أ.ش.أ- رأى رئيس كتلة حزب الله فى البرلمان اللبنانى “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، أن السبب الحقيقى وراء استهداف سوريا ومحاولة تدميرها وإضعاف قوتها لأنها الدولة العربية الوحيدة التى لم تساوم على رأس المقاومة رغم العروض والإغراءات التى قدمت لها .

وقال رعد – فى تصريح اليوم الاثنين – إن سوريا كانت ثابتة بدعم المقاومة فى لبنان وفلسطين، الأمر الذى دفع الإدارة الأمريكية ومعها كل الدول الأوروبية وإسرائيل لحياكة المؤامرات ضدها، وما نشهده اليوم هو تنفيذ لفصول هذه المؤامرات عليهاmouhamad raad .

وأضاف أنه عندما لم يكن هناك نظام فى المنطقة من يستطيع أن يواجه سوريا، فقد أوكلت هذه المهمة إلى شراذم من التكفيريين الذين حضروا من كل أنحاء الأرض من أجل تخريب سوريا وصاروا يتوعدون ويهددون المقاومة وشعبها فى لبنان، معتبرا أن هذا هو الهدف الأمريكى الإسرائيلى الذى يريدون تحقيقه.

ولفت إلى أنه مع عجز إسرائيل عن مواجهة المقاومة وجها لوجه وفشل حربها العدوانية فى يوليو عام 2006 حاولت الالتفاف عليها من خلف ظهرها فجاءت بهؤلاء التكفيريين بهدف طعن المقاومة فى ظهرها عبر الحدود اللبنانية السورية فى منطقة البقاع والشمال وقد دعمتهم ومولتهم أياد لبنانية وجمعتهم فى مدينة القصير السورية وريفها، حيث عاثوا فيها فسادا وبأهلها اللبنانيين تنكيلا.

وأوضح أن أهالى هذه البلدات لجأوا إلى حزب الله، طالبين الدعم للدفاع عن وجودهم فى تلك القرى فوقف إلى جانبهم، فقدم لهم ومازال كل ما يلزم من أجل صمودهم وثباتهم .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. إذا في تكفيريين على وجه الارض مش شايفين إلا انتو من خلال اعمالكم يعني كله كذب اللي بتقولو بالاول كنتم تنكروا تدخلكم بسوريا بس إنكشفت اكاذيبكم كلها كل فتره مره منشان مقام الست زينب ومره اهالي يسكنون بقرى ىسوريه محاذيه للحدود اللبنانيه وهلق عم تحكوا عن 2006 يعني شعب اللي ما يسمى مقاومه غدار لم اجد كلمه انسب من هذه الكلمه لامثالكم

  2. الموضوع بأختصار أن الشعب قرف وعايز شوية حرية شوية ديمقراطية , أنتخابات واقعية مش بتاعة 99,9% وتوريث البلد ….الخ
    فا مافيش داعى تقلب دماغـنا بالأفلام الهندية اللى بتحكيها دى , تكفيريين وخلافة ماحدش بقى ياكل من كلامكوا ده , ريح نفسك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *