تدفع بضعة ملايين لاناس فقدوا مالا يعوضه مال الكون باسره…. ولكن ما عسانا نقول والعرب انفسهم انقلبوا ذئابا ينهشون في الفلسطينيين
    الامر لله تعالى والامل في فرجه كبير

  8. ما كان لإسرائيل أن تعتدي على غزة بهذا الشكل لولا المتصهينين العرب

  9. دنيا كم أمريكي متعلم و معاه شهادة. انا عايشه بينهم و اعرف. أغلبية الشعب ما عنده بكالوريا. لو انعملت دراسه انا متأكدة حيلاقو انو أي بلد عربي فيه ناس متعلمة اكتر بكتير. قوة امريكا جايه من سياسة حكومتها الخبيثة وانصياع العالم لهم و من القلله العباقرة ومن هوليوود. مع هيك انا احترم هذا الشعب لأنه شغيل و يحترم قوانين بلده و يحترم الانسان

  10. manal تقولين اغلبية الشعب الامريكي ماعندو بكاليريوس.؟؟!!!
    أنتِ أكيد تمزحين.!!!!
    يمكن يمكن 5% لم يكمل الثانوية بمعنى آخر
    High school dropout
    إذا تعرفين القوانين هنا هو اذا اي طالب في المدرسة عمره اقل من ١٦ سنة ولا يداوم الشرطة تذهب الى بيته مرة ومرتين وثلاثة وعشرة وتجبره ان يذهب الى ان يكمل السن القانوني .. كما انتِ قلت امريكا عندها قوانين وهذا الشي منيح…..تحياتي وتصبحون على خير..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *