أكدت صحيفة »جيروزاليم بوست« الاسرائيلية امس ان اسرائيل ستجتاح الاراضي اللبنانية برا في اي حرب مقبلة على »حزب الله« وصولاً إلى البقاع الشمالي »بعلبك« المحاذي للحدود السورية, مشيرة الى »ان المواجهة المستقبلية تعني ان على اسرائيل ان تجتاح براً سهل البقاع وسط تكهنات بتدخل سوري لامداد حزب الله بالاسلحة »خلال الحرب« ما من شأنه ان ينقل المعركة الى السوريين انفسهم, في تأكيد لمعلومات نشرتها »السياسة« الاحد الفائت«.
وذكرت الصحيفة ان »اسرائيل تريد ابلاغ نظام بشار الاسد ان هناك ثمناً لتحالفه مع »حزب الله« وأن النصيحة الاسرائيلية له هي ان يلتزم عدم تجاوز الخطوط الحمراء سواء بالتدخل في الحرب او بنقل منظومات الدفاع الجوي المتطورة الصاروخية المضادة للطائرات من طراز »BA-2« روسي الصنع وقريب الفاعلية من صواريخ »باتريوت« الاميركية«.
واضافت ان »التصريحات التهديدية التي يطلقها المسؤولون الاسرائيليون تجاه لبنان وسورية هي رسائل غير معهودة »خصوصاً تجاه السوريين« والأرجح انها تهدف إلى ردع دمشق« مشيرة الى ان »حاجة اسرائيل إلى ردع سورية تأتي في اعقاب سلسلة من المتغيرات المهمة على الساحة اللبنانية وتشدد الأسد في مساعدة »حزب الله« والمحور الايراني في المنطقة«.
وكانت معلومات غربية واسرائيلية افادت الاسبوع الفائت عن نشر »حزب الله« في الاسابيع الاخيرة صواريخ ارض- ارض من طراز »600-M« السورية المتطورة ذات مدى ال¯ 259 كيلو متراً وهي نسخة عن الصاروخ الايراني »فاتح 110« الذي بإمكانه حمل رأس حربي زنته 500 كيلو غرام«.
وقال مسؤولون اسرائيلون اخيراً إن نشر »حزب الله« صواريخ ارض- جو من الطرازات الروسية الأكثر تطوراً في الأراضي اللبنانية, »يخل بالتوازن الستراتيجي المعترف به في المنطقة وسيكون كافيا لأن تقوم القوات الاسرائيلية بشن هجوم لتدمير هذه الصواريخ«.
ونقلت »جيروزاليم بوست« عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين قولهم »إن الدعم السوري المتزايد لحزب الله يعكس تحولاً ستراتيجياً واضحاً من دمشق, الا ان السوريين حتى الآن لم يتخطوا نقطة اللاعودة وسيتخطونها اذا نقلوا الى هذا الحزب الايراني منظومات متطورة مضادة للطائرات ممنوع وجودها في الاراضي اللبنانية«.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. خوفتونااااااااااااااا يا اسرائيل ولله عنجد
    للك روحوووووووووووووووووووو نامموووووووووووووووووووووووووووووو روحو نامووووووووووووووووووووووووو
    يا ريييييييت تفوتي يا اسرائيل ع جنوب لبنان لنفرجيكي نجوم الضهر ولله لم يعد الخول الى لبنان نزهة ولى زمن الهزائم وبدأ زمن الانتصارات

  2. ماني فاهمة ايش هالبلد الي كل يوم والثاني طابه عليه اسرائيل يجعلها لعزرائيل وهلها يتفرجو ويغنو ويرقصو !!!؟؟؟؟ هل عندكم جيش لبناني ؟ ليه نايمين وين جيشكم؟ والله لو تتركو عنكم الفن الهابط و مروه ونانا وهيفا والواواو .. ويوري و نوري ..و شويري و عويري … وكل واحد فيكم مسك له بندقية ووقف على الحدود و رماله اي ايشرائيلي يتجرأ يقترب نص متر من حدودكم ماصار هذا حالكم …. لكن ارى ناس كسلانه و مو هامتها االببلد حكام يتعاركون على المقاعد و نص شعب يتعارك علا الدين والمذاهب …. والنص الثاني يتعارك علا ابوباب النايت كلوبات ….. افيقو من ساباتكم .. الشرهه والله مو عليكم الشرهه على بلدان الخليج الي كلما طبت عليكم اسرائيل وهدمت بنيتكم التحتية ارسلو لكم مليارات من لاعاده البناء… لكن لو الخليج لو مره وحد يوقف ويقول لا احمو بلدكم و اطردو المحتل والغازي وبعدين احنا نرجعلكم بلدكم زي اول واحلى .. كان حالكم وحال الخليج تعغير !! وانشر حبي انا حاسة العليقين راح ياكلوني لكن هذي حقيقة والحقيقة مو دائما حلوه!!! وانا علا استعداد للدففاع عن وجهه نظري بالادب والاحترااام!! انـــشر واديه نشر بالمدفعية …

  3. اسرائيل تجتاح البقاع
    نكته و بايخه
    ولماذا في 2006 لم تستطيعوا التقدم كيلومترات معدوده
    ولماذا في مارون الراس تم قطع ذاك الراس
    مجزرة الدبابات في وادي الحجير تشهد فضيحتكم
    اخيرا” من يريد ان يفعل بحق لايهدد
    ياريت تجربوا الاجتياح و عندها سنرى الاقرع من ابو شعر كما يقال

  4. في رجال المقاومة لهم بالاستعداد….الله يحمي الرجال الشرفاء وينصرهم على رأس الشر اسرائيل …ياااارب

  5. اهلا وسهلا يشرفو عنا…راح نعمل فيهم عبرة …لمن يشك في قدرات المقاومة….النصر لله وللمقاومة
    لبنان الله حاميه

  6. —- الا ان حزب الله هم الغالبون —-
    بين الاسد ونصر الله ستلحن المقاومه معزوفات لم تسمعها اسرائيل من قبل
    و سيرى محبي الذله والمهانه كيف يروع العدو ولنسمع منهم التبريرات
    بعدها عن جبنهم وخيانتهم لله وللامه جمعاء .
    وان غدا لناظره لقريب .

  7. مو كان من فترة نتنياهو صرح انّه لن تكون الحرب,, الحرب خراب ودمار ورجوع الى الخلف, الله لايبلى أحد
    اللهم لك السلام ومنك السلام وأليك يرجع السلام…

    بعيد عن الموضوع الصورة حلوة جدا ولا أحلى من الاثار على بساطتها

  8. جعجعة بلا طحين الكلام ببلاش شفناكم فوق وشفناكم تحت على كل حال إسرائيل ناوية نية سودة بس راح تنقلب عليها وعم يحفروا قبورهم بأيديهم إن شاء الله

  9. min haidé (bent london)yali bala fehem 3am te7ki heik 3an lebnen w cha3bo el zaher 3amya ma chefet cho sar bi 7areb tamouz abel ma te7ki 3an lebnen w cha3bo (tahré lsseneik)la2no min kitabeteik eli bala ta3mé el kel 3am bi bahedleik w ma 7ada 3am bi réd 3laiké

  10. كويس ..كان العرب من زمان هم الذين يحكون ولايفعلون .. وانقلبت الموازين وصار الاسرائليون هم الذين يتبجحون وفي الفعل هم المهزومون باذن الله وبفعل بعبع لبنان حزب الله .. اما عن سوريا .. لماذا يستكترون دعمها للمقاومة وهم في ظهرهم أقوى قوى العالم .. شكرا سوريا الأسد وليموتوا الاسرائليين في غيظهم …أما عن بنت لندن اطمأنها وأقول لها ان شعب لبنان الذي عنده هيفا ونانسي ومروة عنده أيضا أبطالا يصد أهم قوى الارهاب في العالم وأرجو ان تقرأي تاريخ المقاومة اللبنانية وسترين العجائب .. ولبنان المقاومة لم يكن في يوم من الأيام هو المهاجم والمعتدي بل كان يلقن درسا” قاسيا” لكل من تسول له نفسه بالإعتداء على أراضيه .

  11. هالمرة ما ظبطتت معك بنت لندن… لانو بلبنان في كم شاب بياكلو راس الحية نية… جابو الامن والامان للبنان…
    اسرائيل ما بتعرف غيرتحكي وباحسن الحالات تقصف وتدمر بس الحرب خلقت لشباب لمقاومة… لرجل الله…
    لو طالع بايد اسائيل ما انسحبت…
    بعدين نحنا شعبنا هيك متنوع بتفكيرو وبثقافتو بنتخانق وممكن نقتل بعض بس ادوارنا مقسمة…ناس بتعمر وناس بتحارب…
    الغريب ك تحدثتي كل سلبياتنا و نسيتي “رجال الله في الميدان”.

  12. تحية ملؤها الاحترام والود لكِ siko-siko انتِ اول من رحب بي في هذا المكان الرحب..اوقاتك سعيدة

  13. لانا… انا بنت وبطلع باسم نانسي عقرب … لما كون بالشغل ومن البيت siko-siko

  14. انا عارفة ياعزيزتي ومتابعه معاك…وتعجبني انسيابية كلماتك …كل الخير والتوفيق لكِ

  15. كلام فى كلام، وحفظاً لماء الوجه.
    لو اسرائيل قادرة على ذلك كانت فعلته من زمان، قد تكون عندها القدرة العسكرية، لكن هناك حسابات اخرى لا تستطيع اسرائيل ان تتجاوزها وتورط نفسها فيها.
    ان شاء الله لبنان محروسة هى وسوريا والعراق وفلسطين وكل الدول العربية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *