أعلنت النيابة العامة البحرينية الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول عن قرار حبس أمين عام جمعية الوفاق المعارضة الشيخ علي سلمان لمدة أسبوع.
واعتقلت زارة الداخلية البحرينية أمين عام جمعية الوفاق البحريني الشيخ علي سلمان (49 عاما) الأحد بعد استجوابه في مبنى التحقيقات الجنائية.
وتتهم السلطات البحرينية المعارض علي سلمان بالتحريض على كراهية النظام والدعوة إلى الإطاحة بالنظام الحالي.
وذكر شهود عيان أن احتجاجات عارمة اندلعت إثر عملية الإعتقال تخللتها اشتباكات بين قوات الأمن البحرينية والمتظاهرين قرب مسكن الشيخ سلمان.
واستعملت الشرطة البحرينة الغاز المسيل للدموع لصد المحتجين وفق الشهود.
وكانت المحكمة الادارية البحرينية قررت في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أوقفت نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر بتهمة مخالفة قانون الجمعيات، بينما تشهد مملكة البحرين منذ فبراير/شباط 2011 حركة احتجاج للمعارضة تطالب بنظام ملكي دستوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. المضحك انو هالبدو بدهم بعلمونا الديمقراطية وهم اتيعرفون لفظها ومعناها وبتلاقيهم عم يقولوا يجب على الحكومات احترام حقوق الانسان ههههه
    وللعلم بالبحرين صار اجرام وقتل من قبل الطرفين شي بخوف والعنة من التي صارت عندنا بس كله تم الكتمان عنه

  2. هذا الخبر دليل على أنه لا يحق للعرب كلهم من البحر للبحر أن يعطوا دروسا في الديمقراطية لبعضهم ماداموا كلهم في سلة واحدة من الديكتاتورية!
    بمعنى الي ديكتاتوريته من زجاج لا يحذف ديكتاتوريات الآخرين بالطوب ههههههه

  3. أكيد اخت مريم الكل نفس النهج نفس النمط توجد في الخليج فضائع لا يصدقها عقل نحن نعرفها بحكم قربنا منهم والصلات القبلية بيننا لو يطلع الناس على حجم الفقر في مملكة ال سعود سوف ترين العجب يوجد في الخليج ناس يطلق عليهم البدون مئات الآلاف اغلبهم متواجدون قبل تشكيل هذي الدول ولم يحصلو على الجنسية يعاملون معاملت العبد للسيد هنا يسألوني دائماً عن سلوك العرب في الخليج ضد الجاليات العامله في الخليج وما تتعرض له هذي الفئات تعيد الناس الى عصر كفار قريش وما خفي اعظم

  4. والله يا آدام من كلامك واضح إنك لا تعرف شيء ، أنت فقط لك نظره حاقده على أهل الخليج ، فأصبحت تقرأ عن شخص عمل جريمة و كانه كل الشعب الخليجي عمل هذه الجريمة .
    اتقي الله في نفسك و تحلى بالشجاعة و قل قول الحق و لو لمرة واحده.
    ———
    لا أقول غير الحمد لله أنه ليس لك من سلطان على أهل الخليج ، و محاولاتك لتشويه سمعت الشعب الخليجي الطيب و الخلوق بالتأكيد ماراح تضر ابدا فيهم .
    و لكن لك حسيب فوق سبع سموات هو الله ، و راح يأخذ منك حق الشعب الخليجي كامل لا ينتقص.

  5. عن أي دكتاتورية تتحدثين يا مريم ؟! .. هذا عميل لايران مثله مثل أغلبية أقرانه .. هم خلايا نائمة في قلب الدول العربية تعمل لصالح ايران تحركهم متى أرادت ومتى شاءت .. ومثل هذا يجب قطع رقبته وليس حبسه لأسبوع !!!!!

  6. النظام السعودى والأيرانى هم أصل البلوى في كل مكان هذا يحرض على الشيعة والأخر يحرض على السنة لكن بطرق غير مباشرة ……………………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *