العربية.نت- بعد تصريح نائب رئيس المكتب السياسي في حماس موسى أبو مرزوق لوكالة نوفوستي أنه يأمل من حزب الله أن يقوم بفتح جبهة ثانية، ويساعد الفلسطينيين في قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية، نقلت صحيفة السفير الصادرة اليوم الخميس، عن مصادر مقرّبة من حركة “حماس” قولها: “إن مواقف حزب الله الداعمة لحركات المقاومة في غزة لا تبدو كافية بالنسبة إلى حماس”.

واعتبرت المصادر أن “الكلام وحده لم يعد كافياً، ونحن، إذ نحيي مواقف السيد (حسن نصر الله) والقيادة الإيرانية، فإننا نريد تحركاً من شأنه أن يهز الحدود العربية مع فلسطين”.

وقال المصدر: “لا نريد إشعال الجبهة الشمالية مع العدو، لكننا نريد أفعالاً، نريد تحريك الجبهة وتسخينها”، ويسأل: “ما الذي ينتظره الحزب للتحرّك؟ سقوط غزة؟ لمَ لا يهزّ العصا للإسرائيلي؟ ولمَ البقاء مكتوف اليدين؟ لا بل أكثر من ذلك، بغض النظر عن دعم غزة، لمَ لا يردّ الحزب، على سبيل المثال، على خطف أحد الرعاة اليوم (أمس) من شبعا، هل ينص القرار 1701 على هذا الأمر؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. والله أنكم مخرفين يا حمساوييين صدقتوا هال الأنجاس ((أن يهبوا لنصرتكم )))ما هني يلي عم يذبحوا وينكلوا وينهكوا بأعراض السورين والفلسطينيين في سوريا ولاه انتم على رأسكم ريشة يعني بس يمكن الشعب السني في سوريا هم يهود وخونا !!!!!!!!!!!!!!!؟؟!!!!

  2. خلونا نكون صريحين وحقانيين لمرة واحدة
    صواريخ فجر 5 الايرانية الي اطلقتها حماس على الصهاينة هي ايرانية الصنع
    ومو عيب من حماس تطلب اسناد من الشيعة اذ اهلها اللزم نايمين
    ماتفيقو بقا وتخلصونا من العنصرية
    الي فية شوية يساعد حياه الله — والي يشوف نفسة خروف يروح يتزاحم مع النعامة
    قرفتونا الحياة الناس متضايقة وانتم مافي نفع فيكم

  3. فعلا غريب امركم !!!!!
    الدجال ابو غرة حسن نص ليرة وضع يده بيد المنشار السفاح و قتل و نكل بالسوريين و تسبب بتهجيرهم و تشريدهم و الان تتوقعون ان يكون فيه الخير لفلسطين …؟;
    و الاخر المجوسي الار عن الذي لا يخفى عن احد تواطئه مع المنشار و غيره من قتلة الشعوب و تمويلهم بالمال و السلاح و الارهابيين لقتل العزل و المدنيين ؟
    فكيف تثقون بمن قتل السوريين و شردهم و طمس براءة اطفالهم ؟ كيف ؟ كيف؟
    لا تتعشمو خيرا بأحد يا مقاومي فلسطين … ادعو الشعوب فقط و انتظرو منهم يد العون او الدعاء من القلب لكن ان تنتظرو شيئا من الحكام العرب المذاليل فأضنه الغباء بعينه لانهم لا خير فيهم حتى لشعوبهم و الصهاينة هم الراعي الرسمي لانتهاكاتهم و الممول الرئيسي لها .

  4. والله غريب أمركم يا حماس ، اعطوكم سلاح والغام، وحاربتوهم فيه بسورية ، بنفس السلاح جماعه الحزب لاقوا السلاح لي اعطوكم إياه بسورية لما جمعوا غنائم الحرب في القصير ومع ذلك السيد حسن كلمكم نحن جاهزين نساعدكم بكل شي وانتم قلتم شكراً نحن قادرين على هذه الحرب .
    وحتى لو فتح جبهه بلبنان واجت إسرائيل قتلت ألف لبناني صحيح فداكم وفدى غزه ولكن هل يسلم حزب الله من حلفائكم في لبنان!
    هل سيصفق حزب المستقبل والقوات وكل جماعه 14 ح مار !
    وبعدين وين قطر! ما أميرها زاركم ودعمكم
    والسعوديه
    تركيا
    و
    وو

  5. لا تستغرب فقد اثبتت مئات المواقف ان القادة السياسين لحماس /كهنية وابي مرزوق ومشعل انهم كالراقصة او ؟؟؟…التي ترقص لمن يدفع اكثر !!

  6. أنا نسيت قول إن لما خطفتم جلعاد شاليط وبلشت إسرائيل تقصف عليكم فوراً فتح حزب الله جبهة الشمال وخطف الجنود الثلاثه وراح ألف لبناني مين إنتبه ! ما حدا ! وبالعلن ما سمعنا كلمه شكراً ما بعرف إذا إنقالت بالسر.

  7. حماس تعزي بالبوطي كما ….عزت بعمر سليمان!!!ا
    ولو هلك بشار ..لعزت به ايضا دون ذرة حياء
    …..
    لم يصدمني الخبر – وان استفزني- فهي شنشنة نعرفها من حماس ومن الاخوان،الذين هانوا حتى تعوذ منهم الهوان ..ومن يهن يسهل الهوان عليه ومن عزوا بعمر سليمان -الد اعداء امة الاسلام بشكل عام ..والد اعداء فلسطين بشكل خاص-ليس كثيرا عليهم ان يعزو بالهالك المجرم المنافق البوطي….. ولا حتى بشارون او نتنياهو …..
    هل سمعتم عن عاهرة ترفض ان ترقص او تنام مع من يدفع اكثر ؟؟؟؟!!ا
    ليس غريبا على حماس التي نامت في فراش بغل قطرائيل حمد… ان تعزي ببوطي او بالشيطان ….فدين حماس هو نفس دين حسن البنّا الكاهن الاكبر منذ كان… وهو دين القرضاوي كاهن الاخوان المعاصر … وهو دين الخُوّان المسمين في كل زمان ومكان …ومنهم حمام هذه ……التي تدين بالدين البوشقرضاوي القائم على النفعية والمصلحة…. اي حيثما تكون المصلحة يكون الدين …..ولهذا فلا غرابة ان تعزي حمام بالبوطي بل وحتى ببشار …فالكفار والمنافقون بعضهم اولياء بعض!!!ا

  8. يعني يا حماس انتم اذكى من هيك.هل تنتظرو من مجوس ايران و حسن زفت انقاذكم من اسرائيل??? فوقو و بلاش هبل.

  9. بدك يانا نشكر حسن زفت يا تليفيزيون? حاضر و بالنيابة عن اهل غزة بدعيلو الدعوة التالية:
    روح يا صرصور ابو غرة انشالله بتوقع في اغمق بالوعة و ما تقدر تطلع منها بقوم بيجي حمارك احمدي زفت ليطالعك منها بقوم بيوقع معك و بتجتمعو انتو لتنين ببالوعة وحده وبتموتو و ريحتكو طالعة, قولو اميين

  10. واحمد عطيات راقصة في عينيك اللي بدها خلع, لو فيك رجولة كان انكتمت و ما وصفت مقاومين هزمو اسرائيل بهالوصف الحقير

  11. بت خالتي ميس
    ارفع لك القبعة سيدتي الفاضلة تعليقيك سيف ذو حدين
    لوهم من البداية قلوبهم وايمانهم لبعض ماكان العالم العربي مطيوح حضه ولو اجتمعت شياطين الارض ليس فقط اسرائيل مااتزعزعو
    بس هو موضوع فرض عضلات واللي مطحون بالرجلين هو الشعب البسيط اللي يعاني الويلات

  12. نورت عدها تكتم …. في نقل الاخبار

    غزة عم تحترق …………………….
    لكن يا نورت لماذا لا تنقلين اخبار مسيحين هناك
    مسيحين غزة عم اتموت على الهوية ……….. لا افهم في نظر نورت هم ليسوا بشر

    مسيحي غزة اصحاب البلد عم يقتلوا على هوية على يد ميليشيات عصابة حماس الإرهابية

    …………………………………….. كوني منصفة يا نورت

    في ظلم ….

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

  13. تصور ان بلدك عم تحترق ……….. وفي من يحاربك في دينك

    ميليشيات عصابة حماس الإرهابية

    حرقوا كنائس في طولكرم وفي نابلس وقاموا بحرق كنيسة الروم الارثوذكس

    …………………….

  14. ندى زفت, زودتيها وصار لازم تنخرسي لان كذبك و غباءك فاق كل الحدود. انتي تحكي عن مسيحيين اي بلد وتيجي عند فلسطيين و غزة و تخرسي لان عمرو ما مسيحي في فلسطين شكا من اي سوء معاملة. مالت عليكي و على اشكالك و حماس تاج على راسك و راس اهلك

  15. اطلب من ربي ……………… كل بلد ايحارب المسيحين بدينهم

    ما تبقى حجرة على حجرة ………………..

  16. آميييييييين …………فالاسلام لم يامرنا بمعاداة الناس لخلاف الدين بل امرنا بمعاداة من يعادينا ولو زعم انه من المسلمين ………..قال تعالى :” قل تعالى :”لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ(8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)

  17. لا استبعد عليهم هذا وقد فعلوا بالمسلمين اكثر من هذا …………حين قصفوا حرقوا مسجد ابن يتيمية وقتلوا من فيه المسلمين !!!!!!!

  18. ????????؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! يا منال عيب ……..فبنات الاسلام لسن وقحات فاقدات للحياء واعلم انهن لا يحببن ان يسمعن كلاما يمس حياءهن ……..فلا تعودي لمثلها !!

  19. لماذا احرقت حماس مسجد ابن يتيمية وقتلت من فيه من المسلمين ؟!

  20. انصر الحق ياالله واخذل المنافقين والكذبة يلبسون شعر مستعار حتى يخفون قرعتهم وزناهم

  21. لا حول ولا قوة إلا بالله..الحمد لله لولا أنه أرحم الراحمين لم يسقنا رشفة ماء على ما في قلوبنا….اللهم إنصر حماس وفصائل المقاومة لإنهم هم من يقاتلون ويتحملون عبأ قتال الإسرائيليين…وماذا ننتظر من قوم في أوضاع سيئة كالتي في غزة أن يخرقوا الأرض فيأتون بالمدد والكنوز والغذاء والمال والماء والبترول فلا يحتاجون لأحد..وهل يختارالذي يكاد أن يغرق اليد التي تُمد له..وهل يستطيع أن ينتظر حتى تمد له اليد النظيفة …بالله عليكم أين هي تلك اليد …لا أراها ونظري عشرة على عشرة ….فلتخرس كل الألسنة وليتفضل من لا تعجبه حماس وليقاتل الإسرائيليين وليطعم أهل غزة وليزودهم بكل مايحتاجون وليدرأ عنهم أذى إسرائيل وليعالج مرضاهم وجرحاهم الآن وبعد الآن وبعد ذلك ليزاود عن حماس ما يشاء وعندها سنستمع له وسنصغي وربما وضعناه على رؤوسنا فإن لم يفعل فليصمت..فالصمت عبادة…أُذكر من لا يتذكر بفلسطينيي مخيم اليرموك قبل أن يطلب منا ومن أهل غزة أن نشكر حسن وإيران…لو كان لحسن ونعيمة فضل لشكرنا لحسن وإيران…بعد كل
    ما فعلته ايران وحزب الله في السوريين والفلسطينيين في سوريا وبعد إصطفافهم الطائفي مع
    النظام العلوي ضد أحرار الشعب السوري والمستضعفين في مخيم الفلسطينيين لا يمكننا بأي حال أن نأمن لهم جانبا ولو أبدوا حسن النية الذي في الأرض جميعا…فمن خان مرة وبغى كل هذا البغي ولم يرع الحرمات والأعراض وأظهر من حقده الامتناهي ماأظهره هؤلاء لا يؤمن له جانب أبدا..فليشكر الطغاة البغاة والأغبياء البلهاء حسن وإيران ماشاؤوا…قال موسى لفرعون ؛وتلك نعمة تمنها علي أن عبَّدت بني اسرائيل؛ واللبيب من الإشارة يفهم

  22. المشكلة أننا اليوم أصبحنا امام قوم لا يفقه حتى المنطق في لغة الحوار وهذا دليل الجهل المفقع الذي ترافق مع تكنولوجيا معلوماتية كان ولا يزال العرب ابعد ما يمكن ان يكون البعد عنه،جاء الانترنت على سبيل المثال ليكشف الغطاء عن غبااااء لا محدود فعلاً في كيفية التفكير وليوضح أنكم أمة أغشية على قلوبهم وأبصارهم ،والدليل أنكم لا تتكلفون حتى للتأكد من اي خبر يصدر ولا من مصادره (وانا هنا لا اقصد هذا الخبر بالتحديد بل بمجمل الأحوال)لا يحتاج عدو أمتكم لفعل الكثير بل كل ما يحتاج اليه هو مقال بسيط عن اي موضوع هو يختاره ليلعب بعقولكم الفارغة اصلاً،أنتم لا تستطيعون ان تحللو شئ في ادمغتكم ولا تريدون ان ترو صورة لحقيقة ما يجري رغم وضوحها،كل ما تفعلونه هو الشتائم والقذف والذم لا اعلم اذا كُنْتُمْ تعتقدون بأنكم برمي الاخر بالشتائم هو بمثابة تقرب الى الله او توضيح لموقف معين في جماجمكم قد تشعركم برضى عن الغباء الفاحط الذي يلفكم،لا تريدون الإجابة عن سؤال قد يكون محيِّر،قد تكونون على حق وقد تقنعون من هو أمامكم ولكنكم تحتارون الشتيمة والسبب هو فراغكم من أجوبة شافية وقد تكون لديكم اجابة شافية الا انها ستكون حتما خارج ثرب معتقداتكم وبقولكم لحقيقتها تعتقدون بأنكم اقرب الى النار ،او كالقطيع الذي يتبع كرَّازه ويخشى ان يشغل دماغه،هنا تكمن النقطة المهمة ! ان الحرية تكمن في تغيير المعتقدات التي طالما اجتاحتكم،الحرية تبدأ من ذاتية التفكير المشكلة هي في التفكير الرجعي لمعنى الحرية والحرية هي الشمول في التفكير على أسس منظومة عقل ومنطق فكيف لبشر اعتادو على استيراد حتى أخبارهم بأن ينعمو بأقل الحقوق التي بنيت على أساسها الأديان والتي فنى رسول البشرية الكريم النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حياته الا وهي الحرية،بصراحة وبعد البحث والدراسة وعلى أسس الدلائل :فكركم والحرية والمنطق خطوط متوازية من المستحيل التقائها وهذا ليس ذنبي بل هو ذنبكم لأنكم انتم من سمحتم لمن يريد ان يتلاعب بأفكاركم ،وعلى سبيل المثال لا الحصر اذا طرحت سؤال مثلاً: إن أمريكا تشارك في قتل أطفال غزة الأبرياء وهذا واضح كوضوح الشمس وهي تدعم كل الدعم المطلق لإسرائيل فما الرابط بين أمريكا والسعودية التي تدعم أمريكا بالنفط والمال اللامحدود وبين قطر وأمريكا وإسرائيل التي تدعمهم أيضاً بالنفط والمال والكرم العربي اللامحدود وتحتفظ بأكبر قاعدة عسكرية لها في الشرق الأوسط على أراضي قطر (وهذه علاقات لا يمكن لأحد إنكارها) وما علاقة قطر بحماس كقيادة ودعم أمريكا للمسلحين في العراق والشام ؟؟؟؟ من المستحل ان يكون الجواب ان قطر تتعامل مع قتلة أطفال غزة ومع مقاومين قتلة الأطفال انها سذاجة في التفكير،الموضوع بعيد كل البعد عن التعصب انها أسئلة منطقية بحاجة الى اجوبا منطقية يبنى عليها لا الى سذاجة في التفكير لا تقدم الا في السن،لكني رغم ذلك فأنا اعلم الجواب منكم مسبقاً وان لم تكتبوه فالجواب حتماً سيكون اني رافضي مجوسي ابن متعة الى آخر الليستا !
    ثم انني لا افهم شيئا هو أنكم تنعتون حزب الله وإيران في كل صباح ومساء بشتى انواع الشتائم وعند اي فاصل السؤال الاول الذي تتجهون نحوه هو لماذا حزب الله لا يتدخل ؟؟؟ رغم انه عندما تدخل حورب من كل العرب ونعت بالمغامر والإرهابي وتشكلة حكومات لنزع سلاحه وبأنه أطاح بأرواح اللبنانيين ثداً ،بالله عليكم أليس هذا ما حصل؟؟؟وهنا لن نتحدث عن دعم ايران وحزب الله وسوريا اللامحدود للفلسطينيين ولكن السؤال الحقيقي هو أين المليار سني ؟؟؟ لماذا لا يحاربون اسرائيل،لماذا جيئ بي عشرات الآلاف من المقاتلين من جميع أنحاء المعمورة للقتال في العراق وسوريا ولم يقاتلو في فلسطين التي تنزف منذ ٦٧ سنة ؟؟؟؟ انا لست شيعياً ولا سنياً ولا مسيحاً ولا خلفيات لمشاركتي هذه ولكن اسئلتي محقة ويبنى عليها وهي أقلها اكثر حكمة من شتائمكم التي لم ولن تملُّون منها .

  23. إذا هالكلام صحيح فللأسف أنكم يا حماس فقدتم بوصلتكم ووجهتكم ….المستجير بحزب إبليس كمن يستجير من الرمضاء بالنار …فيه حدا بيطلب العون من مليشبا طائفية دخلت بلاد مسلمة تقاتل اهلها وتهجرهم وتنصر نظام فاجر لادين له …كأنكم عم تستعينوا بالشياطين والقتلة يساعدوكم !
    لا تطلبوا العون إلا ممن يستطيع معاونتكم وهو الله سبحانه لكن ببلاد العرب ما عاد فيه غير حكام متصهينيين لاخير فيهم ومليشيات طائفية قذرة بتقتل المسلمين ….ربنا يكون معكم وينصركم هو العزيز القادر

  24. اخبار نورت » كاريكاتير عن حرب غزة يثير الجدل في إيران
    news.nawaret.com

  25. manal.

    بدك يانا نشكر حسن زفت يا تليفيزيون? حاضر و بالنيابة عن اهل غزة بدعيلو الدعوة التالية:
    روح يا صرصور ابو غرة انشالله بتوقع في اغمق بالوعة و ما تقدر تطلع منها بقوم بيجي حمارك احمدي زفت ليطالعك منها بقوم بيوقع معك و بتجتمعو انتو لتنين ببالوعة وحده وبتموتو و ريحتكو طالعة, قولو اميين
    ——————————————————————————————

    يا منال كوني اكيده منك ما بدنا شي .
    وخصوصا انك صوره مجسده عن من وما قصدت بكلامي .
    بقلك بس الاناء ينضح بما فيه وإنت عبرتي عن أخلاقك وتربيتك وتفكيرك أحسن تعبير .

  26. عن اي تسخين تتحدث حماس ؟! .. في بداية الحرب تم اطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل فقام الجيش اللبناني باعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين .. طبعا تواجد الجيش اللبناني على الحدود هو أحد بركات ” الانتصار الالهي ” عام 2006 ..
    أما بخصوص الصواريخ الايرانية التي صدعوا رؤوسنا بها .. باجراء مقارنة بسيطة بين الدعم الايراني للمقاومة الفلسطينية ..وبين الدعم الايراني للنظام السوري سيتبين لنا كم هو دعم ايران للمقاومة ضعيف وغير مؤثّر .. مع أنه من المفروض أن تكون فلسطين أهم من النظام السوري بالنسبة لايران ..ولوأن “ربع ” الدعم الذي قدمته ايران للنظام تقدّمه للمقاومة الفلسطينية لما كان حالُ فلسطين هذا الحال .. وفي النهاية هي صواريخ من أجل تسويق وجودها في المنطقة ومن أجل خدمة مشروعها ..

  27. لان حماس يا سيد احمد في ذلك الوقت كانت تتعرض لاكبر حرب و اكبر خيانة. وما حدا فينا كان يتمنى يشوف دم بين الفلسطينيين. ولو ما انتصرت حماس ايامها كان اسرائيل زمان دخلت غزة. بعدين سواء كنا مع حماس او ضدها في بعض مواقف ما بنقدر نقول غير يكفي حماس فخر ان اسرائيل بكل قوتها و ترساناتها العسكرية مش قادرة ترجع تحتل غزة خوفا من حماس

  28. هم أسباب المصائب و الخراب التي تتعرض لها
    بلادنا العربية لعنهم الله عليهم الى يوم الدين
    ان كان اليهود قتلوا 1000 فلسطيني
    فانتم قتلتم 250000 الف سوري سني
    وفي العراق قتلتم 60000 سني
    يعني اليهود والامريكان لم يفعلوا ما فعلتم
    يا اخبث من خلق الله يا يا عيال المتعة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *