أكد رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم آل ثاني أن “الشعب السوري يريد الاستقرار ويريد التغيير”.
وقال بن جاسم خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الليبي علي زيدان يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني في الدوحة: “نحن في الجامعة العربية قررنا ان ندعم الشعب السوري وان نطلب من الرئيس السوري بشار الاسد بشكل علني مغادرة السلطة حتى يستطيع الشعب السوري ان يختار من يريد والطريقة التي سيُحكم بها في المستقبل”.

حمد بن جاسم
ولفت الى ان “الجامعة العربية تمنت على الاسد ورفاقه ان يتركوا السلطة”، معتبرا ان “الامور ستتغير لصالح الشعب السوري لان ارادة الشعب هي التي تنتصر في النهاية”. واعرب عن امله بأن تصبح روسيا جزءا من الحل ويكون العالم الغربي، بالاضافة الى قطر، جزءا من الحل.
وبالنسبة الى العلاقة القطرية-الليبية، شدد حمد بن جاسم على ان “قطر اثناء تحرير ليبيا من القذافي قامت بالتعاون مع جهات عديدة ، وكان لها علاقات عديدة، وهذه العلاقات لا تحسب تدخلا ، وهي كانت دعما للثوار الليبيين للانتهاء من حقبة وبدء حقبة جديدة”، منوها بأن “قطر تتعامل اليوم مع الحكومة الليبية التي انتخبها الشعب الليبي”.
من جانبه، اعلن رئيس الحكومة الليبية علي زيدان رفضه للعمل العسكري في مالي، متمنيا انه لو تم حل الامور فيها بواسطة الحوار.
وبالنسبة الى الوضع داخل ليبيا قال زيدان ان “هناك قوى تريد ان تحول بيننا وبين اعادة ارساء الامن وبداية تفعيل الدولة”، مؤكدا “اننا نسير بخطى حثيثة وسريعة من اجل الوصول الى معالجة هذا الملف ، ولكن التحدي الموجود كبير بحكم ان البركان الذي عم ليبيا سنة 2011 عنيف وترتب عليه الكثير من المتغيرات التي اوجدت وضعية تحتاج لعمل كثير”.
وكان رئيس الوزراء الليبي قد وصل الى قطر مساء الاثنين في زيارة هي الاولى له الى هذا البلد تستغرق يومين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. ومن أنت ياعميل حتى تطلب من سيد راسك ياكل ب ونحن نطلب منك ان لاتدخل بشؤننا لأننا
    لانريد كل ا ب ينصحوننا
    لك مشكلتكم عملاء لأسرائيل وخدامين تحت صراميهم وبنفس الوقت بدكم تفرجونا إن همكم مصلحة الشعب السوري ههههههه عشنا وشفنا…..ليلى

  2. ههههههههههه إدعو يا حمد
    بس ما حدا حا يظهرو إلا الشعب السوري و مسحول لح يضهر انشالله

        1. الحمد لله انا جاهز تقريبا في موزع أدوية وعدني بادويه لأمراض القلب قالي الخميس بإذن الله حيحضرهم هادول بحملهم بشنطة اليد

  3. ليس محبة ببشار او صدام
    كما فعلت وطلبت انت ومبارك وغيركم ان يخرج صدام وخرج والان تطلب من الاسد ان يخرج وانت باقي ! متى ما اسرائيل واميركا ترفع ايدها منكم راح يصير طشاركم ماله والي .. ويقولون تدخل غربي ! عملاء وخونه ليس محبة بالسوريين ولا العراقيين .. عندما كانت مصالحكم مشتركه كنتوا اعز الحبايب اما الان؟ يجب ان تطيعون الاوامر العليا .

  4. لا افهم لما هذا البغل مازال مصرا على التكلم بأسم الشعب السورى والقول بان كل الشعب لا يريد الرئيس السورى بشار الاسد لو تركتم الامور سلمية يا عملاء يا فتانين لتغيرت امور كثيرة في سوريا بطريقة سلمية لكنكم اردتم اسالة دماء السوريين والمتاجرة بها على قنواتكم لكن ماذا أستفدتم غير تدمير اجزاء من البلاد وتشريد جزء من الشعب وسمعة مشوهة بين جزء كبير من الشعوب العربية ………………………..الجزائر

  5. ياربي ! ويكَولون ليش تحبيها لنادية وتكرهين غيرها دي شوفو الدُرر اللي تحجيها ٠ لا عاب حلكَج ياوردة

    1. هههههههههههههههههههههههههههههههه يس يس يسحلوه سحل وينخلوه نخل

  6. انتم من دمرتم سوريا ودماء النساء والاطفال في رقبتكم يا عملاء ارسلتم الدابى ومجموعته وعندما قدم تقريره لم يعجبكم لانه ذكر جرائم المسلحين خروقاتهم لحقوق الانسان فطمستم التقرير واستمريتم في ارسال السلاح وارسال المرتزقة ثم خرجتم لنا بالمراقبين الدوليين الذين عندما قدموا تقرير عن مجزرة الحولة وكشفوا ان ما يسمى بالجيش الحر هو من قام بها قاموا اسيادك الامريكيين باخفاء التقرير ورفض مناقشته لانه سيفضح جيشهم الحر الذى لا يعرف ما هى الحرية اصلا ويعرف فقط القتل والذبح والتفجير والتكفير وساقول لك يا من دماء السوريين في رقبتك انت وسعود الفيصل الوهابى عميل الامريكان وشيوخ الفتن القرضاوى والعرعور والعريفى والقرنى ان من حفر حفرة لاخيه وقع فيها وستندمون على اليوم الذى تدخلتم في شؤون سوريا ………………………………….الجزائر

  7. ياريت لو أنهم عملاء بل هم عبيد للغرب (رقيق) .
    المسؤلون في السعودية وقطر هم عبيد للغرب تماماً .
    والجميع يعلم أن دولهم غير مستقلة وشعوبهم مضطهدة ولا يستطيعون قول كلمة لا للغرب.
    هذا أمر بديهي و عليهم ستدور الدوائر.
    وما يحدث في سورية هي مؤامرة محاكة في واشنطن وتل أبيب وتنفذ بأموال الخليجيين وبيد مرتزقة. آل حمد وآل سعود ليسوا إلا ببغاوات يقولون ما تأمرهم أمريكا بقوله, ويدفعون ما تأمرهم أمريكا بدفعه.
    و شارفت المؤامرة على الإنتهاء!
    ——————————————-> المغترب!

    1. ما دامت السعوديه وقطر عملاء وكل العرب ولا تزعل كلهم عملاء للغرب
      لماذا حارب المحروق حافظ في ال91 تحت لواء الغرب والحلفاء والجيش الامريكي ضد بلد عربي الا وهو العراق يعني بطتك الاولى طلعت ببغاء زيهم
      واحلى شي شارفت المؤامره على الانتهاء فعلا شارف البطه على المغادره الى اين
      الجواب جوارير القرداحه
      هههههههههههههههههههههههههههههه

      1. وهل رأيتني هتفت للحرب ضد العراق؟
        ولكن ما من شك أن دخول صدام إلى الكويت بهذا الشكل كان خطأً فادحاً, وكان يجب حل المشكلة بين الكويت والعراق بطرق أخرى .
        وأقول لك الحقيقة أن الكويت هي جزءً من العراق مثلما العراق جزءٌ من الوطن العربي

  8. وهل ” الحراك” في اليمن – جنوبا والبحرين أيضاً مؤامرة أميركية صهيونية ام أنها مؤامرة حلال؟؟؟؟

  9. تلك يا أبو عمر مؤامرات فارسية وهل يخفى القمر .
    أنت تعلم أن الشرق العربي كان وما يزال مهدداً من الشرق والغرب من أيام الفرس والروم وحتى عصرنا الحالي , هذا الأمر لا يخفى على أحد .
    ولم يستقل العرب إلا في الفترة الواقعة بين بدء رسالة الإسلام وحتى نهاية الخلافة الأموية التي حافظت على عروبة المنطقة , وهذا رأي شخصي , أقول ذلك من الناحية التاريخية وليس الدينية.
    ————————————>المغترب!

  10. تلك يا أبو عمر مؤامرات فارسية علاما أعتقد .
    أنت تعلم أن الشرق العربي كان وما يزال مهدداً من الشرق والغرب من أيام الفرس والروم وحتى عصرنا الحالي .
    ولم يستقل العرب إلا في الفترة الواقعة بين بدء رسالة الإسلام وحتى نهاية الخلافة الأموية التي حافظت على عروبة المنطقة , وهذا رأي شخصي , أقول ذلك من الناحية التاريخية وليس الدينية.
    ————————————>المغترب!

    1. أاصبح المتأمر علينا شرقا يصلح لأن يكون معنا غربا
      بمعنى ان من يحاول تفتيت بلادنا في البحرين واليمن أيعقل ان يكون عونا لنا في سوريا؟
      لذلك أقول دائماً ان الصفيونية والصهيونيه أعداء امتنا الأول منذ قدم العهد والأخير حديث العهد.
      ولا وسيلة لإنهاء هذه المهازل التاريخية الا بالرجوع الى الوسيلة الوحيدة التي جعلت من امتنا القوة التي يحسب لها حساب الا وهي بالرجوع الى الدين الحنيف وما قام به السلف الصالح وهذا آخر أمل لنا فلقد جربنا القومية والوطنية والاشتراكية والناصرية والبعثية والمعسكرات الشرقية والغربية وكلها خذلتنا ولا بد للرجوع الى التمسك بديننا لأنه الوحيد الذي لم يخذلنا وكما قال ملك الصين عندما طلب منه ملك الفرس كسرى العون فكان رد ملك الصين انه لا قبل له بقوم لو أرادوا خلع الجبال لخلعوها

  11. وهل رأيتني هتفت للحرب ضد العراق؟
    ولكن ما من شك أن دخول صدام إلى الكويت بهذا الشكل كان خطأً فادحاً, وكان يجب حل المشكلة بين الكويت والعراق بطرق أخرى .
    وأقول لك الحقيقة أن الكويت هي جزءً من العراق مثلما العراق جزءٌ من الوطن العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *