انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يصور لحظة تعرض موكب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في حي الكرادة لهجوم من قبل الأهالي الغاضبين.

https://www.youtube.com/watch?v=qpvA2CRs2kw

ويظهر المقطع مغادرة موكب العبادي على عجل، فيما يقوم بعض المواطنين بملاحقته واستهدافه بالطوب والحجارة، وسط هتافات مناهضة له، بسبب عجز الأجهزة الأمنية عن حمايتهم.

كانت بغداد قد شهدت مقتل أكثر من 82 شخصاً وإصابة 200 آخرين في تفجيرين شهدتهما قرب منتصف ليل السبت، بحسب مصادر أمنية وطبية، والتي قالت إن معظمهم لاقوا حتفهم في تفجير استهدف منطقة تسوق مزدحمة. وانفجرت سيارة ملغومة بحي الكرادة، وبعد وقت قصير انفجرت عبوة ناسفة شرق بغداد.

وتبنى تنظيم #داعش الهجومين. وكان حي الكرادة مزدحماً وقت وقوع التفجير لوجود كثيرين يتناولون وجبة السحور. وذكرت الشرطة أن عدد القتلى قد يرتفع، إذ إنه من الممكن أن يكون هناك المزيد من الضحايا تحت أنقاض المباني المدمرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. التفجير الا رهابي الجبان ليس لهو اي قيمة عسكرية تذكر فلا هو ضد أهداف أمنية او عسكرية او ممكن يحيد شبر واحد من اللوجة التي حررها الحلوين الشيعة وقطعوا دواعشها تقطيع …..
    الغاية من قتل هذا العدد الكبير من الابرياء هو إثارة النقمة على العبادي وحكومته واعتبارها فاشلة في تحقيق الأمن !! رغم انه يستحيل حتى في الدول المتقدمة منع انتحاريين مجانين كما حصل في أمريكا او او اوروبا او أخيرا في تركيا .
    داعش هذا الذي تريده اما ما يسمونه جهاد في سبيل الله او ان كان الله يرضى او لا يرضى بقتل أبرياء فهذا اصلا شيء لا يناقشه الدواعش ولا حتى في ساعات النكاح الجهادي …….
    لكن على داعش ان تفهم ان هذا الفعل سيدفع ابو عزرائيل ورفاقه لإعدام وتصفية ميدانية لثلاثة عشر الف من الأسرى الدواعش في قبضتهم ! اي عشرة أضعاف عدد ضحايا العمل الإرهابي ….
    وداعش سبق ان جربت الحلوين الشيعة وتعرف ردهم المزلزل وانهم لا يمزحون في الحرب اما في غيرها ف هههههههه اشتاقينا لهم .

  2. للحقيقة هناك بعض الزعماء يستحقون الضرب ليس فقط بالحجارة بل بالجزمة لاءنهم خانوا امانة الحكم وهم ليسوا اهل لحمل الامانة لاءنهم بدل محاربة الفساد زادوا الفساد والافساد في الدولة رغم قول الله تعالى يا داوود انا جعلناك خليفة في الارض فاءحكم بين الناس بالحق ولا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب 0 وقال تعالى ان الله ياءمركم ان تؤدوا الامانات الى اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ان الله نعما يعظكم به ان الله كان سميعا بصيرا 0

  3. هلا اخ ابراهيم
    كل عام وانت بخير
    اتمنى اخي العزيز ان تنقل الايات كما هي في المصحف
    ولك تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *