أ.ش.أ- بحث نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اليوم مع السفير السورى فى لبنان على عبد الكريم على الأوضاع التى تهم البلدين.

وأكد الشيخ قاسم على الموقف الثابت لحزب الله برفض زج لبنان فى الأزمة السورية أو استخدامه منصة أو معبرا ضد سوريا وبرفض تهريب السلاح من لبنان إلى سوريا أو إيواء المسلحين فى بعض المناطق اللبنانية.

ولفت إلى أن الحل فى سوريا سياسى ولا تبدو أى إمكانية لأى حل آخر والوضع الحالى مرشح للاستمرار دون الحل السياسى وهذا الحل هو مصلحة للبنان أيضا ولدول المنطقة.

من جانبها .. انتقدت صحيفة “المستقبل ” اللبنانية اليوم كلمة أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أمس .. قائلة إن ما جاء بهذه الكلمة “يلغى الدولة فى كل الاتجاهات”.

وأشارت إلى أن نصر الله لم ينف تورط “حزب الله” فى القتال إلى جانب نظام بشار الأسد فى سوريا.. وقالت إنه لم يكن مقنعا فى محاولته الالتفاف على الوقائع التى تؤكد هذا التورط فى وقت بدا تبريره لكيفية مقتل “أبو عباس” وغيره من عناصر الحزب غير مقنع أيضا.

كما انتقدت الصحيفة إعلان نصر الله عن قيامه حزب الله بإرساله طائرة الاستطلاع “الإيرانية الصنع” التى قال إنها “وصلت إلى منطقة قريبة من مفاعل “ديمونة” النووى والتى أعلنت إسرائيل عن إسقاطها منذ عدة أيام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. حزب الله لهُ باع طويل بقمع الثوار بسوريا ومن يقُل غير هذا فهو واهم , والعمامه السوداء حجبت ناظريه , لنا عقول تُميز ولنا عيون ترى , ومن يُغالط وينكر بأن حزب الله يُقاتل ويقتُل بسوريا فالايام قادمه والأوراق ستُكشف وبعدها سنرى الخفافيش الذين يضربون بسيف هذا الحزب أين هُم .

  2. اه هذا يلي بدكم إياه حتى تصفوا بدم بارد كل بيتهألكم انه شارك او فكر بالثورة او قال يا ريت بشار وحزبه (ال ن ج س )يسقط

  3. تركو سوريا بحالها وما بدنا نصفي حدا ولا حدا يصفينا نحن بخير لما العرب يخلع يده من الموضوع وبدل نصرة المسلمين في سوريا فلينصرالفلسطينيين والقدس قبلة المسلمين وليطعموا الافواه الجائعة من المسلمين في افريقيا او على الاقل ليضعوا فيها بعض الاستثمارات .(زمن الفتنة والعار)

    1. وأنت الصدق أنتم تركو سوريا بحالها , يعيبون على الناس والعيب فيهم

  4. تسميته بحزب الله افتراء هذا هو حزب الشيطان وأصحاب العمائم السوداء سود الله أيامهم ينطقون الكذب والدجل كلما فتحوا فمهم يقولون انهم لا يقاتلوا الى جانب بثثثثار وهذه هي التقية بعينها فليلعنهم اللاعنون اذا كذبوا فالوحيد الذي أحترمه بينهم هو السيد علي الأمين اما الأقنوم فهم الدجال الأعور بعينه أراحنا الله من مناظرهم

  5. بالأمس يؤكد رئيس الحزب قتال أعضاءه في سوريا ومصرعهم واليوم نائبه يدعو للحلول السياسية !!!!!!
    عندما يكون الكذب والنفاق عياناً بياناً وفي أقل من 24 ساعة .

    1. وين اكد رئيس الحزب يا أخ شامخ لماذا اختلاق الكلام والتوهم !!!!!!!؟؟ لقد اكد على عدم القتال والتدخل في سوريا حتى اللحظة هذا ما قاله بالحرف…..
      فمن يكذب وينافق؟؟؟؟؟

      1. حسن أكد مشاركة أعضاء الحزب في القتال ومقتل بعض منهم وذكر مصرع أبو العباس في هذا القتال وباستخفاف بعقول الناس أتبع هذه التأكيدات بأن هؤلاء قاتلوا من هوى أنفسهم وبأسلحة خاصة اشتروها دون توجيه من قيادة الحزب .

        1. هههههه هههههههههه صراحة ضحكتني …. يعني شغلة من اثنين اما انك لم تستمع للخطاب وسمعت الجزيرة وأما انك سمعت وكنت نائم وتحلم وعلى الأرجح تاني احتمال……..سلام

          1. أؤكد لك أنني استمعت للخطاب على قناة المنار وهذا ما قاله إلا إذا كان فهمي خاطئ بسبب لسانه الأعوج ، فوضحي لنا بلسان عربي مبين .

  6. شو العيب اذا حارب حزب الله مع سوريا ووقف بوجه الاتعمار ومطامع اسرائيل وتركيا والغرب, وكيد بعض حكام العرب,,,ولكن سوريا الان لا زالت تستطيع الدفاع عن كرامة شعبها الشريف البطل, وليس من يدعي الحرية وهو عبد وقاتل وطامع بالإمارات السلفية ,,,الزلمة قال لم نتدخل بعد!!!وانه لو دعت الحاجة سوف نفعل …من قول ثور بقولوا حلبوا..ثم سيادة لبنان ؟؟؟ايمتى في سيادة بلبنان ..هيكل سيادة ..سيادة في اغللبها خانعة ناكرة الجميل..الا في حالة بعض الرؤوساء

  7. أنا حسام الدين ملص من على الارض….
    كيفك ياحافظ كيف شايف سوريا من عندك؟
    كيف شايف جبالنا وسهولنا يا حافظ…عم تسمعني يا حافظ ….
    أقتنعت ياجحش أنو مافي للأبد….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *