سي ان ان – التهم حريق هائل أحد المباني التابعة لكلية الهندسة بجامعة الأزهر، في القاهرة الخميس، في الوقت الذي أعلن فيه الطلاب المنتمين لجماعة “الإخوان المسلمين” بجامعة الإسكندرية، “تعليق” تظاهراتهم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحريق، الذي لم تتضح أسبابه على الفور، اندلع بكلية الهندسة للبنين، في وقت شهدت فيه جامعة الأزهر حالة من الهدوء الخميس، بعد أسبوع من الاحتجاجات بمختلف كليات الجامعة.

وأورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن عدداً من عربات الإسعاف توجهت إلى موقع الحريق، دون أن تتوافر معلومات عن سقوط ضحايا، فيما تواصل الأجهزة المعنية تحقيقاتها وحصر الخسائر الناجمة عن الحريق.gal.police.Azhar.University.jpg_-1_-1

وشهدت جامعة الأزهر، على مدار الشهرين الماضيين، احتجاجات واضطرابات واسعة من جانب الطلاب المؤيدين للرئيس “المعزول”، محمد مرسي، قاموا خلالها بمحاولات لقطع الطريق، وتعطيل الدراسة بكليات الجامعة.

وفي الإسكندرية، نقل الموقع التابع للتلفزيون الرسمي عن المتحدث باسم الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، عمرو خالد، أن الطلاب أنهوا التظاهرات والاضرابات، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، في 28 من الشهر الحالي.

وذكر خالد أن المظاهرات التي قام بها طلاب الإخوان داخل جامعة الإسكندرية مؤخراً، كانت تطالب أساساً بالإفراج عن جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، الذين تم اعتقالهم مؤخراً، فضلا عن الدعوة لمقاطعة الاستفتاء على الدستور.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *