أُعلن الحداد في أغلب الدول العربية حزناً على وفاة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبد العزيز، اليوم الجمعة.

ونعى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز. وقال العاهل البحريني إن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قائدا حكيما كرس حياته لخدمة شعبه وأمته ودينه والإنسانية. وأعلنت البحرين الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في المملكة لمدة 40 يوما. كما أُعلن عن تعطيل جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية لمدة ثلاثة أيام.

كما نعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وقال الشيخ خليفة إن الأمة العربية والإسلامية فقدت زعيما عربيا أعطى الكثير لشعبه ولأمته، مؤكدا على الثقة أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود سوف يكملان هذه المسيرة. وأعلنت الإمارات الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام.

أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نعى من جهته خادم الحرمين الشريفين، قائلاً إن العالم فقد برحيله أحد رجالاته العظام، مشيدا بما حققته المملكة العربية السعودية في عهده من نهضة شاملة جعلتها في مصاف الدول المتقدمة. وأعلنت الكويت الحداد الرسمي 3 أيام لوفاة الملك عبدالله، وتنكيس الأعلام وإلغاء باقي فعاليات مهرجان “هلا فبراير”.

وأعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حالة الحداد في مملكة الأردن لمدة 40 يوماً. كما أكد توجهه إلى الرياض خلال ساعات، قاطعاً زيارته إلى دافوس، من أجل المشاركة في تشييع جثمان الفقيد الكبير العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز.

الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بدوره قطع زيارته إلى مؤتمر دافوس بسويسرا، متوجها إلى السعودية للمشاركة في التشييع. وأعلنت الرئاسة المصرية الحداد 7 أيام لوفاة العاهل السعودي.

كما نعى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، وأعلن الحداد في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام. وثمن الرئيس الفلسطيني “المواقف المبدئية والدعم اللامحدود الذي قدمه الفقيد لفلسطين وشعبها”.

كما أعلن الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، الحداد 3 أيام على وفاة الملك عبدالله حزناً على وفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

ومن جهته، نعى سلطان عمان قابوس بن سعيد، الملك عبدالله، فيما أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس أن الملك عبدالله كرس حياته لقضايا الأمة العربية.

وفي ليبيا، نعى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووصفه بـ”ملك السلام”. أما رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، فنعى الراحل الذي وصفه بـ”حكيم العرب وصديق لبنان الكبير”.

ونعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، الأمتين العربية والإسلامية بوفاة خادم الحرمين الشريفين. وأعلنت جامعة الدول العربية تنكيس أعلامها حداداً على خادم الحرمين الشريفين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اللهم ارحمه واغفر له اللهم اسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضه من رياض الجنة

  2. ياريت هالدول العربية حزنت وعملت أي شيئ عندما أهين رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام…

  3. يعلم الله أنكم في قلبي أحملكم، وأستمد قوتي من الله ثم منكم، فلا تنسوني من دعواتكم”.
    عبدالله بن عبدالعزيز

    طلبنا بها حيا، فلا ننساها له ميتا='( ='(
    .
    اللهم اغفر له وارحمه ..وعافه واعف عنه ..واكرم نزله.. ووسع مدخله.. واغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس.. اللهم وجازه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا..

  4. يعني لشو الحداد عميل صهيوني وصار بدار الحق هلق بيكون عّم يشوف نجوم الليل بعز الضهر الله يعينه على اخرتو

  5. يعني لشو الحداد عميل صهيوني وصار بدار الحق هلق بيكون عّم يشوف نجوم الليل بعز الضهر الله يعينه على اخرتو

  6. ليلى
    January 23, 2015 at 9:32 am
    ياريت هالدول العربية حزنت وعملت أي شيئ عندما أهين رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام…
    ———– copie

  7. الله يرحمه يرحم جميع أموات المسلمين .. للعم يتوقعوا عذابه في القبر وفي جهنم انو أنتو ربكم عطاكم حكمه وعلمه حسبنا الله فيكم اتقوا الله

  8. أن لله وأن إليه راجعون …. ما منقدر نقول غير الله يرحمه صار بديار الحق والله سبحانه رح يحاسبه على اعماله خيرها وشرها ..شو ما كانت افعاله واعماله بيبقى اهون بكتيير من بشارونا وأبوه المقبور حافظ على القليلة حافظوا على بلادهم وشعبهم وما قصفوا شعوبهم بالطائرات والصواريخ والبراميل المتفجرة وهجروا نص شعبهم وحطوه تحت رحمة اللي بيسوا واللي ما بيسوا متل الن جس بشارون ومن قبله اللي الله يغمقله بقبره حافظ المقبور ولا جابوا أعداء الأمة الشياطين المجوس واتباعهم الخونة يحتلوا بلاده ويدمروها ويعملوا إمارات شيعية فيها ….عقبال عند بشورتنا الملعون وحبيس المجارير الخاين و معمم طهران الخامنئي أخذ الله اجلهم عن قريب وأسعد قلوبنا بهلاكهم

  9. انا لله وانا اليه راجعون
    لا يجوز على الميت سوى الرحمة
    تعازينا للشعب السعودى الشقيق

  10. من اجمل المراثي في الشعر العربي
    علوٌّ في الحياة وفي المماتِ! لحقٌ أنت إحدى المكْرماتِ
    كأن الناسَ حولك حين قاموا وفودُ نَداك أيام الصِّلاتِ
    كأنّك قائمٌ فيهم خطيباً وكلهُمُ قيامٌ للصلاةِ
    مدَدتَ يديك نحوَهم احتفاءً كمدِّهما إليهمْ بالهباتِ
    لعظْمِكَ في النفوسِ بقيتَ تُرعَى بحرّاسٍ وحُفّاظٍ ثِقاتِ

    انالله وانا اليه لراجعون

    رحمك الله ياابا متعب واسكنك فسيح جناتك
    ونقول لمن عزى عظم الله اجركم ولا اراكم الله مكروها والحمدلله على قضاء الله وقدره

  11. انا لله وانا اليه راجعون
    لا يجوز على الميت سوى الرحمة .. تعازينا للشعب السعودي الله يرحمه

  12. بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى( كل من عليها فآن ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )
    لاحول ولا قوة الا بالله .إنا لله وإنا إليه راجعون. الله يرحم المرحوم ويسكنه فسيح جناته ويرحم موتانا و موتى جميع المسلمين تعازينا للإخوة السعوديين.
    اللهم أحسن خاتمتنا في الحياة الدنيا ولا تتوفنا الا وأنت راضٍ عنا يارب العالمين

    إذكروا موتاكم بالحسنى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *