العربية- عبر آلاف اللاجئين السوريين إلى منطقة كردستان شمال العراق، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة، وعبر اللاجئون مستفيدين من جسر جديد على الحدود السورية – العراق المغلقة.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، إن حركة النزوح المفاجئة ضمت في غالبيتها نساء وأطفالاً عبروا جسر فيشخابور فوق نهر دجلة على متن حافلات قادمة من مناطق حلب وعفرين والحسكة والقامشلي .iraq

يأتي هذا في وقت، يشهد العديد من المناطق السورية قصفاً عنيفاً من قبل جيش النظام واشتباكات بينه وبين الجيش الحر، في حرب مستمرة منذ ما يقارب الثلاث سنوات. شهدت خلالها سوريا حركة نزوح كبيرة إلى دول الجوار منها الأردن ولبنان. كما أن بعض المناطق تتعرض لما يشبه التصفيات العرقية، لاسيما مع دخول بعض التنظيمات المتطرفة التي باتت تشتبك مع الحر في بعض الأحيان.

يذكر أن ناشطين أكدوا وقوع مجزرة كبيرة في حي الكلاسة في حلب، أمس الجمعة، بعد استهداف الحي بشكل عنيف من قبل قوات النظام. ويحاول أهالي الكلاسة في حلب انتشال مَنْ قضوا تحت الأنقاض إثر استهداف النظام للحي بصواريخ ذات قدرة تدمير عالية، ليجدوا أنفسهم تحت موجات متجددة من القصف. وقد لقي العشرات حتفهم جلّهم نساء وأطفال، في حين أكد الإعلام الرسمي أن قوات النظام استهدفت أوكاراً للإرهابيين في حلب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. الان اتكلم مع ابن عمي على الفيس بوك، و هو كان معاهم لانه عسكري، يساعدهم بالعبور، و يقول جبهة النصرة، تقبض على اي بنت كردية و يضعون ايدهم ثلاثة مرات على راسهم، فيصبحون حلال لهم، وبعدين يذبحون الرجال و بعض النساء بالسكاكين، قطع الرقب!!!!!

  2. ” التصفيات العرقية، لاسيما مع دخول بعض التنظيمات المتطرفة التي باتت تشتبك مع الحر في بعض الأحيان”
    كله من فتاوي الجهاد العشوائي لبعض شيوخ الفتن ممن يفتون ثم يذهبون لقضاء عطلهم في أوروبا وامريكا

  3. الله ينتقم من بشار هو اللي وصل بلادنا لهون وأشعل هالحرب وخلى هيك متطرفين يدخلوا لبلادنا
    ربنا يفرجينا فيه يوم قريب ….يارب ترحم السوريين برحمتك وترفع هالغمة عنهم وتخلصنا من بشار ونظامه وهالتكفيريين اللي دخلوا يقتلوا شعبنا ….حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. يارب فرج همهم وكربه
    يا رب الطف بنساء سوريا واطفالها
    يارب ابعد عنهم الذل يا رب لا ترضى لهم المصائب أكثر من ذلك
    ارحمهم في لجوئهم ولا تعوذهم إلا لرحمتك
    يارب لا نملك إلا الدعاء لأهلنا هناك و
    ولكنك يا الهي تملك مفاتيح الامور كلها فافتح عليهم باب الأمان والسلام يا رب العالمين امين

  5. الله ينتقم من بشار هو اللي وصل بلد لهون وأشعل هالحرب وخلى هيك متطرفين يدخلوا للبلد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *