قضت محكمة القضاء الإدارى المصري بحظر موقع اليوتيوب فى مصر لمدة شهر، وإلزامه برفع الفيلم المسئ للرسول، وإلزام جميع المواقع بحجب هذا الفيلم.

جاء ذلك فى الدعوى المقامة من محمد حامد سالم المحامى، ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإصدار حكم قضائى بحظر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت داخل مصر بما يترتب على ذلك من آثار أخصها حجب وحظر جميع المواقع والروابط الالكترونية على الإنترنت التى تعرض مقاطع الفيلم المسىء للرسول وحجب جميع المواقع والروابط الالكترونية التى تعرض مقاطع فيديو مناهضة للإسلام.

وقالت الدعوى التى أقامها محمد حامد سالم المحامى إن أعداء الإسلام والمسلمين بإنتاج وعرض مقاطع لفيلم يسىء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتجسيد شخصيته فى مشاهد غير لائقة تتنافى ومقامه الكريم بغرض الإساءة للإسلام ولسيدنا محمد وللمسلمين فى جميع بقاع الأرض للسخرية والاستهزاء من النبى الكريم وتشويه صورته ولزعزعة عقيدة المسلمين والنيل منها.

وأضافت الدعوى أنه تم عرض هذه المقاطع على موقع “اليوتيوب” بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت وانتشر هذا الفيلم على روابط الكترونية عديدة نقلا عن هذا الموقع.

وأوضحت الدعوى أن هذا الفيلم ما هو إلا خطة صهيونية قذرة وبمثابة إعلان حرب على الإسلام والمسلمين والاستهانة بالثوابت الإسلامية والتخطيط لإحداث فتنة وبمثابة إعلان حرب على الإسلام والمسلمين والاستهانة بالثوابت الإسلامية والتخطيط لإحداث فتنة طائفية داخل مصر ويعملون مسبقا ردود الأفعال التى اجتاحت مصر والعالم الإسلامى عقب عرض مقاطع الفيلم من احتجاجات عنيفة داخل مصر وبعض الدول العربية والإسلامية تنديدًا بهذا الفيلم وبالمقاطع المعروضة له على موقع اليوتيوب على الإنترنت.

وقالت الدعوى إن إدارة موقع اليوتيوب لم تقم بحذف مقاطع الفيلم المسىء للرسول ويصر الموقع على عرض مقاطع هذا الفيلم بأسماء عديدة منها على سبيل المثال “براءة المسلمين والفيلم المسىء للرسول ” فى تحد سافر لمشاعر المسلمين ولإحداث مزيد من الفتن والاضطرابات ولعرضه للمشاهدة على الكافة بأكبر قدر ممكن مستهدفين ضعاف النفوس بل الكارثة تتمثل فى استهدافهم أطفال المسلمين حتى يترسخ فى وجدانهم صورة الممثل الذى قام بتجسيد شخصية النبى وأفعاله المشينة التى أداها بالفيلم لتشويش صورة النبى فى أذهانهم ونفوسهم وتهتز عقيدتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. هههههههههههههه
    طب كونوا صادقين وقولوا انكم هتحجبوه يا اخوانجية علشان فضايحكم اللى ظهرت للعالم كله.
    شكلكم ناويين على مجزرة قريب فى مصر، وهاتحاولوا تخلصوها فى خلال شهر الحجب.
    يا كدابيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

  2. تماماً يا فاتي هذا تماماً ما خطر لي
    إزيك يا باشمهندسة يا اجدع بنت في مصر ؟؟

    1. هالووووو يا جميل.
      كيفك انتِ؟؟؟
      والله الحمد لله على كل شئ يا نهى، الواحد من كتر النهضة، مابقاش عارف يعمل ايه هههه

  3. كتب عباس بيضون في جريدة السفير اللبنانية بتاريخ 2/9/2013
    مقالة تحت عنوان «اللــص والكــلاب» اليــوم :
    كان نجيب محفوظ نقدياً، لقد حرر الرواية من الإنشاء الوجداني والخطاب الاحلافي والشعبوية الموروثة، كان نقدياً، وذلك يعني في جملة ما يعني، الاعتراض، لم يلق محفوظ درساً ولم يطرح امثولة ولم يكن صاحب دعوة، لكنه كان رائياً وكتب ما كتبه عن مصر الحقيقية وبدون ان يكون عرافاً او نبياً، استطاع ان ينفذ إلى المصري وان يجد المصري وان يتناول المصري. هذا المصري، مصري الشوارع والأحياء الضيقة وسكان المقابر، هو الذي خرج منها إلى قصر الاتحادية وهو الذي ابتلع الرصاص واستمر يتقدم واستمر يهاجم، وهو الذي قاد الآن ولم يستطع احد ان يأمره بالتراجع او الهدوء، في أدب نجيب محفوظ نجد الشعب المصري، هذا الشعب الذي خرج من القمقم الألفي واهتاج ولا نعرف متى يضع حداً لهياجه، بل لا نعرف ماذا سيحطم في طريقه، لكننا مع ذلك نجده في روايات محفوظ والكلاب تنوشه، ومنذ روايات محفوظ حتى اليوم، لا نزال نسمع نباح الكلاب الضارية وهي تنبحه، ربما ليست الكلاب نفسها لكنها تنبح من أماكنها ووراء الجدران ذاتها.

  4. كتب عباس بيضون في جريدة السفير اللبنانية بتاريخ 2/9/2013
    مقالة تحت عنوان «اللــص والكــلاب» اليــوم
    لا نجد في روايات نجيب محفوظ أي أمل بالثورة ولا أي دعوة ثورية، هذا بالطبع لا يضر أدب نجيب محفوظ ولا يثنيه، لكن الأدب الحقيقي كما هو أدب محفوظ لا ينصاع للواقع، بل ينفذ إلى داخله ويرى صميمه المتعفن والإجرامي والقبيح، رأى نجيب محفوظ بدءاً من ثلاثيته هذا الصميم المشبوه. الأدب الحقيقي لا يتنبأ بالطبع لكنه يستشرف، وأدب نجيب محفوظ عاين التراب الشعبي المصري، تراب المنبوذين، تراب الطحين الاجتماعي. أبطاله الشعبيون كانوا من هذا التراب، لم يتنبأ محفوظ بثورة بل كان أدبه كله يأساً من الثورة، لكنه عاين من قرب ذلك الطحين الاجتماعي الذي صار الآن مادة الثورة. لقد رأى نجيب محفوظ مصر وعاين مصر، رأى من قرب الركام الاجتماعي المصري واليوم وقد انفجر هذا الركام وقد غلى ذلك الطحين وخرج من محابسه فإننا نرى صورته في أدب نجيب محفوظ، بل نحن نستشير روايات نجيب محفوظ لنفهم هذا الطحين ولنفهم حراكه ومزاجه وطبعه، هكذا نعثر مرة على لص نجيب محفوظ في «اللص والكلاب»، لقد سار هذا اللص إلى نهايته مدفوعاً ليس فقط بإيمانه بل أيضاً بغضبه من أولئك الذين خانوه. لقد قبل مصيره بامتثال أخلاقي، وبقبول تراجيدي، كان لص نجيب محفوظ فرداً وسقط كفرد، لكن ألا يشبه اولئك الذين يرمون بأنفسهم إلى التهلكة غير هيابين في مصر وحتى في سوريا اليوم، ألا يشبه هؤلاء الذين ينزلون إلى اليوم إلى الشارع بدافع ذاتي وتوق داخلي من دون ان يكون ذلك فدوى لقرار وامتثالاً لدعوة، ومن دون ان يسفر ذلك الحراك عن قيادة ملموسة. إنه غليان السديم الاجتماعي المهمل والراكد والمتروك والمهمش، انه صدام الطحين الاجتماعي بالأجهزة، الخروج من الحضيض وعنف الحضيض. يمكننا ان نرى في ما يجري اليوم الأفق الذي يحتمل ان يتطور إليه بطل اللص والكلاب وأبطال روايات محفوظ عن الواقع الشعبي بوجه عام.

  5. اهلاً حبيبتي
    من كتر النهضة بصعوبة الشعب المصري ينهض للذهاب الى اي مكان هههههه

    1. ههههههههههههههههههه
      ايوه ههههه الواحد مرهق من كتر النهضة… عقبال كل اللى بيحبوا مرسى والاخوان ماينهضوا نهضتنا يااااااااااااااااااااااارب.

  6. سؤال الى فاتي ونهى سيبو الاخوان ومرسي على جنب ولتكن نواياهم سوده زي ما اتفضلتوا طيب انتو مع حظر اليوتيوب ولا لا … جاوبوني على الحظر فقط واتركونا من الاخوان وكذبهم لحجب اليوتيوب فهل تؤيدون الحجب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *