يحصل حزب الله بشكل مستمر وعلى دفعات، على صواريخ سكود قادمة من إيران ومخزنة في سوريا، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مصادر مقربة من الاستخبارات الإسرائيلية.

واستطاع حزب الله اللبناني، بحسب الصحيفة، تهريب قطع من منظومة صواريخ كانت مخزنة لدى نظام دمشق، مستغلاً فوضى التفجيرات في لبنان والحرب المحتدمة في سوريا.

الصحيفة الأميركية قالت إنها حصلت على معلوماتها من المحلل رونين بيرغمان، ذي العلاقات الوثيقة مع مسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية.

هذه الأسلحة جاءت من إيران عبر العراق خلال عدة فترات ماضية، وتم إخفاؤها في مخازن سورية قريبة من الحدود اللبنانية.

وبحسب بيرغمان فإن المنظومة تم تفكيكها ونقلها مؤخراً إلى قواعد حزب الله في لبنان، خوفاً من ضربات إسرائيلية جديدة، أو خوفاً من فوضى الحرب السورية.

وشملت هذه الشحنات صواريخ سكود D طويلة المدى والتي من الممكن أن تضرب العمق الإسرائيلي، وقصيرة المدى من طراز سكود C، وصواريخ متوسطة المدى الفاتح التي صنعت في إيران، وصواريخ فجر المضادة للطائرات، وصواريخ تطلق من الكتف.

هذا يعني أن الضربات الجوية الإسرائيلية الخمس التي استهدفت بحسب التسريبات مخازن أسلحة في سوريا العام الماضي، لم تدمر جميع أنظمة الصواريخ المتجهة إلى حزب الله.

لكنها في الوقت نفسه أشارت إلى أن الحزب لا يستطيع استعمالها في الوقت الحالي، بسبب عدم حصوله حتى الآن إلا على أجزاء منها، ولا يملك قطع الغيار اللازمة في الوقت الحالي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يتحمل حسن نصر الله و ميليشياته المجرمة يشكل مباشر أو غير مباشر مسؤولية الخراب و الموت الذي بدأ يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت و لبنان كله ……. لقد كان اللبنانيون بغنى عن كل هذا الموت و الخراب لو لم يتورط دجال المقاومة بسفك دم الشعب السوري و ذبح أطفاله و نسائه ……

  2. كيفك اريج وكيف صحتك وكل عام وانت بخير ممكن طلب ان تعطيني ولو مقطع كتير صغير كيف حزب الله عم يذبح الأطفال والنساء في سوريا مشان انا كمان اخذ موقف من حزب الله وصير سبسب عليهم وادعي عليهم بس لازمني دليل وتقبلي تحياتي

  3. حزب الله نقل الصواريخ من سوريا وليس اليها… ومعروف ضد من سيتم استعمالها عند الاقتضاء …..

  4. ليس بالضرورة أن تمسك السكين وتقتل حتى تكون قاتلاً .. بل إن وقوفك إلى جانب القاتل هو قتل .. ودفاعك عن الظالم بالفعل أو بالقول هو ظلم .. وتبريرك لإجرام المجرمين هو إجرام ..

    صواريخ السكود التي كانت لدينا لطالما كانت مصدر فخر لنا .. وما كنا نتخيل ولو للحظات .. أن هذه الصواريخ ستستعمل على المدن والقرى السورية ..!!!

  5. هههههههههه ليلى الله يسلمك و كل عام وانتى بالف خير …انا الحمد لله بنعمة
    اتمنى ان تكونى بالف خير و دراستك تمام
    بالنسبة لطلبكى الدليل يا ليلى واضح وضوح الشمس يعني انتى شوفي حزب الله من يؤيد و يدعم بسوريا و مباشرة راح تستنتجي افعاله الشنيعة هناك…ههه وراح تلاقي مليون دليل تطلبينه.
    مع انى اشك انكى سوف تقتنعين لانكي تؤيدين النظام و وبالتالي فسوف لن تجرمي حزب الله لانه و بكل بساطة يدعم هذا النظام و يقاتل معه….. اذن لا داعي لتنزيل فيديوهات او اي شيء اخر يجرم نصر الله ….لانكي بالاصل غير مقتنعة بان النظام جائر….
    لكل واحد زاوية ينظر اليها فأنتى سوريا و اكيد لكي اسبابك و خلفياتك لدعم رئيسك وانا شخصيا لا الومكى لانكي حرة بما تعتقدينه
    و نحن نضل غير سوريين و نجرم الاسد و مع ذلك …لا نتمنى غير الخير و الامن و الامان للسوريين
    تقبلي تحياتي و بالتوفيق بدراستك و لا تزعلى مني …

    1. تسلميلي اريج كل ذوق وكلامك عم ينقط عسل متلك ولشو بدي ازعل منك بالعكس انت من المحترمات الذين اعزهم واحترمهم ولكن صدقين لو انزلت لي اي مقطع سأصدقك ونحنا ليس بصدد ان نقنع بعضنا ولكن لا بأس بالمناقشة وخصوصآ مع الخلوين زيك وكلمة صغير ليس كل مايذاع صحيح وتحياتي لك ياعسل

  6. الله يعزك يا ليلى …. و ينور طريقك
    اما بخصوص ما يذاع فصدقيني انا اعتزلت القنوات الجائرة من زمان …و اكثر شي ما احبه هو الاعلام الكاذب لكننى متابعة مثلي مثل اي انسان يحب الخير لسوريا …. و خصوصا الان بعد ما صار اللعب عالمكشوف… و البراميل تنزل على رؤوس الناس عيني عينك هههههههههه
    و للتوضيح فقط = انا مع الشعب السوري وبس وبس و بس و ارى ان الكل صار يتاامر عليه و يقتل فيه ….. فقط تختلف الشعارات لديهم فمنهم من يقتل باسم الجهاد و منهم من يقتل باسم النصرة و منهم من يقتل باسم القضاء على الارهابيين …و منهم من يدك راسه بالوحل باسم الحياد ….و منهم من يرسل امواله و اسلحته باسم الاخوة و العروبة….. و الشعب ضايع بالنصف و مهجر و بردان…و الثورة طمست معالمها للاسف و ماعد عرفنا الثوار من الفجار….
    الله يفرجها من عنده
    تحياتى يا اختى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *